بالصور - فؤاد شرف الدين يكشف تفاصيل المشهد الأخير في حياة محمود عبد العزيز: لم يكن في مصر

فؤاد شرف الدين,فخامة الشك,مسلسل فخامة الشك,دراما,د,محمود عبد العزيز,راس الغول

23 نوفمبر 2016

كشف النجم السينمائي اللبناني فؤاد شرف الدين كواليس المشهد الأخير  الذي ادّاه النجم محمود عبد العزيز قبيل رحيله بتاريخ 12 تشرين الثاني (نوفمبر)، إذ مكث الممثل المصري بضعة ايام في لبنان حيث صور عددا ضئيلاً من مشاهد مسلسل "رأس الغول" الذي عرض في شهر رمضان الفائت.

وأكّد "الكابتن" شرف الدين في حديث لـ"لها" ان فريق العمل انهى عمليات التصوير في لبنان، وتحديداً في منطقة عاليه، بعدما اتم تصوير مشاهد العمل في مصر.

وقال الفنّان اللبناني أن التصوير جمعهما في مطعم "القلعة" بمنطقة سوق الغرب في جبل لبنان.

وأكّد أن عبد العزيز أغنى ارشيف الفن والسينما العربية، لافتاً الى ميزة الأخير في تجسّيد جميع الأنواع الدرامية من خلال شخصياته.

وكشف أن "الساحر" كان متعباً بعض الشيء إذ أن العديد من المشاهد الداخلية المعدّة وفق السيناريو للتصوير في لبنان، تم تصويرها في مصر من اجل راحة "الشيخ حسني".

وعاد شرف الدين إلى الدراما التلفزيونية المحلية بعد غياب استمر مواسم عدّة، إضافة الى مشاركته المعتادة في الدراما المصرية خلال السنوات الأخيرة. وبدأ شرف الدين تصوير مشاهده في مسلسل "فخامة الشك" من تأليف وسيناريو وحوار كلوديا مارشيليان، وإخراج أسامة الحمد، وإنتاج شركة "الصدى" و"غولد تاتش". وكشف الفنّان القدير بعض تفاصيل شخصية "يحيى" التي يجسّدها في العمل المؤلف من نحو خمسين حلقة قائلاً: "أؤدي شخصية رب عائلة تدخل في صراعات مع عائلة أخرى صاحبة نفوذ، إضافة إلى الصراعات داخل بيته مع ابنه وزوجته". وأضاف متحدثاً عن الملامح الدرامية للشخصية: "يتمتع الرجل بقيم ومبادئ أخلاقية لا يتنازل عنها تحت أي ظرف، وأيضاً بكبرياء من نوع خاص إذ حقّق نجاحه وثروته وسلطته بكدّ يمينه، إلّا أن هذا الأمر عزّز لديه نوعاً من التملك تجاه أي شيء حوله، وحتى أفراد عائلته، ما يزيد الطين بلّة".

ويتنقل شرف الدين بين بيروت والقاهرة حيث يصوّر مشاهده في بطولة "الأب الروحي" إذ يؤدي دور تاجر سلاح، "ولكن مع حد أدنى من الوطنية التي يجد لها ثمناً في النهاية للأسف"، على حد قول الفنّان اللبناني. يُشار إلى أن المسلسل المصري من كتابة هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة "فنون مصر".