بهذه الخطوات تحصل على بشرة سمراء جذابة

اسمرار,أشعة الشمس,Dior,Bobbi Brown,بوبي براون,المكملات الغذائية,ترطيب البشرة,Tom Ford,توم فورد,الاسمرار الذاتي,المستحضرات,Clarins,كلارنس,La Mer,لامير,التقشير,الترطيب,Lancôme,لانكوم,جفاف المستحضر,غسل اليدين,الوقاية من الشمس

مي غلاييني 06 أغسطس 2017

لا يحلو الصيف وأوقاته إلا بحصولك على توهج برونزي آسر وإطلالة سمراء ملوّحة بنور شمس اللحظات الممتعة على الشاطئ . ولأن العطلات الصيفية تمضي بسرعة فائقة، إليك هذا الدليل عن الخطوات التي عليك اعتمادها لتثبيت اسمرارك أطول وقت ممكن.

تحضير البشرة

قبل تعريض بشرتك لأشعة الشمس من أجل الحصول على اسمرار جذاب، قم بتقشيرها للتخلّص من الشوائب والعيوب والخلايا الميتة المتراكمة على سطحها حتّى تلوّح الشمس الخلايا الجديدة وتمنحها لوناً جذاباً يدوم طويلاً. باشر باستعمال مقشر يومي للوجه والجسم قبل أسبوعين من عطلتك وخلالها. كما ننصحك بتقشير بشرتك بعد العودة من العطلة لتجنب الحصول على بشرة باهتة.

Dior Homme Dermo System
Micro-Purifying Cleansing Gel
Bobbi Brown Beach Body Scrub

اسمرار آمن

لأن البشرة عندما تحترق تعالج أضرارها ذاتياً وتتخلّص من الخلايا المحترقة من طريق التقشّر، ننصحك باستعمال زيوت الاسمرار المزودة بدرجة حماية لا تقل عن SPF 30 من أجل الحصول على توهج برونزي آسر يدوم طويلاً ولو ببطء.

المياه الساخنة

تجنّب استعمال المياه الساخنة عند الاغتسال، لأنها تؤذي البشرة وتسلبها زيوتها الطبيعية وتفكّك غلافها الطبيعي الذي يحميها، وبالتالي تؤدي إلى جفافها. اغتسل بمياه باردة واستعن بمستحضرات الاغتسال والتنظيف بالتركيبة المرطّبة.

ضاعف النتائج

استعن بالمستحضرات والمكمّلات الغذائية المسرّعة للاسمرار الطبيعي والتي تحافظ على توهّجه وثباته الطويل من خلال تعزيز إنتاج الميلانين، ولكن احذر عند استعمالها إذ يؤدي استخدامها المفرط إلى تبقّع البشرة.

ترطيب البشرة

إذا كنت ترغب في الحفاظ على اسمرارك الطبيعي أطول مدّة ممكنة، يُستحسن أن تحرص على ترطيب بشرتك يومياً بالمرطب الملائم لنوعيتها، بالإضافة إلى شرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً، خصوصاً خلال الاستمتاع على شاطئ البحر.

Dior Homme Dermo System Repairing Moisturizing Emulsion
Tom Ford Neroli Portofino Body Moisturizer

 

اسمرارك والألوان

لأن الاسمرار الطبيعي قد يتلاشى سريعاً، اختر ألوان ملابسك بدقة بحيث تعكس اسمرارك بشكل أشد. فالألوان الباستيل كالأزرق والزهري الفاتح تبرز اسمرارك أكثر إذا كانت بشرتك فاتحة، أما اللون الأسود فيبرز التوهّج الذهبي لبشرتك الداكنة والحنطية.

الاسمرار الذاتي خطوة بخطوة

إذا كنت تفضل تجنّب التعرّض لأشعة الشمس الضارّة، وأسرّة التسمير للحصول على اسمرار جذاب، اقتن مستحضرات الاسمرار الذاتي باعتبارها الخيار الأسرع والأكثر أماناً للحصول على سُمرة برونزية رائعة والتي لا يقتصر دورها فقط على منحك لوناً جذاباً من دون التعرّض لأشعة الشمس الضارّة، بل تساهم أيضاً في إخفاء العيوب وتعمل على تعزيز ثقتك في نفسك عند ارتداء ملابس البحر. ولمساعدتك في استعمالها بالطريقة الصحيحة، إليك هذه الخطوات البسيطة التي تسهّل حصولك على اسمرار مميز خالٍ من التلطّخات والبقع الداكنة:


اختبار
اللون

ضع القليل من مستحضر الاسمرار الذاتي على الجهة الداخلية لمعصمك لاختبار اللون وطريقة استخدامه، وللتأكّد من عدم تحسّسك على أي مكوّن من مكوناته.

اختيار المستحضرات

رغم إمكانية استخدامك للكريم المسمّر، إلا أننا ننصحك باقتناء الرذاذ أو السائل أو الرغوة لأنها لا تعلق على شعيرات جسمك.

Clarins Liquid Bronze Self Tanning
Dior Bronze Self Tanning Oil
Natural Glow - Face and Body

توزيع اللون

تجنّب الحصول على لون داكن دفعة واحدة باستخدامك درجة فاتحة من مستحضرات الاسمرار الذاتي، خصوصاً إذا كان لون بشرتك فاتحاً، على أن تزيد من حدّة اللون يوماً بعد يوم.

La Mer The Face And Body Gradual Tan

التقشير

يُستحسن أن تلجأ إلى تقشير بشرتك قبل استخدام مستحضرات الاسمرار الذاتي للتخلّص من تراكم الخلايا الميتة على سطحها وتفادي التبقّع ولتثبيت الاسمرار مدّة طويلة.

Clinique Sparkle Skin Body Exfoliator

الترطيب

تتشرّب البشرة الجافة كميّة كبيرة من مستحضر الاسمرار، وخصوصاً عند المعصمين والمرفقين والركبتين والكعبين والكاحلين (حيث تكون البشرة أكثر جفافاً)، لذا يُستحسن أن ترطّب بشرتك جيداً قبل مدّ مستحضر الاسمرار الذاتي ليتم توزيعه بالتساوي على كل البشرة، وبالتالي تضع القليل من هذا المستحضر على تلك الأجزاء.

الوجه

عند استعمال مستحضر الاسمرار الذاتي الخاص بالوجه، ننصحك بأن يكون أفتح درجةً واحدةً من مسمّر الجسم، أو بترطيب بشرتك قبل استعماله إذا كان للوجه والجسم معاً. وتأكّد دائماً قبل استعمال المسمّر من تنظيف بشرتك وحلاقة ذقنك وحماية شعيرات حاجبيك من التلوّن بوضع القليل من الفازلين عليها.

Lancôme Flash Bronzer Self-Tanning Face Gel


حماية اليدين

مهما كان المستحضر الذي تستخدمه، لا تتردد في استخدام القفازات الخاصّة به للتأكّد من توزيعه بالتساوي، وبالتالي حماية بشرة يديك عند القيام بذلك. قم بتربيتات كثيفة ولطيفة لتوزيع اللون، ولا تعمد الى وضع المزيد منه قبل أن تجف تماماً الطبقة السابقة. أما عند توزيع المستحضر على ظهرك، فيُستحسن أن تحظى بمساعدة أحدهم إذا كنت تريد الحصول على لون متساوٍ وجذاب.

جفاف المستحضر الذاتي

بمجرد الانتهاء، دع مستحضر الاسمرار الذاتي يجف تماماً قبل ارتداء ملابسك، وتجنب التعرّق خلال هذا الوقت لأن العرق يؤثر سلباً في النتيجة. كما يُفضّل أن تتجنب ارتداء الملابس الضيقة.


غسل اليدين

إذا قررت عدم استعمال القفازات المخصصة، ننصحك بأن تباشر فور الانتهاء من توزيع المسمّر بغسل يديك جيداً لتفادي تلوّنهما.


تصحيح الأخطاء

 إذا ارتكبت أي خطأ خلال توزيع اللون وحصلت على بعض البقع الداكنة أو التلطخات، بلّل فوطة قطنية بالقليل من عصير الليمون الحامض وامسح بها البقع الملطّخة.


الترطيب

من الضروري أن تعتني ببشرتك جيداً بعد تلوينها وأن تقوم بترطيبها يومياً بمرطب خالٍ من الزيوت، لأن بعض مكونات المسمّر تسبب جفاف البشرة، وأن تتفادى نهائياً الاغتسال بمياه ساخنة أو تقشير البشرة بعد تلوينها لأيام عدة، ويُفضل أن تُربّت البشرة عند تجفيفها بعد الاغتسال بدلاً من فركها بقوة بالمنشفة.


بدائل المستحضر الذاتي

إذا أردت الحصول على بشرة سمراء من دون الالتزام باستعمال المستحضرات المسمّرة ذاتياً، لمَ لا تختبر المستحضرات التي تُغسل وتعطيك نتائج فورية وتُمكّنك من التحكم بنتائجها أكثر إذ تستطيع غسلها إن لم تعجبك النتائج؟ كما يمكنك الاستعانة بهذه المستحضرات لتصحيح أخطاء المستحضر الذاتي إذا كنت على عجلة من أمرك، فكل ما يلزمك هو كمية ضئيلة منها لمنح بشرتك لوناً جذاباً، أما استعمالها فهو بسيط وسهل ويشبه استخدام المرطب تماماً.

Tom Ford For Men Bronzing Gel


زيارة صالون التجميل

إذا كنت لا تملك الخبرة الكافية لاستعمال المستحضر المسمّر الذاتي في المنزل، ننصحك بزيارة صالون التجميل لتلوين بشرتك بالرذاذ المسمّر. ومن حسنات هذه الطريقة، السرعة التي يتم بها تطبيق المسمّر والحرفيّة العالية إذ لا تنتج منه أي تلطخات أو بقع داكنة. وإذا قررت اعتماد هذه الطريقة، يُستحسن أن تقشر بشرتك قبل الذهاب إلى الصالون، وأن تتجنب استعمال العطور أو مزيل العرق، أو أن ترطب بشرتك للحصول على لون رائع، كما يُفضّل أن تلغي زيارة النادي الرياضي بعدها تجنباً للتعرّق. هذا، ويمكنك أن تطلب من المختص أن يصقل جسمك ويحدده ويعزز حجم عضلاتك من طريق تلوين العضلات بطريقة «الكونتورينغ» والتظليل لبعض أجزاء العضلات.


الوقاية من الشمس

وأخيراً، لا تنسَ أن مستحضرات الاسمرار الذاتي لا تؤمّن لك الحماية من أشعة الشمس الضارة، لذا تأكّد قبل الذهاب إلى الشاطئ أو الخروج من المنزل من استعمال مستحضرات الحماية من الشمس، أو تلك المسمّرة المزوّدة بعامل وقاية.