لا تهملي بشرتك في الصيف... هذه هي الطريقة الصحيحة لحمايتها!

فصل الصيف,الصيف,البشرة,الترطيب,أشعة الشمس,أولاي,Olay,عناية بالبشرة,كريم عناية مرطب,الشيخوخة المبكرة

23 يونيو 2016

تحتاج البشرة في الصيف إلى الترطيب والوقاية من أشعة الشمس الحاضرة على مدار السنة سواء كنت تعيشين في بلد حار وجاف، أو حار ورطب. ففي البلدان الحارة والجافة أي التي يسيطر عليها المناخ الصحراوي أو الجبلي القاسي، يحتوي الهواء على نسبة ضئيلة من المياه فيمتصّ نداوة بشرتك ما يؤدي إلى جفافها.

ما هي الطريقة الصحيحة لحماية بشرتك ؟

بغض النظر عن البلد الذي تعيشين فيه، عليك توفير الرطوبة والحماية المثاليتين لبشرتك باستعمال كريم عناية لا يثقل المسامات، يكون سهل التوزيع، وصيغته سائلة وناعمة بحيث تمتصها البشرة بسرعة دون أن تترك أي أثر دهني على سطحها. ومن الضروري أن يكون هذا المستحضر مزوّدًا بنسبة عالية من فلترات الوقاية من الأشعة ما فوق البنفسجية UVA- UVB. فأشعة UVA تسبب الحروق الجلدية، وال UVB تسرّع شيخوخة البشرة لأنها تتلف ألياف الكولاجين والحمض النووي للجلد بإطلاقها الجذريات الحرّة ما يؤثر سلبًا على جمالك وشباب إطلالتك.

إذا كنت تعيشين في بلد ذي مناخ حار وجاف، اختاري كريم عناية مرطب معززاً بمادة الغليسرين لأنها تجذب جزئيات الماء إلى الطبقة العليا من البشرة فتجعلها ندية ومرنة، وتمنع تبخّر الرطوبة منها، ومادة ال "نياسيناميد" لأنها تعزز فاعلية حاجز البشرة الطبيعي الذي يحبس الماء في الخلايا. جرّبي:

Olay Total Effects 7 in One Feather Weight Moisturiser SPF 15 فهذا المستحضر يضم كل ما تحتاجين إليه من ترطيب وحماية، إذ يحتوي على الفيتامين B3، ومادة ال Niacinamide، البرو-فيتامين B5، والفيتامين E، والفيتانياسين، وبالتالي فهو يحدّ من ظهور التجاعيد ويعيد الرطوبة والمرونة للبشرة ويلطف ويحسّن ملمس الوجه ويوحّد لون السحنة.

لتفعيل فوائد الكريم المرطب لا تنسي استعمال السائل المنقي الملائم للبشرة الجافة واغسلي وجهك يوميًا بغسول متعدد الفوائد.

أما إذا كنت تعيشين في بلد حار ورطب وتعانين من بشرة دهنية تتمثل باللمعان وفرط الإفرازات الدهنية التي تغلق المسامات وتحفّز انتشار البثور والشوائب الجلدية المختلفة، من المهم جدًا أن تهتمّي بنظافة بشرتك وتنقيتها في الصباح والمساء، وذلك باستعمال غسول هلامي ينظف بعمق دون أن يتسبب بجفاف البشرة. وإذا كنت تعانين من البقع والشوائب، ننصحك باتباع الكريم بسائل منقٍ يهيىء البشرة لاستقبال فوائد الكريم المرطب الذي يُفضّل اختياره بصيغة خفيفة وسائلة خالية من الزيوت.

ننصحك باستخدامOlay Total Effects 7 in One Feather Weight Moisturiser SPF 15 لترطيب بشرتك وزيادة تألقها.

نصيحة أخيرة، تذكري دائمًا ان بشرتك بحاجة للترطيب والوقاية على مدار السنة لأن أشعة الشمس ما فوق البنفسجية تكون حاضرة أيضًا في الشتاء ولو كان الطقس غائمًا وممطرًا وبالتالي فإن هذه الأشعة تعرّض بشرتك لتأثيرات جانبية كثيرة، أبرزها ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالجفاف، البقع الداكنة، والخطوط الدقيقة والتجاعيد ما لم تتخذي التدابير اللازمة كتوفير الحماية لها.