بالصور - الموت يخطف عبد الحسين عبد الرضا:"باي باي لندن"... وهكذا ودعه نجوم الخليج!

12 أغسطس 2017


وافت المنية الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا أمس (الجمعة) في أحد مستشفيات لندن عن 78 عاماً، بعد ايام على نقله إلى المستشفى إثر تعرضه لأزمة صحية أثناء وجوده في العاصمة البريطانية لندن في مفارقة لافتة اذ قدّم خلال مسيرته الفنية مسرحية بعنوان "باي باي لندن".

ونعى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح الفنان الراحل في بيان جاء فيه أن "الفنان عبد الحسين عبد الرضا حمل من خلال أعماله هموم الشارع العربي والخليجي بشكل خاص في أزمنة مختلفة".

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)" "تمكن الفنان الراحل من ملامسة قلوب الجمهور عبر بساطة الطرح وعفوية الأداء، ما أكسبه شهرة واسعة على المستويين الخليجي والعربي".

وولد عبد الرضا في 15 تموز (يوليو) 1939، وهو أحد مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج. وحفل مشواره بعشرات المسرحيات والمسلسلات التي قدمها على مدى أكثر من خمسة عقود.

وأسس عبد الرضا "فرقة المسرح العربي" في مطلع الستينات من القرن الماضي، و"فرقة المسرح الوطني" في السبعينات، وتعددت مواهبه فشملت التلحين والغناء كما خاض مجال الإنتاج الفني.

وألف عدداً من الأعمال الفنية على غرار مسلسلي "درب الزلق" و"الأقدار" ومسرحيات "باي باي لندن" و"سيف العرب" و"فرسان المناخ" و"عزوبي السالمية". وللفنان الراحل مسرح يحمل اسمه في العاصمة الكويت.

وهو مؤسس قناة "فنون" عام 2006، وكان آخر ظهور له في مسلسل "سيلفي 3" عام 2017.

ونعى الراحل عدد من ابرز النجوم الخليجيين فقالت الفنانة الإماراتية أحلام على صفحتها في موقع "تويتر": "اللهم برحمتك وغفرانك اغفر للأب والأخ والأستاذ المعلم عبدالحسين عبدالرضا وجعل هذه الايام خير أيامه وأبدله دار في الجنة فإننا نحبه فيك".

وغرّد الفنان عبدالمجيد عبدالله: "رحمك الله يابوعدنان رحلت ولا رحلت".

وقال الفنان راشد الماجد: "رحم الله الفنان عبدالحسين عبدالرضا سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون".