هل نجح The Manager في تحقيق الغاية منه؟

برنامج روتانا كافيه, شركة بلاتينوم ريكوردز, طارق الكك, برنامج مسابقات تلفزيوني, إبراهيم سواحل, شركة روتانا, طوني سمعان, رجل / رجال أعمال, برنامج ثقافي تلفزيوني, برنامج شبابي تلفزيوني, شركة ستوديو فيزيون, برنامج فني تلفزيوني, شركة كاريزما, قناة روتانا

23 يونيو 2009

بعد انقضاء أكثر من ثلاثة أشهر على انتهاء برنامج The Manager ، وإعلان شركة روتانا أنها قررت ضمّ كلّ من ابراهيم سواحل وطارق الكّك إلى فريق عملها ضمن قسم إدارة الأعمال الذي أنشئ مطلع العام 2008، إلاّ أن أحداً لم يلحظ وجود طارق ولا ابراهيم في أروقة الشركة، ولا حتى في المؤتمر الصحافي الخاص الذي عُقد لإطلاق ألبوم إليان، الصبية التي شكلت الموهبة التي عمل عليها المتبارون في The Manager، بينما كان إلى جانبها طوني سمعان مدير الشؤون الفنية في روتانا لبنان، الذي كان أحد عُضوي لجنة تحكيم البرنامج إلى جانب سيمون أسمر.

وللتذكير، فإن إعلان ضمّ طارق وابراهيم معاً في قسم إدارة الأعمال في روتانا، جاء بناءً على قرار من سالم الهندي في الحلقة النهائية من البرنامج، لأن نتائج المشتركين اللذين وصلا إلى الحلقة النهائية، كانت متقاربة جداً والفارق في علامات ونسبة التصويت بسيط ولا يذكر. فارتأت إدارة روتانا ضمّ المشتركين كي لا تظلم أيّاً منهما، وأيضاً كي تستفيد من خبراتهما حسب ما قيل في الحلقة في ذلك الوقت. وعندما سألنا، قيل لنا إن المشترك المصري ابراهيم يتابع عمله بشكل عادي في مكاتب روتانا القاهرة رغم أن لا أسماء معروفة أو معينة في قسم إدارة الأعمال في القاهرة. أما طارق، فقيل لنا إنه سافر في زيارة سريعة إلى لندن ويعود قريباً إلى بيروت لمتابعة عمله في بيروت.

إلى أن كان الإعلان من جانب شركة روتانا ومن خلال بيان صحافي، مفاده أن ابراهيم سواحل أصبح مذيعاً على شاشة روتانا موسيقى، وتحديداً في برنامج «روتانا كافيه» الذي انتقل تصويره من بيروت إلى القاهرة، بعد فضّ العقد مع شركة «استوديو فيزيون» التي كانت تنتج مختلف برامج روتانا موسيقى، بينما تتولى شركة «كاريزما» حالياً هذه المهمة.

وفي اتصال مع طوني سمعان لسؤاله عن هذا الموضوع، قال إن ابراهيم عُين فعلياً في روتانا إبتداءً من شهر آذار/ مارس الماضي كما اُعلن في الحلقة الختامية لبرنامج The Manager في مكاتب الشركة في مصر. لكن وبما أنه يمتلك الكاريزما والحضور المميز، ارتأت الشركة أن لا مانع من الإستفادة من مواهبه في تقديم البرامج أيضاً. فسألناه: هل من قسم لإدارة الأعمال في روتانا مصر؟ أجاب: نعم. فسألناه: لكننا لم نسمع عن أي منهم، وطالما أن المكتب موجود، لماذا يهتم مكتب بيروت بإدارة أعمال الفنانين المصريين في روتانا؟ فأوضح أن الإدارة المركزية في بيروت، لكن تتم متابعة أعمالهم وتنسيقها عبر مكاتب القاهرة. وسألناه عن طارق قال إن كل معلوماته تنحصر بكونه موجوداً في لندن. بينما ذكرت مصادر أخرى من روتانا أن طارق وجد صعوبة في نقل إقامته والإستقرار في بيروت.

الملفت أيضاً أن المشترك السعودي بدر المرزوقي الذي كان أول مشترك - مدير أعمال يغادر برنامج The Manager، تمّ تعيينه في شركة «بلاتينيوم ريكوردز»، ليصبح بذلك وبشكل رسمي أول مدير أعمال من السعودية. فهل يمكن القول إن The Manager فشل في تحقيق الغاية الأساسية منه، ألا وهي تخريج مدراء أعمال لصالح شركة روتانا؟

ما رأيك (94)

14

18

12

16

17