بالقانون- أربع فنانات مهددات بالحرمان من ابناءهن!

فنانات,مهددات,الحرمان من الأبناء,قانون الحضانة,ريهام عبد الغفور,رانيا يوسف,رانيا فريد شوقي,إيمان العاصي,هنا شيحا,هاني عادل

القاهرة (لها) 07 ديسمبر 2016

التعديلات القانونية الأخيرة على قانون الحضانة، والتي سيتم تطبيقها خلال الفترة القادمة تنص على إعطاء الأب حق حضانة أبنائه في حال زواج مطلقته.

هذا القانون أصبح يشكل تهديداً لعدد كبير من الفنانات بالحرمان من ابناءهن.

ريهام عبد الغفور
عبرت عن انزعاجها الشديد من القانون الجديد ورفضها له، خاصة وأن لديها ابنين الأول من طليقها والثاني من زوجها الحالي وبعد هذه التعديلات الجديدة في القانون يصبح من حق زوجها الأول الحصول على حضانة ابنهما يوسف.

رانيا يوسف
في الوقت الذي صدر لها حكماً قضائياً في قضية النفقة التي قامت برفعها ضد طليقها المنتج محمد مختار، وإتهمته فيها بعدم الإنفاق على ابنتيه، أصبحت هي الآن مهددة بالابتعاد عنهم السبب القانون الجديد خاصةً وأنها متزوجة من رجل أعمال منذ أكثر من عام، وبالتالي يصبح لمحمد مختار الحق في المطالبة بحضانة ابنتيه.

رانيا فريد شوقي
تنضم أيضاً لقائمة الفنانات المهددات بالحرمان من ابناءهن، فهي متزوجة الآن من تامر الصراف ولديها ابنتين من زوجها الأسبق مصمم الرقصات عاطف عوض.

إيمان العاصي
أيضاً يواجه زواج إيمان العاصي من الفنان طارق صبري تهديداً بعدم اكتماله، فرغم أن هناك قصة حب تجمع بين طارق وإيمان منذ سنوات لكن الأخيرة من الممكن أن تتراجع عن قرار الزواج والسبب التعديلات الجديدة في قانون الحضانة، والتي تسقط أحقيتها في حضانة ابنتها ريتاج في حال زواجها، حيث يعطي القانون لطليقها نبيل زانوسي حق حضانة ابنته.

انزعاج
هناك عدد كبير من الفنانين ليسوا مهددين بهذا القرار لكنهم عبروا عن انزعاجهم الشديد من هذا القانون ومنهم هنا شيحا والتي علقت من خلال حسابها على فايسبوك قائلة:"قرف مغلي".
بينما كتب هاني عادل من خلال حسابه على فايسبوك: "يعني حياة الست تبوظ في جوازه فتبوظولها الباقي من عمرها لو حبت تقضيه مع حد تاني."