5 نصائح للحفاظ على الاسمرار الصيفي

جولي صليبا 17 سبتمبر 2017

انتهى موسم العطلات، لكننا نرغب جميعاً في الحفاظ على الاسمرار الجميل لأطول وقت ممكن. ثمة حيل بسيطة يمكن اتباعها للحفاظ على بشرة ذهبية ساحرة...

التقشير 

على عكس الاعتقادات الشائعة، يعمل التقشير على تعزيز الاسمرار المكتسب خلال أشهر الصيف بدل إزالته. المهم اختيار طريقة التقشير الصحيحة، واستعمال التركيبات ذات الحبيبات الناعمة للحصول على تقشير ناعم وخفيف، غير مؤذٍ للبشرة. فالتقشير القاسي والقوي يمكن أن يؤذي خلايا البشرة ويسبب التحسس والالتهابات.

بالفعل، يستطيع التقشير الصحيح إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة وتعزيز مظهر الاسمرار. ويوصى بإجراء التقشير مرة أو مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.
جربي: 

• Dior Instant Gentle Exfoliant with Pure Lily Extract

• Caudalie Divine Scrub 


البودرة الشمسية ومستحضرات الاسمرار الذاتي

اختاري مستحضرات التجميل التي تتيح لك الحفاظ على طلة سمراء جذابة. استعملي البودرة الشمسية، وبودرة الوجنتين المشمشية اللون. وبالنسبة إلى مستحضرات الاسمرار الذاتي، فإنها الأسرع والأسهل على الإطلاق، إذ يكفي بسطها على الجسم مرة أو مرتين أسبوعياً للحصول على اسمرار جميل. لكن يوصى باختيار لون المستحضر المتناغم مع لون اسمرارك، والاكتفاء دوماً بكميات صغيرة من المستحضر للحؤول دون المظهر المصطنع.
جربي: 

• Dior Bronze Self-Tanning Jelly Gradual Sublime Glow Natural Suntan
• Sephora Gradual Self-Tanning Face Water
• Bobbi Brown Illuminating Bronzing Powder In Aruba
• Givenchy Limited Edition Health Glow Face & Body Bronzing Powder
• Yves Saint Laurent Saharienne Bronzing Stone 


الترطيب اليومي

ندرك جميعاً أهمية ترطيب البشرة يومياً خلال العطلات. ويوصى عموماً باختيار التركيبة المعدّة خصيصاً للبشرة الحساسة المتضررة نتيجة الشمس.

لكن بعد انتهاء العطلات، لا يجدر بنا التوقف عن عادة الترطيب. بالفعل، لا بد من استعمال كريم الترطيب الكلاسيكي واستعماله مرتين يومياً للحفاظ على الاسمرار لأطول وقت ممكن. اختاري التركيبة الغنية بالمكونات المغذية، وابسطي كريم الترطيب على كل جسمك للحفاظ على اسمرار موحد. وبالنسبة إلى الوجه، يمكنك بسط المصل قبل كريم الترطيب لتعزيز مفعول الترطيب.
جربي: 

• Dior Hydra Life Sorbet Crème
• Chanel La Solution 10 De Chanel Sensitive Skin Cream
• Guerlain Crème Delice De Peau 


الغذاء السليم

للحفاظ على الاسمرار، لا بد من تناول الغذاء السليم. وهناك بعض الأطعمة المشتملة على مكونات قادرة فعلاً على إطالة أمد الاسمرار. ولا شك في أن البيتا كاروتين هو الحليف الأبرز للاسمرار، لا سيما أنه يتيح تنشيط الميلانين. إنه موجود في العديد من الأطعمة، مثل الجزر، الشمام، البندورة، والمشمش.

يوصى أيضاً بالتركيز على البقول والخضار الحمراء والبرتقالية، مثل الفليفلة والكرز والفراولة. ولا ننسى طبعاً ضرورة الإكثار من شرب الماء الضروري لترطيب الجسم.


تناول المكملات الغذائية

لتعزيز فوائد الغذاء السليم، يمكن تناول المكملات الغذائية المعززة بالبيتا كاروتين لأنها تطيل أمد الاسمرار وتعزّزه، مع الإشارة إلى أن الاسمرار الجميل يمكن أن يدوم لغاية شهرين.