انفصال قيس الشيخ نجيب عن سيرين عبد النور!

قناديل العشاق,قيس الشيخ نجيب,سيرين عبد النور

04 مارس 2017

أعلن الممثل السوري قيس الشيخ نجيب انسحابه من مسلسل «قناديل العشاق»، بعدما كان كشف في مقابلة مع «الحياة» مشاركته في بطولته بشخصية «ديب».

وغرّد عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «أعلن عدم مشاركتي في مسلسل قناديل العشاق تأليف خلدون قتلان وإخراج سيف الدين سبيعي وإنتاج شركة «سما الفن»، بعدما تعاقدت على هذا العمل منذ نحو شهرين وذلك بعد أو وصلتني أخبار مؤكدة عن استياء بعض زملاء المهنة من عودتي للتصوير في دمشق كوني أعيش خارج البلد».

وأضاف: «الموضوع أخذ أبعاداً أتحفظ عن ذكرها نتيجة محبة ووفاء للفن، التي تربيت على احترامها واحترام كل من يعمل لها». وختم قائلاً: «أتمنى التوفيق والنجاح لأسرة مسلسل «قناديل العشاق» وعلى رأسها النجمة والصديقة سيرين عبدالنور».

وتفتح الأسباب التي ذكرها الشيخ نجيب الباب واسعاً أمام تساؤل يطاول غيره من الممثلين السوريين: «هل من المفترض أن يظلوا خارج سورية إذا ما نزحوا منها بسبب ظروف الأزمة؟».

ودارت عدسة سبيعي في العاصمة السورية دمشق الخميس الفائت، لتصوير أحداث العمل الذي يشارك في بطولته ممثلون من سورية ولبنان، على رأسهم عبدالنور وديمة قندلفت وحسام تحسين بيك ورفيق علي أحمد وعبدالمنعم عمايري وروعة ياسين وسواهم.

وقال الكاتب قتلان لـ «الحياة» إن مجريات العمل تستند الى «البيئة الشامية» والتاريخ بالتوازي، حتى تذهب إلى بوابات لم تطرق كثيراً مثل حيّز العرض الغنائي، و «الماخور في الشارع الشامي» كعنصر بارز في مشهدية العمل أيضاً. وأضاف: «نحن أمام قصة حب كبيرة تحيطها الحكايات التي تخدم السياق الدرامي العام. هي قصة متخيلة وقعت في زمن مادي ومكان وتاريخ وحدث سياسي، الرسالة الأبرز فيه: إذا اختفى الحب، سنختفي».

نقلاً عن الشقيقة "الحياة"