في «مهرجانات زحلة الدولية» نانسي خائفة وراغب يفاجيء الرئيسة وكاريراس يعلن اعتزاله

مهرجانات زحلة,عروس البقاع,ليلة أوبرالية,مهرجانات زحلة الدولية,نانسي عجرم,ذا فويس كيدز,محمد عساف,راغب علامة

زحلة- سارة عبدو 29 يوليو 2017

شهدت «عروس البقاع» زحلة ليلة أوبرالية أضفت سحراً وألقاً على أمسية صيفية مميزة مع انطلاق مهرجانها الدولي الأول بنسخته الأولى، أحياها التينور العالمي خوسيه كاريراس الذي أدرج «مهرجانات زحلة» على جدول جولته العالمية الأخيرة قبل أن يعلن اعتزاله الغناء.

 وخصّصت لجنة «مهرجانات زحلة الدولية» لأهل الصحافة والإعلام مساحة للقاء نجوم الحفلات والمشاركة في تكريمهم وتوجيه بعض الأسئلة إليهم، والذي تم تجهيزها لتوفير كل مستلزمات الصحافيين والإعلاميين لتحقيق أفضل وأوسع تغطية إعلامية. وهي خطوة تُحسب لها.

كشف خوسيه كاريراس في مؤتمر صحافي مصغّر أنه يستعد للاعتزال فنياً، قائلاً: «حفلاتي الأخيرة ستكون خلال السنتيْن المقبلتيْن، من اليوم وحتّى سنتيْن سأنهي حياتي العمليّة».

وشهدت زحلة لقاء النجمة المتألقة نانسي عجرم التي سحرت الجمهور الذي فاق الـ 4000 شخص، بحضورها الاستثنائي وعفويتها المعهودة، إلى جانب قيمة فنية كبيرة صدح صوتها في أرجاء المسرح وجذبت الجمهور إلى عالمها، وهي الـ«سوبر ستار» راغب علامة.

 

نانسي عجرم: باقية في «ذا فويس كيدز» وأرحب بـ محمد عساف

افتتحت نانسي ثاني حفلات المهرجان وسط تفاعل كبير من الجمهور، وغنّت باقة من أجمل أغنياتها التي تمايل على أنغامها الحاضرون، كاشفةً لنا في الكواليس عن قلق ينتابها قبل اعتلائها خشبة المسرح، قائلة: «لا أخفيكم أنني خائفة وقلقة وقلبي يدق بسرعة، وإن كنت أضحك وأُظهر لكم العكس، فأنا سأصعد إلى المسرح بعد دقائق، وهو ليس بالموقف السهل بالنسبة إليَّ، على الرغم من أنني بغاية الحماسة للقاء الجمهور والغناء لهم».

تحدّثت عجرم عمّا يروّج في الإعلام عن حلول الفنّان محمّد عسّاف مكان الفنّان كاظم الساهر في برنامج المواهب «ذا فويس كيدز» قائلة: «إن المعلومات الصحفيّة المتعلّقة بهذا الموضوع أكثر من معلوماتها به»، مضيفةً أن مكانها محجوز في «ذا فويس كيدز»، وأنّ «أم. بي. سي» أدرى بإختيار الشخص المناسب لهذه المسؤولية». وأكّدت نانسي أنّها لا تنزعج من هويّة الشخص الذي سيكون إلى جانبها ضمن لجنة التحكيم قائلةً: «ولو كان هذا الشخص هو محمد عسّاف الذي يغنّي منذ سنتين أو ثلاثة، إلاّ أنّه نجم ولديه جمهور كبير يحبّه، وأنا بدأت كما محمد عسّاف، وكنت أتمنّى أنّ   يشجعني الأكثر مني شهرة، ولذلك سأشّجع محمّد عسّاف».

 

راغب علامة: الجيش دائماً على حق

بدوره، أشعل الـ«سوبر ستار» راغب علامة الأجواء بصوته وحضوره المحبّبين وأغنياته الضاربة، فتنقّل بين جديده وقديمه الذي لاقى استحساناً كبيراً من الحضور الذي شمل أكثر من جيل، مستهلاً وصلته الغنائية بأغنية «بوس العلم» في تحية منه إلى الجيش اللبناني، مشدّداً في كلمة ألقاها لحظة تكريمه في غرفة الصحافة، على أن الجيش فوق كل اعتبار وأنه دائماً على حق. وفاجأ راغب رئيسة المهرجان بدعوتها إلى المسرح ليغنّي لها «يا ريت فيي خبّيها» ليرقصا معاً ويلهبا المسرح، ويلبّي بعدها طلبات الحضور ويغني «راغب بقربك»، «قلبي عاشقها»، «يا بنت السلطان»، «يا حياتي»، وغيرها من الأغنيات.