بشرة مصقولة على مدار الساعة بخطوات بسيطة

مي غلاييني 17 سبتمبر 2017

مع انتشار الكاميرات وازدياد الهوس بالتقاط الصور السلفي في كل المناسبات، نسعى جميعاً وليس النجمات فقط للظهور بأبهى طلّة من خلال الحفاظ على بشرة مصقولة ونضرة لا تشوبها شائبة، ذلك باتباع هذه النصائح الفعالة والخدع البسيطة التي جمعناها لك في هذا الدليل للحصول على إطلالة آسرة.

الترطيب ثم الترطيب 

للحصول على نقاوة مثالية ونضارة مشرقة لبشرتك، عليك الحفاظ على نظافتها وتغذيتها وتقشيرها لإزالة الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة على سطحها. ابسطي صباحاً بعد تنظيف بشرتك جيداً المرطب المناسب لنوعيتها، ودعيه على بشرتك مدّة 5 دقائق حتّى تتشربه جيداً قبل مدّ الماكياج.

- La Mer The Moisturizing Matte Lotion
- Dior Hydra Life Time To Glow Ultra Exfoliating Powder 

سرّ البشرة النقية

استعيني بالجيل الجديد من المستحضر التمهيدي للحصول على بشرة مصقولة وخالية من العيوب، فسرّ البشرة النقية لا يكمن فقط في استعمال الكريمات المرطبة المناسبة، بل أيضاً في توفير قاعدة غير لمّاعة للماكياج وثبات طويل الأمد بفضل خصائص المستحضر التمهيدي المميزة كتصحيح اللون والمحافظة على توازن الإفرازات الدهنية، بالإضافة إلى الوقاية من أشعة الشمس الضارّة. لذا، تجنّبي الخروج من المنزل من دون استعمال هذا المستحضر السحري!

- Clarins Instant Smooth Perfecting Touch Primer
- Givenchy Mister Smooth Primer 

لا للشوائب

إذا كان هناك من شيء علينا تجنّبه قبل وضع الماكياج، فهو حتماً استعمال مستحضر الأساس ذي التركيبة السميكة للتغطية التامة، خصوصاً في يومنا هذا مع تطوّر صناعة مستحضرات الأساس وتحسين صيغتها بحيث أصبحت فعالة في اخفاء شوائب البشرة وتعزيز إشراقها وتوهّجها من دون إثقالها. وللحصول على نتيجة طبيعية تماماً ومنح بشرتك بعداً طبيعياً جذاباً، ننصحك بمزج لونين من مستحضر الأساس.

نصيحة صغيرة: ثبّتي مستحضر الأساس بالرذاذ المثبّت قبل نثر البودرة الحرة ووضع الماكياج لمنح إطلالتك انتعاشاً آسراً طوال النهار وتثبيت الماكياج والتخفيف من استعمال البودرة، وبالتالي تفادي تكتلها.

- Tom Ford Traceless Foundation Stick
- Urban Decay All Nighter Long-Lasting Makeup Setting Spray 

سحر نظراتك

عزّزي سحر نظراتك وجاذبيتها من خلال المحافظة على ترتيب حاجبيك مهما كان شكلهما رفيعاً أو كثيفاً وعدم إهمالهما لأنهما يحدّدان وجهك ويعززان تألق إطلالتك. ارسمي أولاً الشكل الذي تريدينه لحاجبيك مع التأكّد من تناسقه مع قسمات وجهك، ثم باشري بإزالة الشعيرات الزائدة خارج نطاق الشكل الذي رسمته. استعيني بقلم الحاجبين المطابق للون شعيرات حاجبيك لملء الفراغات من طريق رسم خطوط صغيرة ومائلة تشبه الشعيرات قدر الإمكان. وأخيراً، مشّطي شعيرات حاجبيك بالمشط الخاص من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية بشكل تصاعدي من جذور الشعيرات إلى أطرافها، وقصّي الأطراف الزائدة، ثم استعيني بالهلام المثبت حرصاً على ترتيب الحاجبين طوال النهار.

- Chanel La Palette Sourcils De Chanel Brow Powder Duo
- Guerlain Brow Kit 

خافي العيوب وألوانه

لإخفاء عيوب بشرتك، لا تكتفي باستعمال خافي العيوب باللون البيج فقط، خصوصاً مع توافره اليوم بألوان أخرى تعمل على إخفاء كل مشكلاتها وشوائبها، بالإضافة إلى صقلها ومنحها إشراقة آسرة، بل استعيني مثلاً باللون الأخضر لإخفاء الاحمرار والعيوب، واللون الزهري لتمويه الدوائر السوداء وتفتيح البقع الداكنة، واللون الأصفر لمنح بشرتك الانتعاش وتوحيد لونها ككل.

كيفية استعمال خافي العيوب

• ضعي نقطة صغيرة من الخافي على المشكلة التي تريدين إخفاءها ودعيها مدّة 30 ثانية حتى تتشرّبها البشرة جيداً.

• ربّتيها بلطف بإصبعك حتّى تتناغم مع البشرة تماماً.

• انثري بعض البودرة فوقها لتثبيتها تماماً.

• تأكّدي دائماً من استعمال الخافي بعد مدّ مستحضر الأساس لئلا يبقى ثابتاً في مكانه.

• ثبّتي خافي العيوب في مكانه لكي يقاوم الماء والتعرّق باستعمال المستحضرات المثبّتة كالبودرة أو الرذاذ.

- Burberry Cashmere Concealer
- Dior Fix It 2-in-1 Prime & Color Correct 


المستحضرات المعزِّزة للإشراق

تألقي دائماً باستعمالك المستحضرات المعززة للإشراق بلمسة ناعمة عند عظمتي الحاجبين وفوق عظمتي الخدين وعلى جسر الأنف وقوس الشفتين، وتجنبي تماماً الجبين وجانبي الأنف والذقن.

سرّ صغير: للحصول على بشرة متوهّجة، ضعي مستحضر تعزيز الإشراق بعد المستحضر التمهيدي، ولكن قبل مستحضر الأساس لتألق رومانسي لافت.

- Bobbi Brown Highlighting Powder
- Lancôme Dual Finish Multi-tasking Illuminating Highlighter 

آخر لمسة

الآن وقد انتهيت من وضع ماكياجك، استعيني بالبودرة الحرّة التي تضفي جمالاً أخاذاً على إطلالتك، ولا يمكن أن يكتمل الماكياج من دونها، خصوصاً البشرة الدهنية ذات المسامات الواسعة إذ تعمل هذه البودرة على تثبيت الماكياج طوال الوقت على أن تستعيني بالفرشاة الخاصة لنثرها على وجهك بكمية قليلة جداً. غمّسي الفرشاة بالبودرة، ثم انفضيها جيداً للتخلص من الكمية الزائدة، ومن ثمّ وزّعيها على وجهك بحركات دائرية رشيقة من الأعلى إلى الأسفل مع اتباع خط نمو شعر الوجه للحصول على أفضل نتيجة.

 - Clinique Blended Face Powder and Brush
- Chanel Poudre Universelle Libre Natural Finish Loose Powder 

عينان جذابتان 

لتعزيز شكل عينيك الطبيعي، ننصحك بتحديد الجفن الداخلي للعين بقلم تحديد العينين المقاوم للماء للإبقاء على كثافة رموشك وجاذبية نظراتك مهما كان شكل عينيك، ثم ألصقي الرموش المستعارة الفردية التي تعزز كثافة رموشك بشكل طبيعي. الآن، غلّفي رموشك العليا بالماسكارا السوداء بدءاً من الأطراف مع تحريك الفرشاة بطريقة متعرجة وصولاً إلى الجذور لمنح رموشك التفافاً جذاباً ولوناً آسراً بفضل امتزاجه مع لون قلم تحديد العينين. ابسطي المستحضر التمهيدي الخاص بالعينين لتنعيم الخطوط الرفيعة وتثبيت ظل العيون، خصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية، ثم استعيني بظلّ العيون الباهت لتجميل عينيك لجاذبية طبيعية أكيدة.

- Giorgio Armani Beauty Waterproof Smooth Silk Eye Pencil
- Givenchy Noir Interdit Mascara
- Dior 5 Couleurs Eyeshadow Touch Matte
- Nars Pro-Prime Smudge Proof Eyeshadow Base