عناية وتجميل للمراهقات TEENAGERS

09 سبتمبر 2017

كوني جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد باقتناء المستحضرات التي تسهّل عليك العناية ببشرتك وتصحيح عيوبها بأقل وقت ممكن في الصباح الباكر قبل الانطلاق إلى المدرسة أو الجامعة. إليك المستحضرات الأساسية التي عليك شراؤها للمحافظة على جمال بشرتك ونقاوتها.

حقيبة الماكياج

اشتري حقيبتي ماكياج: واحدة متوسطة الحجم (أي بحجم كتاب المدرسة تقريبًا) لتوضيب العدّة الأساسية التي تحتاجين إليها للعناية بصحّة بشرتك وجمالها في المنزل، وأخرى أصغر حجمًا لاصطحابها إلى المدرسة.

خافي العيوب

يُعدّ خافي العيوب من المستحضرات الأساسية لكل فتاة مراهقة لأنه يساعد على تمويه الهالات الداكنة حول العينين ويُشرق النظرة. اختاري خافي العيوب المتوافر على شكل قلم أو أنبوب مزوّد بريشة تُسهّل توزيع المستحضر وتطبيقه من دون تلطيخ اليدين.
جرّبي:

Givenchy Teint Couture Concealer N1
Dolce & Gabbana Perfect Matte Concealer in Classic

كريم الوقاية من الشمس

بغض النظر عن طبيعة بشرتك، أنت في حاجة إلى كريم وقاية غنيّ بفلترات الوقاية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية الحاضرة على مدار السنة. لكن، احرصي على اختيار النوع الخالي من العطور والزيوت بصيغة هلامية، والتي تمتصّها البشرة بسهولة وسرعة من دون أن تترك أي أثر دهني عليها. وابحثي عن الكريم الواقي بمؤشر حماية لا تقلّ عن معدّل SPF 40 PA++ .
جرّبي:

Neutrogena Ultra Sheer Dry-Touch Sunscreen SPF 60
Givenchy Vaxin for Youth City Skin Solution Youth Protecting Water
Clarins UV Plus Anti-Pollution Day Screen Multi-Protection SPF 50 PA++++ UVA-UVB Oil-Free

إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، استبدلي كريم الوقاية بمستحضر مرطّب يحتوي على فلترات حماية، أو اختاري كريم الوقاية بصيغة قشدية سائلة تبقي البشرة مرنة وندية.
جرّبي:

Dior Hydra Life Sorbet Crème
Chanel La Solution 10 de Chanel Sensitive Skin Cream

مستحضرات «بي بي»

إذا كانت بشرتك تعاني من الشوائب أو عدم تساوي لونها، اختاري الكريم المرطّب والواقي الملوّن مثل كريم «بي بي» BB Cream المتوافر بصيغة سائلة أو مضغوطة BB Cushion، لكن النوع المضغوط استعماله أسهل وأسرع، خصوصًا إذا احتجت الى لمسة مصحّحة منه في المدرسة. مستحضرات الـ»بي بي» مثالية للمراهقة لأنها أكثر شفافية من كريم الأساس، وهي تجمع بين التجميل والعناية، أي ترطّب، تصحّح العيوب وتحمي البشرة في آن واحد. كما أنها لا تثقل البشرة ولا تؤثّر سلبًا في نضارتها وحيويتها.
جرّبي:

Yves Saint Laurent Top Secret BB Creme SPF 25 PA++
Estee Lauder Double Wear Nude Cushion Stick Radiant Makeup

بودرة الخدود

إذا كنت من الفتيات اللواتي يعانين من شحوب بشرتهن، أضفي الألق عليها باستعمال بودرة الخدود الوردية عند أعلى خديّك وإنما بلمسات رشيقة.
جرّبي:

Lancome Cushion Blush Subtil in Sparkilng Framboise no.024

بلسم الشفاه

تتعرّض الشفاه للجفاف والتشقّق بسبب برودة الطقس أو كثرة لعق الشفتين عند الشعور بالتوتر أو الضغط النفسي أو الخجل، لذا عليك ترطيبهما باستمرار باستعمال بلسم مغذٍّ وواقٍ في آن.
جرّبي:

Clarins Tender Moments Limited Edition Daily Energizer Lip Balm
L'Occitane en Provence Pivoine Sublime Rose Nude Tinted Lip Balm

 

الأوراق النشّافة

إذا كانت بشرتك دهنية، استعملي الأوراق النشّافة لامتصاص فائض الإفرازات الدهنية والمحافظة على نضارة البشرة من دون التسبّب باجتفافها.
● أبقي الأوراق النشّافة في حقيبة الماكياج المخصّصة للمدرسة لاستعمالها كلما دعت الحاجة.
جرّبي:

 Sephora Mattifying Blotting Films
Clarins Pore Perfecting Kit

مصحّح اللون وخافي البثور

هذا النوع من المستحضرات يشبه خافي العيوب، لكنه يحتوي على مكوّنات تعالج البثور والشوائب الجلديّة بينما تعمل على إخفائها. ويمكن اختيار هذا النوع من المستحضرات بتركيبات مختلفة تبعًا لحاجتك إليها، كاختيار النوع السميك لتغطية مثالية، أو الملوّن لتعديل لون الجلد الملتهب أو الأحمر... إلخ.
جرّبي:

Guerlain Stop Spot Anti-Blemish Treatment
Clinique Anti-Blemish Solutions Clearing Concealer

الماسكارا الشفّافة

لصقل رموشك وتغذيتها، استعملي الماسكارا الشفّافة التي توسّع النظرة وتُشرقها بشفافية، واختاري النوع الذي يحتوي على زيوت مغذّية كزيت الخروع أو الأرغان اللذين يُحفّزان نمو الأهداب ويحدّان من تساقطها.
جرّبي:

Dior Diorshow Maximizer 3D

مستحضّر تقليص المسامات

اقتني مستحضر تقليص المسامات المتعدّد الفوائد إذا كانت بشرتك مختلطة أو دهنية، واستعمليه مرّات عدّة في اليوم لتقليص المسامات وضبط الإفرازات الدهنية المحرجة والمحافظة على بشرة نضرة ومشرقة.
جرّبي:

Benefit the Porefessional

كريم اليدين

في الشتاء، عليك ترطيب سطح يديك مرّات عدّة في اليوم للمحافظة على نعومتهما وشباب بشرتهما، وإبقائهما خاليتين من القشب والتشققات.
اختاري كريم اليدين الغني الترطيب بصيغة سريعة الامتصاص لا تترك أي أثر دهني أو دبق، واحرصي على أن يكون هذا الكريم مغذيًا وواقيًا تجاه التعديات الخارجية المختلفة.
جرّبي:

La Mer The Hand Treatment
Clarins Hand & Nail Treatment Cream Pamplemousse