استعيدي قدّك الميّاس في هذه المنتجعات الأوروبية

قدّك الميّاس,المنتجعات الأوروبية,أجواء ودية ومريحة,البرامج الخمسة,ملاعب التنس,الرمال,أجواء البحر الصيفية,شاطئ برايا دا فاليسيا,الرمال الذهبية,فندق إبيك سانا ألغارف,البرتغال,سبا «كال ريت» Cal Reiet,مايوركا,إسبانيا,الأظافر,صالة الألعاب الرياضية,أحواض رخامية صلبة,مزرعة فرنسية تقليدية,الشيف الفرنسي ميشيل غيرارد,فندق ليه بري دوجيني Les Prés D'eugénie,منتجع PALACE MERANO,ESPACE HENRI CHENOT,إيطاليا,Cugo Gran

30 يوليو 2017


إنه الصيف، كثيرات منا يرغبن في رحلة استجمام تُنسيهن هموم العمل ومشاغل الحياة. إجازة نمضيها في تدليل أنفسنا واستعادة رشاقتنا، فنعود منها مفعمات بالنشاط والحيوية، قوامنا ممشوق وبشرتنا نضرة، نحمل في نظراتنا الكثير من التفاؤل بعد أن تخلّصنا من كل ترسّبات التوتر الناتج من نمط الحياة السريع.
وفي أوروبا الكثير من المنتجعات الصحيّة المرمية وسط الطبيعة الخلابة، المبيت فيها والخضوع لعلاجاتها يسافران بنا الى عوالم من الرخاء والهدوء والجمال الروحي والجسدي في آن واحد.


Cugo Gran في مينوركا، إسبانيا
مينوركا هي واحدة من جزر البليار السابحة في البحر الأبيض المتوسط. تقع إلى الشمال الشرقي من مايوركا وعلى مقربة من جزيرة أطلق عليها الفينيقيون لقب «جزيرة النار» تكريمًا لبطلهم الأسطوري بعل. وقد تم الاعتراف بمينوركا لاعتبارها واحدة من محميات المحيط الحيوي لليونسكو عام 1993.
تخيّلي الاستجمام والاسترخاء في هذه الجزيرة المضمّخة بعطر شجر الصنوبر ونسائم الزيتون، ريفها بنمط البحر الأبيض المتوسط يحضن العديد من الجداول، يمكن الوصول إليها أحيانًا بواسطة القوارب أو بعد ساعات طويلة من المشي.
إنها فردوس السيّاح. فهي جزيرة ممتدة على طول 200 كيلومتر من السواحل، مرقّطة بأكثر من 70 شاطئًا لؤلؤيًا. وسط هذه الأجواء الصيفية الرائعة تنتظرك فيلا كوغو غران Cugo Gran لتمنحك الاسترخاء وسط حدائق مشذّبة، تطل على البحر، وحمام سباحة بنمط اللامتناهٍ Infinity والكثير من المساحات الفردوسية البعيدة عن ضوضاء الحياة اليومية، تنامين بشكل أفضل وينتابك شعور رائع بالاسترخاء والسكينة لأنك تمضين يومك في كسل لذيذ، بينما تحتسين ماء الزنجبيل وتنغمسين في علاجات التدليك لتشعري مع مرور الوقت أنك خسرت وزنًا وازددت رشاقة بعدما خضعت لنظام THE GUT MAKEOVER RETREAT وهو برنامج حمية غذائي يهدف إلى تنظيم وظائف المعدة تحت إشراف اختصاصية التغذية الشخصية.
سوف تبدئين ببرنامج حمية الأكل لمدة أربعة أسابيع، والمرتكزة على وفرة الطعام بدل الحرمان. لكن ما الهدف؟ الهدف هو استعادة الميكروبيوم الخاص بك، أي بكتيريا الأمعاء، والتي بدورها تعيد التوازن إلى القلب والجسم والعقل.
تتمحور الحمية حول تناول ثلاث وجبات وفيرة مستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسط، قوامها الفواكه والخضروات والبروتين العالي الجودة.

منتجع PALACE MERANO, ESPACE HENRI CHENOT في ميرانو جنوب تيرول، إيطاليا
في شمال إيطاليا، وتحديدًا في جنوب تيرول، ثمة بلدة تُعرف ببلدة الزهور. إنها ميرانو، أو ميران، المحاطة بقمم جبال الألب الخلابة. تشتهر ميرانو بالمنتجعات الصحية والتزلج والمناخ المعتدل، وتتميز أيضًا بالحفلات الصيفية اليومية تقريبًا وبمهرجاناتها في شهر أيلول/سبتمبر، وبمهرجانات الأكل السنوية. هنا تندمج الطبيعة والهندسة المعمارية مع نهر باسيريو والقلاع والحديقة النباتية الشهيرة. في الماضي، كانت ميرانو مكان الإقامة الأكثر شعبية بين الأدباء والعلماء والفنانين، من بينهم فرانز كافكا.
إذًا، الإجازة في هذه البلدة الإيطالية، الثنائية اللسان بحيث يتكلم سكانها الإيطالية والألمانية، نظرًا لقربها من الحدود الألمانية ومشاركتها جبال الألب، سوف تجمع بين الترف الطبيعي والرخاء الإنساني الذي يمثله سبا«هنري شنو» في فندق ميرانو بالاس.
هنا سوف تكون انطلاقتك لبدء حياة صحيّة، وفهم كيفية الاعتناء بنفسك. ففي هذا السبا سوف تُطرد السموم من جسمك بطريقة «شينو» من خلال التدليك بالحجامة والخضوع لعلاج الطين وحمامات Hydro-Aroma Therapy، فضلاً عن اتباع نظام غذائي تدخل فيه كميات صغيرة جدًا من الطعام.
هنا تحصلين على وجبة الغداء في ثلاثة أطباق جميلة: سلطة الخضار المشوية، سباغيتي الأرز الأسود، الآيس كريم، ثم كمية مختارة من الكرز. وفي الحرم الداخلي لهنري شينو سيتم تشخيص الآلام التي تعانينها.
ثم يليه اختبار آلة الحمض النووي بحيث يمكن الفريق العلاجي تحديد العلاج الذي سيتبعونه في مساعدتك على التخلص من السُمنة من خلال تحديد المشكلات الصحية التي قد تعانينها في المستقبل، وكيفية تفاديها.

سبا فندق ليه بري دوجيني Les Prés D'eugénie للشيف ميشال غيرارد في غاسكوني لاندز، فرنسا
في منطقة لاندز جنوب غربي فرنسا، وتحديدًا في غاسكوني لاندز وهي منطقة طبيعية في فم حوض آكيتن المشرف على المحيط الأطلسي، والمتميّزة بالتربة الرملية التي أودعتها رياح المحيط على هضبة رسوبية، حيث غابة الصنوبر البحري، يقع فندق Les Prés D'eugénie وهو عبارة عن بيت العزبة يملكه الشيف الفرنسي ميشيل غيرارد المشهور ليس فقط بأطباقه الشهية الأقرب إلى الخيال في طعمها، ولكن لشيء يبدو وكأنه النقيض للطعام اللذيذ الدسم، وهو فقدان الوزن.
ففي فندقه الأنيق في غاسكوني، يجلس الضيوف الذوّاقة إلى جانب أولئك الذين يتدفقون من أجل مكافحة الشيخوخة والتخلص من الإجهاد، والخاضعين لبرنامج التنحيف الأساسي.
فرؤية غيرارد للتخلص من الانتفاخ بسيطة وتقوم على: الجمع بين نظام غذائي لذيذ، منخفض السعرات الحرارية مع خطة ممارسة الرياضة وعلاجات النحت باستعمال ضغط المياه المخصّب بالكبريت والماغنيزيوم من الينابيع الحارّة المشهورة في المنطقة.
يبدو المنتجع الصحي، من الخارج كأنه مزرعة فرنسية تقليدية، ولكن في الداخل سوف تفاجئين بسبا يضم كل وسائل التكنولوجيا الفائقة الدقة، فتقنية العلاجات المائية لنحت الجسم عالية الدقة. هنا جسمك سوف يتعرّض لضغط ماء تشتد قوته تدريجًا بهدف كسر الخلايا الدهنية الأكثر تعنتًا في بشرتك، فتشعرين وكأنها لسعات.
وهناك علاجات أخرى من بينها الحمامات في أحواض رخامية صلبة تغلف أطرافها مياه الينابيع الساخنة الغنية المخصّبة بالكبريت والماغنيزيوم والمعروفين بتأثيرهما المضاد للالتهابات والمدر للبول، في حين أن لحمام الطين الأبيض فائدته الفورية، فسوف تُغمرين بطبقة سميكة من الطين الملوّن، مما يساعد على الهضم، ويستمر نظام التنحيف هذا لـ9 أو 12 يومًا تخضعين خلالها لهذه العلاجات المائية أربع مرات في اليوم بالتناوب.
وبين علاجات المنتجع الصحي، هناك وقت لممارسة الرياضة مع مدرب شخصي، إما في حوض السباحة للقيام بتمارين الآكواجيم، أو في صالة الألعاب الرياضية، أو الخروج لاستكشاف المسارات الطبيعية في لاندنز. والهدف من هذا النشاط هو تدريب الجسم والعقل، مما يساعد على فقدان الوزن.
أما النظام الغذائي فيتألف من ثلاثة أطباق، الفول الأبيض الطازج، سلطة الطماطم مع الكمثرى الطازج، ثم طبق من السمك «الباس»، يليها كوب من شاي الخضار والأعشاب، إضافة إلى حلوى الشوكولاته الكريمية. ولا ينتهي تدليل نفسك عند حدود نحت الجسم وخسارة الوزن، بل بقائمة سبا تمتد إلى علاجات الوجه، وتدريم الأظافر وأكثر من ذلك.

سبا «كال ريت» Cal Reiet مايوركا إسبانيا
في رحابة الشاطئ الشمال الشرقي لإسبانيا، ثمة جزيرة تسبح في لازوردية البحر الأبيض المتوسط تتباهى بروائع الطبيعة التي تحضنها لتنافس زميلتيها جزيرتي مينوركا وإبيزا.
إنها مايوركا الجزيرة التي يتصالح في كواليسها الترفان الطبيعي والإنساني، لتتفرد بجمال تناغمت فيه الأشكال والألوان والعطور. فهنا يتناثر الفن القوطي بسخاء إلى جوار الفن الإسلامي، تحاكيه قرى وديعة تتباهى بكروم العنب وبساتين الزيتون، وفنادق فخمة تمتد على شواطئ لؤلؤية احتشد فيها هواة السُمرة والرياضات البحرية... ليتغير بريق النهار بأضواء الليل الذي لا ينتهي الاحتفال به إلا مع بزوغ خيوط الشمس الأرجوانية.
وفندق «كال ريت»، وهو نزل خيالي مؤلف من 15 غرفة، سوف يكون قاعدة مثالية لبدء رحلة الاستجمام المرافقة لخسارة الوزن وسط تفاصيل مايوركا الرائعة. البرامج التي يوفرها سبا هذا الفندق هي مزيج من النشاطات وتدريبات الـ«هيت»، وهي عبارة عن رياضة المشي لمسافة عشرة كيلومترات تليها اليوغا، إضافة الى برنامج غذائي وجلسات تدليك.
هنا في هذا السبا لا مجال للمساومة أو الغش في برنامج التنحيف، لذا عليك التخلي عن صنع القرار في ما يخص رشاقتك لمدة أسبوع والخضوع للاسترخاء بشكل كبير، وممارسة الرياضة وسط هذه الأجواء الإسبانية الرائعة، واتباع حمية غذائية تحدّدها لك اختصاصية التغذية، لتخوضي تجربة طعام لذيذة رغم أن الهدف منها هو خسارة الوزن، وتضم الحمية قائمة من الأطباق النباتية مثل الخبز الكامل الحبوب وزبدة اللوز والأفوكادو والكركم وسلطة البازلاء.
من شأن هذا البرنامج الغذائي أن يجعلك تشعرين على نحو أفضل، حتى لفترة طويلة بعد أن تتركي الفندق وتعودي إلى ديارك رشيقة ممشوقة القوام متفائلة بأيامك الآتية.

فندق إبيك سانا ألغارف EPIC SANA ALGARVE البرتغال
في جنوب البرتغال يقع ساحل الغارف المذهل الحاضن لشواطئ رائعة تظنين أنها سلسال من الذهب الأبيض المرقط باللؤلؤ، فيما القرى التاريخية تدخلك في تفاصيل البرتغال وأسرارها التي يحفظها الأطلسي منذ الأزل.
وعند شاطئ برايا دا فاليسيا تدهشك الرمال الذهبية الممتدة على مسافة 8 كيلومترات تغرق فيها المياه الفيروزية فيما الأجرف تبدو وكأنها تتحدّى إزميل الريح القادمة من الأطلسي وهي تنحتها. الوقوف على شاطئ Olhos دي أغوا فرصة لاكتشاف ظاهرة غريبة أعطته اسمه.
هنا ينابيع المياه العذبة تتدفّق بين الصخور على الرمال لتعانق البحر. وشاطئ مارينا، واحد من أكثر الشواطئ شهرة في المنطقة، فالمياه الفيروزية للمحيط والمنحدرات الياقوتية الحمراء التي تشكل المناظر الطبيعية الجميلة، تجعلك تظنين أنك رُميت وسط فردوس أرضي. وسط أجواء هذه الشواطئ يجمع فندق ألغارف بين أجواء البحر الصيفية الرائعة والشعور بأنك في منزلك بعد يوم طويل أمضيته على الشاطئ.
ولكن هذا الفندق لا يوفر الضيافة الرائعة وحدها وإنما يضم ملاذًا صحيًا شاملاً. فهنا برنامج التنحيف يبدأ في الطبيعة وينتهي في السبا. لدى وصولك إلى الفندق يمكنك التسجيل في معسكر صارم Bootcamp و هو برنامج تدريبي يمنحك نظرة خاطفة إلى الرمال أثناء تمرينك صعودًا وهبوطًا وأنت تعبرين حوالى 139 درجة في ممشى الغابة الخشبي الذي يؤدي إلى شاطئ فاليسيا.
تعيدين هذا التمرين مرتين، وتليه تمارين رياضية بأسلوب الجولات السريعة، على المساحات العشبية الخضراء وتمارين الانخفاضات في ملاعب التنس، وركوب الدراجات الجبلية في غابات الصنوبر وعلى طول منحدرات التربة الحمراء نحو فيلامورا مارينا.
وتتراوح البرامج الخمسة الأخرى من إزالة التوتر إلى التخلص من السموم، وتشمل خطط وجبة شخصية، ودورات اللياقة البدنية بإشراف مدرب شخصي، وعلاجات تجميلية غير جراحية مثل «الميزوثيرابي» للحد من الدهون المستهدفة.
أجواء ودية ومريحة، وغالبًا ما تكون هناك فرقة موسيقة تقدم عرضًا حيًا في بهو الفندق الخارجي، وعندما يكون القمر بدرًا، يتحول الشاطئ الرملي إلى مسرح وتعزف فرقة الريغي الموسيقى حتى وقت متأخر من الليل.


CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة