أبرز ما لفتنا في CANNE

مهرجان كان,Festival de Cannes Red Carpet,مهرجان كان السينمائي,محمد الأخضر حامينا,كلوديا كاردينالي,ريتا أورا,إيل فانينغ,Elle Fanning,نيكول كيدمان,آيشواريا راي,كريستن ستيوارت,سلمى حايك

جولي صليبا 10 يونيو 2017

رصدت عدسة «لها» خمسة وجوه عربية بين 113 مشاركاً في الصورة الرسمية للعيد السبعين، التي جمعت الضيوف والممثلين والمخرجين العالميين، أبرزهم كاترين دونوف، وويل سميث، ومونيكا بيلوتشي، وسلمى حايك، وكلود لولوش، وكلوديا كاردينالي، ونيكول كيدمان، وأوليفر ستون، وديان كروغر، وأنطونيو بانديراس، وليتيسيا كاستا، وإيزابيل أوبير...

  • أما المشاركون العرب فهم: محمد الأخضر حامينا (المخرج الجزائري- العربي الوحيد الفائز بالسعفة الذهبية عام 1975)، والمخرج الفلسطيني إيليا سليمان، والمخرج التونسي فريد بو غدير، والموسيقار اللبناني غابريال يارد، والمخرج المصري محمد دياب.
  • في عمر 79 عاماً، لا تزال النجمة الإيطالية، المولودة في تونس، كلوديا كاردينالي متألقة وخاطفة للأنظار. فقد بدت كاردينالي عفوية ضاحكة أثناء مرورها على السجادة الحمراء، علماً أن صورة كاردينالي في صباها كانت صورة الملصق الرسمي للدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي.
  • كانت ريتا أورا محطّ انتباه الجميع. صحيح أنها أورا اختارت الماكياج البسيط والتسريحة الناعمة، لكنها لم تتوان عن التعابير الطريفة أمام عدسات الكاميرات.
  • الآيلاينر الأزرق الذي اختارته الممثلة إيل فانينغ (Elle Fanning) كشف عن جرأة كبيرة في الماكياج، لا سيما أن الآيلاينر الأزرق غطّى كل الجفنين وامتدّ صوب الصدغين.
  • أحمر الشفاه القرمزي الذي اختارته النجمة نيكول كيدمان جعل ماكياجها كلاسيكياً وإنما جريئاً جداً، لا سيما أن الأحمر الساطع تناقض بشكل جلي مع الشعر الأشقر والبشرة الفاتحة للنجمة كيدمان.
  • لفتت نجمة بوليوود آيشواريا راي الأنظار حين تنزّهت برفقة ابنتها آراديا. وقد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور وأشرطة الفيديو التي تظهر اللحظات الحميمة بين الأم وابنتها. واللافت أن الابنة كانت مرتاحة جداً أمام عدسات الكاميرا، كما لو أنها معتادة على الأضواء.
  • الممثلة الأميركية كريستن ستيوارت، المعروفة بأدوارها في Twilight، لفتت الأنظار بقصة شعر صبيانية قصيرة ولون شعر بلاتيني.
  • هل تخيلتم يوماً رؤية النجمة سلمى حايك بشعر أشقر وردي؟ ربما لا. لكن حايك فاجأتنا خلال مهرجان كان السينمائي بشعرها الأشقر الوردي، الذي خطف الأنفاس وفاجأ الجميع من دون استثناء. واللافت أن سلمى بدّلت لون شعرها وتسريحتها خلال 48 ساعة، فظهرت بشعر أسود مشدود، ووردي، وأشقر بني، وأسود حالك مع غرّة على الجبين. قال بعض الصحافيين ممازحين إن سلمى تستحق عن جدارة جائزة أفضل شعر في مهرجان كان لعام 2017.

CREDITS

تصوير : عمّار عبد ربّه