ظافر العابدين: لا أخفي شيئاً عن زوجتي... وهذا ما أربّي ابنتي عليه

ظافر العابدين,مسلسل «حلاوة الدنيا»,هند صبري,شهر رمضان,التسوق

القاهرة - مؤمن سعد 23 يوليو 2017

فنان تونسي، حقق العديد من النجاحات في مصر، سواء في الدراما التلفزيونية أو السينما. ظافر العابدين الذي شارك أخيراً في مسلسل «حلاوة الدنيا» من بطولة هند صبري وعُرض في شهر رمضان الماضي، كشف لنا الكثير من أسراره الخاصة التي لا يعلمها أحد، فتحدّث عن رياضته المفضلة، وأكلته المحبّبة الى قلبه، والمبادئ التي يربّي عليها ابنته الوحيدة ياسمين، ورأيه في زوجته.

فلسفتي في الحياة: « الاقتناع بكل شيء أفعله»، فإذا اقتنعت بما أفعله، أكون على يقين بأنني سأؤديه بشكل يرضيني.

في حقيبة سفري دائماً: الملابس، مثل أي شخص، وما من أشياء معينة أحرص على وضعها في حقيبة سفري، لأن أي مكان في العالم سأذهب اليه يمكن أن أشتري منه كل مستلزماتي، بدلاً من حملها والتنقل بها.

سيارتي المفضلة: أي سيارة تنقلني من مكان الى آخر تكون مفضلة بالنسبة إليّ، لأنني لا أهوى شراء أنواع معينة من السيارات، بل أستخدمها من أجل التنقل فقط.

التسوق: أفضّل شراء حاجاتي بنفسي، لكنني لا أحب قضاء وقت طويل في التسوّق، فأحدد متطلباتي وأقصد متاجر معينة لشرائها بأقصى سرعة.

أحب التسوق في: أي مكان يتوافر فيه كل ما أحتاج إليه وأبحث عنه، لأن التسوّق لا يمثل لي نوعاً من الرفاهية أو التنزّه.

عطري المفضل: Hermes... أعشق رائحته، وأجده يناسب شخصيتي، ويُشعرني بالثقة والراحة، وأستخدمه في كل الأوقات، سواء في عملي، أو في حياتي الخاصة، أو في الحفلات والمناسبات العامة.

أدوات العناية التي أستخدمها: لا أفضل استخدامها في حياتي اليومية.

أكثر شيء أفتخر به: عائلتي، لأنهم أقرب الناس إليّ، وقد وقفوا الى جانبي وساعدوني، وما زالوا يقدمون لي الدعم الى اليوم، وسأظل أفتخر بهم طوال عمري.

أفضل فصول السنة: الربيع، لأنه الفصل الذي تتفتح فيه الأزهار، ويكون فيه الطقس معتدلاً، وبطبيعتي أحب الطقس المتعدل.

آخر مشترياتي: قميص، وقد اشتريته بالصدفة لدى تسوّقي في أحد الأماكن، بعدما أعجبني شكله ولونه.

الموسيقى التي أستمع اليها: أحب كل أنواع الموسيقى، سواء الشرقية أو الغربية.

المطرب والمطربة المفضلان لي: أحب سماع كلٍّ من شيرين عبدالوهاب وإليسا، ومن المطربين أستمع إلى محمد حماقي وصابر الرباعي.

آخر فيلم شاهدته وأعجبني: فيلم «seven»، ورغم أنني شاهدته مراراً، كنت في كل مرة أنجذب إليه كثيراً وكأنني أشاهده للمرة الأولى، فقد استهوتني فكرته وطريقة تصويره وأداء الممثلين فيه.

آخر كتاب قرأته: أعشق القراءة كثيراً، لكن للأسف في الفترة الأخيرة ابتعدت عنها بسبب انشغالي بالتحضير لتصوير مسلسل «حلاوة الدنيا» مع النجمة هند صبري، لكن بمجرد الانتهاء منه سأعود إلى القراءة مجدداً، ومن المؤلفين الذين تستهويني كتاباتهم، ستيفن كينغ، وقد قرأت كل رواياته تقريباً.

أضع في محفظتي: البطاقة الشخصية وكارت الفيزا ورخصة القيادة، وبعض المال.

صيحات الموضة التي أرفض مواكبتها: لا ألتزم بموضة معينة، لكنني أرفض ارتداء كل ما لا يتناسب مع شكلي ومظهري، وأختار دائماً ما يليق بي.

المقتنيات التي لا أستغني عنها: هاتفي المحمول من أهم الأشياء التي لا أستطيع الاستغناء عنها أبداً، لأن من طريقه أطمئن إلى أمي وزوجتي وابنتي ياسمين، مهما ابتعدت في أي مكان في العالم، بالإضافة إلى التقنيات الأخرى المتوافرة في أي «موبايل»، ومنها على سبيل المثال الإنترنت وتصفّح كل ما هو جديد، ومعرفة أخبار العالم، والهاتف المحمول أصبح اليوم من الأشياء المهمة والأساسية في حياة أي إنسان، لذا أحرص دائماً على حمله في أي مكان أذهب اليه.

رياضتي المفضلة: « كرة القدم» وما زلت أمارسها منذ طفولتي وحتى الآن، لكن أحياناً أبتعد عنها بسبب انشغالي بتصوير أعمالي الفنية، كما أنني أعشق متابعة مباريات كرة القدم العالمية، وأشجع دائماً «اللعبة الحلوة»، فلا أعتبر نفسي من المتعصبين في التشجيع.

روتيني اليومي: أتناول فنجان القهوة في الصباح، بمجرد أن أستيقظ من النوم، ومن ثمّ أطّلع على مواعيدي وارتباطاتي، ولا شيء معيناً أفعله بشكل يومي.

أكلتي المفضلة: أكلة تونسية تسمّى «مرقة جلبانة»، وأعشقها من يد أمي.

أدلل نفسي: ثمة أشياء كثيرة يمكن أن أدلّل نفسي بها، وكلها بسيطة وبعيدة عن المغالاة، وأهمها مثلاً أن ألتقي أصدقائي المقرّبين، ونعقد جلسة طويلة نتحدث خلالها عن كل ما يدور في حياتنا اليومية، ونستعيد ذكرياتنا الجميلة التي عشناها معاً.

 أكثر شيء اشتريته له قيمة وما زلت أملكه: لا شيء محدداً أذكره، فمعظم الأشياء التي تُشترى بالمال ربما لا تحمل قيمة كبيرة بالنسبة إليّ، لكن كل ما يخص العلاقات الإنسانية أتذكّره دائماً وله قيمة معنوية عندي.

 أهتم بأناقتي: أميل إلى الملابس «الكاجوال» وأجدها تظهرني أكثر أناقةً، كما أنها تمنحني الراحة التي أبحث عنها في أي لباس أرتديه.

 شيء لا أترك منزلي من دونه: المياة المعدنية.

 مفتاح الصداقة الناجحة: الثقة هي أساس أي علاقة إنسانية وليس الصداقة فقط، ويجب أن تتوافر حتى تستمر العلاقة مدى الحياة، وبدونها تكون علاقة عابرة لا تصل إلى مرحلة الصداقة الحقيقية.

 أقرب أصدقائي: لديَّ مجموعة من أصدقاء الطفولة ما زلت أحبّهم وأحافظ على علاقتي بهم، كما لدي العديد من الصداقات داخل الوسط الفني، ومعظمهم ممن جمعتني بهم أعمال فنية، لأن العمل خلق بيننا روحاً من المحبة والألفة، ولا أريد أن أذكر أسماء بعينها حتى لا أنسى أحداً.

 شيء لا يعرفه عني أحد: لا يمكنني الإعلان عنه، وأعتقد أنه سيظل سراً الى الأبد.

  سر النجاح: أن يكون هناك حلم تسعى الى تحقيقه، وتجتهد من أجل الوصول إليه.

 المرأة التي أجدها الأجمل: الجمال بالنسبة إليّ يعني جمال الروح، وليس الشكل، وأنظر إلى المرأة بروحها، فهذا أول ما يجذبني إليها، أما جمال الشكل فيزول مع الزمن، ولا تبقى إلا روحها فقط.

 أكثر ما يعجبني في المرأة: إنسانيتها، بكل ما تحمله من صفات كثيرة تتميز بها المرأة عن الرجل.

 ما يضايقني منها: أي شيء يمكن أن يضايقني في الرجل أيضاً، فلا أتعامل مع المرأة على أنها كيان مختلف عن الرجل، فالصفات القبيحة يمكن أن تجتمع في الرجل أو المرأة.

 الاسم الذي ينادونني به في المنزل: « ظافر»، ولا أحب أن أُلقّب بأسماء أخرى.

 زوجتي: شريكة حياتي، وهي نصفي الآخر في الدنيا.

 سر الحب والعلاقة الناجحة: الصراحة والوضوح هما أساس العلاقة الزوجية الناجحة، واعتدت على عدم إخفاء شيء عن زوجتي، والأمر نفسه بالنسبة إليها.

 أربي ابنتي ياسمين: على عمل الخير، ومساعدة الآخرين، وأن تتمنى لغيرها ما تتمنّاه لنفسها، كما أعلّمها أن تكون صادقة مع نفسها قبل أن تكون صادقة أمام الآخرين.