بعد برج خليفة... اطول برج في العالم في دبي في العام 2020.. وهذا ما يتفرد به Dubai Design Week

Dubai Design Week,الشيخة لطيفة بن محمد بن راشد آل مكتوم,اسبوع دبي للتصميم,Santiago Calatrava,Downtown Dubai,مشروع Iconic City,برج خليفة,أطول برج في العالم

كارولين بزي (دبي) 27 أكتوبر 2016

برعاية سمو الشيخة لطيفة بن محمد بن راشد آل مكتوم، انطلقت بالامس فعاليات النسخة الثانية من اسبوع دبي للتصميم، بحضور  مصممين واعلاميين من مختلف دول العالم..

يشارك في Dubai Design Week مصممون عالميون، ويشهد اسبوع دبي للتصميم هذا العام ضمن فعاليات معرض Global Grad مشاركة من 50 جامعة حول العالم، وهذا المعرض مخصص لطلاب الجامعات العالمية، اذ تنوعت التصاميم الابداعية التي تم تنفيذها. ويميز Global Grad اسبوع دبي للتصميم اذ هو المعرض الاول من نوعه في العالم وبالتالي يقدم فرصة عالمية للانتشار وربما فرص عمل للطلاب المشاركين من مختلف جامعات العالم.

كما اعلن المهندس الإسباني Santiago Calatrava عن التصور الذي ستكون عليه دبي في العام 2020، اذ سيتم تشييد برج سيكون اطول برج في العالم، وذلك في Downtown Dubai الجديد والذي سيتجاوز مساحته داون تاون دبي الحالي بأربعة او خمسة اضعاف، سيكون هذا البرج بمثابة برج الابراج.  كما انه تم الاعلان عن اطلاق معهد دبي للتصميم والابداع والذي سيفتتح ابوابه في العام 2018. وذلك لان القيمون على هذا المعهد يعتبرون ان التصميم هو الخطوة الاولى نحو الابداع والتميز.

وضمن مشروع Iconic City وبعد ان كانت بيروت هي ايقونة النسخة الاولى من اسبوع دبي للتصميم، تم اختيار القاهرة لتكون ايقونة المدن لهذا العام.