الألوان المعززة للإشراق هذا الموسم

البشرة,المظهر الباهت,الصيف,الماكياج,الألوان الصحيحة,اللون الأحمر,ظلال العينين,الماسكارا,WOW,Tom Ford,توم فورد,M.A.C,ماك,Chanel,شانيل,Guerlain,غيرلان,Dior,Marc Jacobs,مارك جاكوبس,Clarins,كلارنس

جولي صليبا 03 ديسمبر 2016

تميل البشرة إلى المظهر الباهت والشاحب شتاء بعد اختفاء آثار سمرة الصيف. لذا، لا بد من تعزيز إشراقها باستعمال الألوان الصحيحة من الماكياج...


الأحمر الساطع

يبقى اللون الأحمر أنيقاً وجذاباً في كل الفصول والمواسم. فهو لون نضر ومشرق ويتماشى مع كل ألوان البشرة تقريباً. يكفي اختيار الظلال المناسبة من هذا اللون للحصول على طلة لافتة. فإذا كانت بشرتك داكنة، اختاري الأحمر المائل إلى البرتقالي أو الكستنائي. ننصحك باستعمال التركيبة الخفيفة السائلة، وإنما المشتملة على الكثير من الأصباغ.
أبسطي اللون الأحمر الساطع على شفتيك، مع ضرورة رسم شكل الفم جيداً. كما يمكنك بسط الأحمر الساطع على أظافرك إذا لم تكوني جريئة كفاية لتغليف شفتيك به. وبالنسبة إلى الوجنتين، يفضل اختيار البودرة المرجانية أو الوردية، على أن تركز ظلال العينين على البيج الحيادي من دون أن ننسى طبعاً الماسكارا السوداء.
جربي:

  • WOW By Wojooh Masters The Art Of The Lip In A Hot Red
  • Elizabeth Arden Beautiful Color Moisturizing Lip Color In Scarlet
  • OPI Nail Lacquer In OPI Red
  • Tom Ford Eye Quad In Nude
  • M.A.C In Extreme Dimension Waterproof Mascara

 

البني المحمرّ

البني الأحمر هو مزيج بين الأحمر والكستنائي، وأكثر جاذبية من البني وأكثر نعومة من الأحمر. يمكن اعتباره لوناً مشرقاً بامتياز، يناسب كل ألوان البشرة بفضل الأصباغ البنية الموجودة فيه.
إذا كانت بشرتك شاحبة، اختاري البني الأحمر القوي قليلاً، أي المشتمل على أصباغ حمراء أكثر من الأصباغ البنية.
أبسطي هذا اللون على الشفتين بطرف الإصبع للحصول على نتيجة مموهة وطبيعية. وفي حال بسطه على الجفنين، موهيه جيداً بمحاذاة الأهداب العلوية أو السفلية. كما يمكنك بسط الظلال البنية على كل الجفن العلوي مع القليل من الكحل البني. يمكنك أيضاً تلوين الأظافر بالطلاء البني المحمرّ، خصوصاً إذا كنت سمراء.
جربي:

  • Chanel Le Rouge Collection Eyeshadow Quad In Candeur Et Experience No 268
  • Guerlain Rouge Kiss Kiss In Fall In Red No 520
  • Tom Ford Moisture Core Lip Color In Otranto
  • Dior Vernis In Skyline No 848

 

البنفسجي الباذنجاني

هذا الموسم، يترافق البنفسجي مع الكستنائي لتوليد لون فريد أقل برودة من البنفسجي الكلاسيكي. تجنبي الظلال الداكنة جداً التي تضفي جواً حزيناً على الطلة. اختاري الظلال الأكثر نعومة وموهيها بقدر ما تشائين.
ابسطي اللون البنفسجي الباذنجاني على الأظافر أو الشفتين، أو حتى بمحاذاة الأهداب (على شكل خط آيلاينر رفيع). لكن احذري بسط هذا البنفسجي على الشفتين والأظافر في الوقت نفسه، تفادياً لطلة مبتذلة. وبالنسبة إلى بقية الماكياج، يستحسن أن يبقى حيادياً، مرتكزاً على الألوان الدافئة.
جربي:

  • Marc Jacobs Style Eye-Con No 7 The Tease 202
  • Tom Ford Ultra Rich Lip Color In Purple Moon
  • Clarins Joli Rouge In Royal Plum No 738
  • Givenchy Le Vernis In Pourpre Defile No 08

 

الوردي الخشبي

الوردي الخشبي (Bois De Rose) هو لون عالمي بامتياز، إذ يأتي في منتصف الطريق بين الوردي والبني، ويناسب كل النساء في كل الأعمار، مهما كان لون بشرتهن. يضفي هذا اللون الكثير من النضارة ويبرز جمال البشرة بكل نعومة ورقة.
يمكنك استعمال هذا اللون على الأظافر، والشفتين، والوجنتين، وعظميّ الحاجبين لجعل النظرة أكثر إشراقاً.
بالنسبة إلى الشفتين، يمكنك اختيار التركيبة السائلة اللماعة أو التركيبة القشدية الباهتة. وبالنسبة إلى الوجنتين، يفضل بسطه تحت عظميّ الوجنتين، مع تمويهه صوب الأعلى على طريقة الكونتورينغ.


المرجاني

على عكس الاعتقاد الشائع، يعتبر اللون المرجاني حيوياً وإنما ليس ساطعاً. إنه لون عصري أكثر من المشمشي، إذ يمزج بين الوردي والبرتقالي، ويمنح الطلة إشراقاً رائعاً عند استعماله.
إذا كانت بشرتك داكنة، يستحسن اختيار المرجاني المائل إلى البرتقالي لا بل الأحمر. وإذا كانت البشرة فاتحة، يستحسن اختيار المرجاني المائل إلى المشمشي.
يمكنك استعمال اللون المرجاني على الأظافر، والشفتين، والوجنتين، شرط أن تكون تركيبة بودرة الوجنتين خفيفة. أبسطي البودرة تحت عظميّ الوجنتين، واجعلي ماكياج العينين حيادياً ومرتكزاً على ألوان البني أو الرمادي.