«لها» تكشف أجور النجوم في مسلسلات رمضان المقبل

أجور الفنانين,رمضان 2017,محمد رمضان,عادل إمام,هيفاء وهبي,يسرا,ياسمين عبد العزيز,دنيا سمير غانم,عمرو يوسف,خالد الصاوي,أمير كرارة,سلاف فواخرجي

08 يناير 2017

رغم تكتم معظم النجوم على أجورهم في مسلسلات رمضان المقبلة، التي بدأوا تصويرها بالفعل، رصدت «لها» بعض التسريبات من شركات الإنتاج عن تلك الأجور.


محمد رمضان- ووفق تأكيداته- هو أعلى النجوم أجراً حيث صرح قائلاً: «أجري في قناة «النهار» التي تعاقدت معها على مسلسل لعام 2018، بلغ 45 مليون جنيه، وأتقاضى من «إم بي سي» التي أقدم معها مسلسلي المقبل «مرزوق وإيتو» أكثر من 36 مليوناً، وأُعلن الأجر بنفسي لأن هذا أمر طبيعي، مثل لاعبي كرة القدم، فأجورهم معروفة للعالم كله، والممثل أيضاً يجب أن يُشعر جمهوره بأن نجمهم أصبحت قيمته كبيرة، ويتقاضى الأجر الذي يحدده، وهذا ليس تفاخراً بالأرقام، لأنني لا أكشف كم هو رصيدي في البنك، وجمهوري هو من صنعني، ولا بد من أن يشعر بأنه صنع نجماً له قيمة كبيرة، وبالتالي من حقه أن يعرف المبلغ الذي أحصل عليه، وأنا الأعلى أجراً في الدراما المصرية، بدءاً من رمضان 2017 وفي الأعوام المقبلة».

ورغم تمسك رمضان بمقولة أنه الأعلى أجراً، يبقى الزعيم عادل إمام في الصدارة فعلياً، حيث يتقاضى عن مسلسله الجديد «عفاريت عدلي علام» 45 مليون جنيه.

ورغم خروج النجمة اللبنانية هيفاء وهبي من المنافسة الرمضانية بعد تأجيل مسلسلها، كانت ستصبح أعلى الفنانات أجراً، حيث تعاقدت مع شركة «بلاك أند وايت» على أجر وصل الى 2 مليون دولار، أي ما يعادل 40 مليون جنيه مصري.

أما يسرا وياسمين عبدالعزيز ودنيا سمير غانم فتتراوح أجورهن بين 15 و20 مليون جنيه.
النجوم الشباب رفعوا أيضاً أجورهم، وفي مقدمهم الفنان يوسف الشريف، خاصة بعد نجاح مسلسله «القيصر»، حيث يتقاضى في مسلسله الجديد «كفر دلهاب» 16 مليون جنيه.

وبعد النجاح الذي حققه في مسلسله الأخير «غراند أوتيل»، قرر عمرو يوسف رفع أجره إلى 13 مليون جنيه في مسلسله الجديد «نقطة ومن أول السطر».

أما الفنان خالد الصاوي فيتقاضى 10 ملايين جنيه عن دوره في مسلسل «فوبيا».

كما رفع أمير كرارة أجره من 8 ملايين جنيه تقاضاها عن مسلسل «الطبال»، إلى عشرة ملايين يتقاضاها في مسلسله الجديد «الكلابش».

ويفضل بعض النجوم العرب الحصول على أجورهم بالدولار، ويتردد أن النجمة السورية سلاف فواخرجي تعاقدت مع المنتج محمد فوزي على مليون و250 ألف دولار كأجر تتقاضاه عن المسلسل الجديد، أما الفنان التونسي ظافر العابدين فيتقاضى 750 ألف دولار كأجر له.