الأعراس

الشوكولا وأطعمة أخرى لذيذة لبشرة مشرقة في يوم زفافك!

يوم زفاف,تسريحة,ماكياج,البشرة,التوت,الشوكولا,السلمون,الماء,الأحماض الدهنية,أوميغا 3,مضادة الأكسدة

كارين اليان ضاهر 06 يونيو 2017

عناصر كثيرة تلعب دوراً لتكون طلّتك مبهرة في يوم زفافك. تسريحتك مميزة وفستانك رائع وماكياجك لافت... لكن أيضاً بشرتك المشرقة لها دور أساس في طلّة متكاملة من النواحي كافة. هل تعلمين أن بعض الأطعمة تلعب دوراً سحرياً في هذا فتكسبك تلك البشرة المشرقة التي تبحثين عنها في هذا اليوم المميز؟ تعرّفي إليها هنا.

 1- لا تقتصر أهميتها على غناها بالألياف والبروتينات والدهون غير المشبعة الصحية، لا بل تمتاز أيضاً بغناها بالفيتامينات والمعادن وأحد أهم مضادات الأكسدة، الفيتامين E القادر على تأمين بشرة ناعمة ومشرقة. اعرفي أيضاً أن اللوز يحتوي على النسبة الأعلى من الألياف، وأن الجوز يكافح الالتهابات. احرصي على تناول المكسرات ضمن نظامك الغذائي الصحي.

2- التوت: تحتوي أنواع التوت كافة على النسبة الأعلى من مضادات الأكسدة لحماية الخلايا من التلف ومكافحة الجذور الحرة، مما يساعد في الحد من ظهور علامات التقدم في السن في البشرة.

3- الشوكولا: يلاحظ أن للشوكولا الغني بمضادات الأكسدة تأثير إيجابي واضح في نضارة البشرة ونوعيتها. ويعتبر الشوكولا المرّ الغني بالكاكاو والقليل السكر من أهم الأنواع التي لها دور بارز في ذلك. فالـFlavonols التي يحتوي عليها تساعد البشرة على حماية نفسها من أضرار الأشعة ما فوق البنفسجية فيما تساعد على تحسين الدورة الدموية ومكافحة الجذور الحرة.

4- السلمون: هو أحد أهم مصادر الأحماض الدهنية (أوميغا 3) التي تلعب دوراً أساسياً في تأمين رطوبة البشرة وصحتها، إضافة إلى قدرة هذه الأحماض على تأمين الإشراق المتزايد للبشرة. كما يمتاز السلمون بغناه بالدهون المضادة للالتهابات وبمعدن السيلينيوم المسؤول عن مرونة البشرة.

5- الماء: يعتبر الإكثار من شرب الماء الطريقة المثلى والفضلى للحصول على بشرة أكثر نضارةً وإشراقاً في يوم الزفاف. فجفاف السوائل في الجسم يظهر واضحاً في بشرتك من خلال البهوت والتجاعيد وقلّة المرونة. احرصي على تناول ليترين من الماء في اليوم ولاحظي الفرق.