نجم السينما اللبنانية فؤاد شرف الدين يعود الى الدراما... ويهرّب السلاح الى مصر

فؤاد شرف الدين,فخامة الشك,مسلسل فخامة الشك,دراما,دراما لبنانية

28 أكتوبر 2016

عاد النجم السينمائي اللبناني فؤاد شرف الدين إلى الدراما التلفزيونية المحلية بعد غياب استمر مواسم عدّة، إضافة الى مشاركته المعتادة في الدراما المصرية خلال السنوات الأخيرة. وبدأ شرف الدين تصوير مشاهده في مسلسل "فخامة الشك" من تأليف وسيناريو وحوار كلوديا مارشيليان، وإخراج أسامة الحمد، وإنتاج شركة "الصدى" و"غولد تاتش".

وكشف الفنّان القدير بعض تفاصيل شخصية "يحيى" التي يجسّدها في العمل المؤلف من نحو خمسين حلقة قائلاً: "أؤدي شخصية رب عائلة تدخل في صراعات مع عائلة أخرى صاحبة نفوذ، إضافة إلى الصراعات داخل بيته مع ابنه وزوجته". وأضاف متحدثاً عن الملامح الدرامية للشخصية: "يتمتع الرجل بقيم ومبادئ أخلاقية لا يتنازل عنها تحت أي ظرف، وأيضاً بكبرياء من نوع خاص إذ حقّق نجاحه وثروته وسلطته بكدّ يمينه، إلّا أن هذا الأمر عزّز لديه نوعاً من التملك تجاه أي شيء حوله، وحتى أفراد عائلته، ما يزيد الطين بلّة".

ويتنقل شرف الدين بين بيروت والقاهرة حيث يصوّر مشاهده في بطولة "الأب الروحي" إذ يؤدي دور تاجر سلاح، "ولكن مع حد أدنى من الوطنية التي يجد لها ثمناً في النهاية للأسف"، على حد قول الفنّان اللبناني. يُشار إلى أن المسلسل المصري من كتابة هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة "فنون مصر".