صراعات الأشقاء في الوسط الفني ... ما حدث بين محمد وأحمد السبكي ليس الأول

القاهرة (لها) 23 سبتمبر 2017

الصراع الذي وقع أخيراً بين الشقيقين محمد وأحمد السبكي ليس الصراع الأول الذي يحدث بين الأشقاء في الوسط الفني، فالخلافات والغيرة دبت بين العديد من الأشقاء النجوم، وإذا كان بعضهم ينكر ذلك فالبعض الآخر اعترف به.


صراع محمد وأحمد السبكي بدأ عندما استعان أحمد بالنجمة هيفاء وهبي كضيفة شرف في فيلمه «خير وبركة»، وهو ما رأى شقيقه محمد أنه يعطل هيفاء عن فيلمها معه «ثانية واحدة»، ولهذا وقعت خلافات بين محمد وهيفاء أدت الى انسحابها من الفيلم.
المنتج محمد السبكي أراد أن يرد الصفعة لشقيقه أحمد، من خلال الفنانة روبي، فتفاوض معها لتكون بديلة لهيفاء وهبي، متجاهلاً أزمة روبي مع شقيقه.
روبي تحمست للفكرة، ورأت من خلالها فرصة للرد على أحمد السبكي الذي همّش دورها في مسلسل «رمضان كريم».
ويحاول نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي، إيجاد حل ودي للتهدئة بين الشقيقين محمد وأحمد السبكي، لكن لم تسفر تلك المحاولات عن شيء حتى الآن.

رد عملي
روبي نفسها كانت متهمة بالغيرة من شقيقتها كوكي وعدم مساعدتها في اقتحام عالم التمثيل، وهو ما ردت عليه روبي وقتها بشكل عملي، عندما وافقت على مشاركة شقيقتها كوكي لها في فيلم «الشوق».
وتنفي كوكي وجود أي خلافات بينها وبين روبي، وتؤكد أن لكل منهما طريقة خاصة في الأداء ونوعية مختلفة عن الأخرى في الأدوار.
وتكمل: «على رغم اختلافنا، لكنني أعتزّ جداً بأن روبي شقيقتي، بل أعتبرها قدوتي ومثلي الأعلى وصديقتي المقربة».

حياة خاصة
خلاف أحمد سعد وشقيقه عمرو سعد بدأ بعد الأخبار التي انتشرت عن زواج أحمد من سمية الخشاب سراً من دون علم عائلته، على رغم اعتراضها على هذا الزواج.
وتصاعد الخلاف بين الشقيقين بعد ما قيل عن استبعاد عمرو شقيقه أحمد من غناء تتر مسلسله «وضع أمني»، لكن أحمد سعد حرص على إزالة كل الخلافات وتوجّه إلى شقيقه في الاستوديو أثناء تصوير المسلسل ليهنئه عليه، وبالفعل قدم أحمد تتر المسلسل.
وأكد عمرو سعد غضبه من تدخّل الإعلام والسوشال ميديا بشكل مكثف في حياة شقيقه، التي وصفها بأنها تخصّه وحده، في إشارة واضحة إلى انتهاء خلافهما.

الخلاف الأشهر
يظل خلاف حسين فهمي وشقيقه مصطفى فهمي أحد أشهر الخلافات في الوسط الفني، بخاصة ما تردد عن الغيرة بين الشقيقين، لكن حسين ينفي ذلك تماماً، ويؤكد أن سبب إشاعة خلافه وشقيقه أنهما لم يعملا معاً سوى في مسلسل «الحفار».
ويكمل: «علاقتنا طيبة، لكن المنتجين والمخرجين كانوا يريدون أن يحصرونا في أدوار الأشقاء، وهو ما رفضناه، لهذا لم نعمل معا سوى مرة واحدة، فانتشرت الإشاعات، لكنها كلها لا تمت الى الحقيقة بصلة، لأنه لا يوجد أي سبب يجعلني أختلف مع شقيقي.

خلاف معلن
على رغم أن نجوماً كثراً ينكرون خلافاتهم مع أشقائهم، لكن خلاف أنغام وشقيقتها المطربة الشابة غنوة معلن للجميع، وإن كانت أنغام ترفض الرد على ما تقوله غنوة في حقها من اتهامات، بخاصة ما يتعلق بموقف أنغام من والدهما محمد علي سليمان وأخيها أحمد غير الشقيق، الذي قالت عنه أنغام في أحد البرامج إنه مريض وليس شقيقها.
ويردد البعض داخل الوسط الفني أن رغبة غنوة في تحقيق الشهرة على حساب أنغام هي السبب الرئيسي وراء خلافهما، لا سيما أن أنغام غير مقتنعة نهائياً بأن غنوة تملك الموهبة التي تؤهلها للنجاح.
وإذا كانت أنغام ترفض تماماً أن يسألها أحد عن غنوة، فإن الأخيرة لا تتردد في الهجوم على أنغام وانتقادها في أي ظهور إعلامي أو صحافي لها.