برامج موضة

الحلقة 5 من Fashion Star... مفاجآت كثيرة وعروض لبيع التصاميم

عالم الموضة,التصاميم,السعودية,فاشن ستار,Fashion Star,المرأة العصرية

هالة الطويل 05 أبريل 2017

حملت الحلقة الخامسة من البرنامج الأبرز في عالم الموضة بنسخته العربية «فاشن ستار» الكثير من المفاجآت، بدءاً من حضور غارت ألين مندوب موقع (نمشي دوت كوم) لاختيار مجموعة من التصاميم خلال هذه الحلقة، وحضور المشتركة السعودية أروى العماري الفائزة بلقب «فاشن ستار» في موسمه الأول وتحدّثها مع المشتركين عن تجربتها الناجحة في البرنامج وتشجيعها لهم على تقديم الأفضل، وصولاً إلى إطلاق المصممة العالمية ريم عكرا التحدي الخامس الذي يحاكي عالم الغابات الاستوائية. ومن هذا المنطلق، كان على المصممين الثمانية المتبقين تقديم تصاميم مستوحاة من ألوان الطبيعة الاستوائية، جاهزة لطرحها للبيع وتتماشى مع ذوق المرأة العصرية.

 

انطلقت المجموعة الأولى في إطار من المنافسة على تقديم الأفضل بعرض المشتركين لتصاميمهم، وقد تضمنت كلّاً من شيماء من مصر، نديم نمر من لبنان، ويسرا الضيفلاوي من تونس، حيث اختارت المشتركة المصرية الأبيض كلون أساسي لمجموعتها، مما لم يعجب أفراد لجنة التحكيم لعدم قدرتها على ابتكار مزيج من الألوان العصرية، فلم تحصل شيماء على أي نجمة ذهبية، ولم تحظَ بأي عرض من مندوب موقع (نمشي دوت كوم) لشراء تصاميمها. كذلك لم يستطع المشترك اللبناني نديم نمر تقديم أفكار متميزة كعادته، فأثار ذلك استغراب لجنة التحكيم التي منحته نجمتين ذهبيتين فقط، من جانب رمزي طبيعات وهناء بن عبدالسلام، إلا أنه نجح في إحراز عرض بيع تصاميمه على الموقع الالكتروني بقيمة 10800 درهم إماراتي. أما المشتركة التونسية يسرا الضيفلاوي فكانت الأفضل في هذه المجموعة إثر اعتمادها الأزهار والورود الحمراء في تصاميمها، والتي نالت عليها إعجاب جميع أفراد اللجنة إلى جانب عرض للبيع بقيمة 27000 درهم إماراتي.

أعلنت ليلى بن خليفة عن المجموعة الثانية التي برزت فيها تصاميم المشتركة الأردنية تاتيانا أسيفا بمزيج من الألوان المستوحاة من الغابات الاستوائية، استحوذت من خلالها تاتيانا على إعجاب أفراد لجنة التحكيم من دون الحصول على أي عرض من مندوب موقع (نمشي دوت كوم) الالكتروني. كذلك الحال بالنسبة الى المشتركة جويس سعادة من لبنان التي قدمت تفاصيل لافتة في تصاميمها لتنال 3 نجمات ذهبية من دون أي عرض للبيع أيضاً.

ومن المجموعة الثانية ننتقل إلى المجموعة الثالثة والأخيرة للحلقة الخامسة، والتي شملت كلّاً من سمر نصر الدين من السعودية، سمير كرزابي من الجزائر، وأدين بلمهدي من الجزائر المقيم في فرنسا. لم تنل المشتركة السعودية سمر نصر الدين أي نجمة ذهبية، أو أي عرض للبيع إثر اعتقاد أفراد لجنة التحكيم أنَّ هويتها لم تتجلَّ في تصاميمها، بل على العكس المجموعة التي قدمتها سمر أفقدتها إياها. جدل واسع دار حول تصاميم المصمم أدين بلمهدي من الجزائر إثر اختياره الفراشات والألوان الشتوية التي لم تنل إعجاب كلّ من هناء ورمزي، إلا أنها استحوذت على إعجاب المصممة الأميركية ريم عكرا فأعطت أدين نجمة ذهبية، كذلك الأمر بالنسبة الى مندوب موقع (نمشي دوت كوم) إذ عرض على المشترك الجزائري بيع تصاميمه بقيمة 54000 درهم، وهو السعر الأعلى في هذه الحلقة. أما المشترك سمير كرزابي من الجزائر فاستطاع إحراز ثلاث نجمات ذهبية من أفراد اللجنة لاهتمامه بالتفاصيل، والحصول على فرصة للبيع على الموقع الالكتروني، والانتقال إلى الحلقة التالية. لم يكن هذا كلّ شيء بالنسبة الى هذه الحلقة إذ عُرِضَ فيها تقرير شارك من خلاله المشتركون الجمهور في اختيار المشترك الأفضل في هذه الحلقة، ففازت تاتيانا أسيفا من الأردن حسب رأيهم للمرة الثانية، واستبعدت المصممة الأميركية ريم عكرا المشتركة المصرية شيماء ماهر من المنافسات مؤكدةً أنها لن تكون نجمة «فاشن ستار».  

سحر الغابات الاستوائية يسيطر على إلهام المصممين 

تحدٍ خاطبت من خلاله المصممة الأميركية العالمية ريم عكرا عالم الغابات الاستوائية بتنوعها المذهل ومزيج ألوانها الساحر الذي لطالما شكّل إلهاماً للعديد من المصممين العالميين. من «ذا غرين بلانيت»، الوجهة الأهم في دبي والتي تحاكي عالم الغابات الاستوائية لقدرتها على توفير تنوع كبير في النباتات والحيوانات (ما يفوق 3000 نوع)، أعلنتها ريم عكرا مصدراً لوحي تصاميم المشتركين للحلقة الخامسة من برنامج الموضة الأبرز في العالم العربي «فاشن ستار».