الأميرة شارلوت والنجمة إليسا خطفتا الأضواء والعدسات

كارتييه, إليسا, الإمارات العربية المتحدة, رياضة البولو , برنارد فورناس, الأميرة شارلوت كازيراغي, لبنى القاسمي

20 مارس 2012

تستقبلك سجادة حمراء ومضيفات مبتسمات بقبعات تحمل شعار كارتييهCartier. تترافق وإماراتيات شابات متأنقات تحت عباءات سوداء فضفاضة ونظارات سوداء كبيرة. في نادي نخلة الصحراء للبولو، أناقة قبعات وفساتين بتوقيع المصمّمين العالميين الكبار. شخصيات مهمّة جاءت من أرجاء مختلفة من العالم العربي وأوروبا والهند واجتمعت مع جمهور كبير من محبّي البولو لحضور المباريات الحماسية  Cartier International Dubai Polo Challenge 2012 التي باتت حدثاً تنتظره الإمارات سنة بعد سنة وترعاه الأميرة هيا بنت الحسين، عقيلة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء وحاكم دبي.


تحت مظلّة كبيرة جلس المدير التنفيذي لدار كارتييه برنارد فورناس يتناول طعام الغداء مع ضيفتيه الأميرة شارلوت كاسيراغي ابنة الأميرة كارولين دو موناكو ووزيرة التجارة الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي التي تحرص سنوياً على حضور هذا اليوم المفتوح. الأميرة التي خطفت الأضواء كانت هي الحدث بجمالها النضر وأناقتها اللافتة، وبدت مشغولة بتبادل الرسائل القصيرة على هاتفها النقّال البلاكبيري. والأميرة قابلت اهتمام الصحافة بها وبزيارتها الأولى لدبي، برفض قاطع للتصريحات الصحافية. وقيل ان نصيحة أعطيت لها قبل صعودها الى الطائرة المتوجّهة الى دبي، بالتزام الصمت، بعد الضجّة التي عرفتها أخيراً في الصحافة الفرنسية  وتحدّثت عن علاقة تجمعها بالممثل الكوميدي الفرنسي جاد المالح.

ونشرت مجلة «باري ماتش» الفرنسية صوراً لهما معاً التقطها مصوّرو الباباراتزي. الأميرة شارلوت الخيّالة المحترفة، معروفة بحبّها للخيول وكلّ الرياضات المتعلّقة بها، وهو ما جاء بها الى دبي لمتابعة المباريات وتوزيع الجوائز على الفائزين. كذلك فهي «صديقة عزيزة لدار كارتييه Cartier»، كما وصفها مسؤولون رفيعون في الدار، وكانت سعيدة جداً بفوز فريق كارتييه هذه السنة، خصوصاً انها المرة الأولى التي يفوز بها فريق كارتييه بالبطولة التي تحمل اسمه.

من جهتها، بدت وزيرة التجارة الإماراتية لبنى القاسمي سعيدة بالفرق المتبارية، كما بالحضور. وكانت تحثّ ابن أخيها الذي رافقها الى هذا اليوم الرياضي المفتوح والطويل، على متابعة المباريات وزيارة الفيللا الخاصة بكارتييه حيث عُرضت قطع نادرة من المجوهرات الراقية وإصدارات مختلفة من ساعة Tank الشهيرة، وحيث أعدّ فريق كارتييه استديو صغيراً لالتقاط صور لضيوفه الأعزاء.

وقالت القاسمي في حديث جانبي معنا، انها تنتظر والإماراتيين هذا الحدث الرياضي السنوي بفارغ الصبر خصوصاً انه بات بمثابة Brand Name لمدينة دبي، مما يكرّس حضورها على الخريطة العالمية لرياضات الخيول. ولفتت الى الإرتباط الوثيق بين كارتييه «ملك صنّاع المجوهرات» وبين البولو «رياضة الملوك»، وهو يعود الى عام 1983 ويجمع بين الأناقة والشغف والقيم الراقية والرغبة الدائمة في التميّز، وهو ما ألهم كارتييه لجعل بطولة دبي حدثاً استثنائياً ينتظره عشاق رياضة البولو بفارغ الصبر، في المنطقة العربية التي تكرّس الكثير من اهتمامها ومحبّتها للخيول.

وأضافت القاسمي انها تشارك دار كارتييه قيمها المجتمعية «وأطلقنا معاً مسابقة كارتييه للنساء المبادرات في الشرق الأوسط Women's Initiative Awards» التي أساهم في لجنة تحكيمها كعضو فاعل والتي تدعم النساء صاحبات المشاريع الخاصة القابلة للتطوير والإستمرارية».

الحضور العربي تزيّن أيضاً بشخصيات فنّية على رأسها الفنانة إليسا التي حضرت بأناقة لافتة: فستان رمادي من ديورDior وأساور Love من كارتييه Catier وسلسلة ذهبية تناسبها أقراط Alhambra من فان كليف اند أربلز وساعة Golden Bridge watch من الذهب من كورومCorum. النجمة التي حضرت متأخرة بعض الشيء استقطبت عدسات المصوّرين والمعجبين الذين لم يتركوها لحظة واحدة. إليسا بدت سعيدة بحضور هذا الحدث الرياضي والإجتماعي للمرة الأولى، وقد جالت في فيللا كارتييه وتوقفت طويلاً عند قطع المجوهرات الراقية وساعات العمل الطويلة التي استغرق انجازها، وحضرت شيئاً من المباريات، وتبادلت أطراف الحديث مع الصحافة العربية التي كانت متواجدة باهتمام حولها.


مع المدير التنفيذي لدار كارتييه برنارد فورناس

في مقابلة خاصة على هامش هذا اليوم المفتوح الخاص، شرح المدير التنفيذي لدار كارتييه برنارد فورناس العلاقة الوثيقة للدار في المنطقة عموماً، والإمارات خصوصاً حيث لكارتييه بوتيك في أبو ظبي، وأربعة أخرى في دبي التي تضمّ أيضاً المقرّ الإقليمي للدار. واستذكر الرحلات التي كان يقوم بها مؤسسو كارتييه الى المنطقة، لشراء اللؤلؤ الفاخر والعلاقات التي أقاموها مع الشيوخ والأمراء هنا والذين كانوا وما زالوا يثقون بكارتييه لتصميم القطع النادرة لمناسباتهم الخاصة. واعتبر ان «الأسواق العربية تتمتع بنمو كبير ومستمر، والأرقام التي نحققها ليست سوى رأس جبل الجليد الذي لم يظهر كاملاً بعد، في انتظار تحقيق المنطقة امكاناتها وقدراتها الكامنة.

من هنا نحرص على ترسيخ وجودنا بشكل فاعل خصوصاً ان بين كارتييه والمرأة العربية تقارباً ثقافياً وفكرياً وكارتييه، كما تعرفين هي دار ثقافة وتراث ومعرفة وتميّز مستمرّ، وهي مبادئ تؤمن بها المرأة العربية. ولا يخفى على أحد ان النساء يشكّلن 60 في المئة من زبائن كارتييه، كذلك فان 65 في المئة من العاملات في كارتييه هم من النساء. كذلك فان كارتييه أطلقت مسابقة كارتييه للنساء المبادرات في الشرق الأوسط Women's Initiative Awards إيماناً منها في مساهمة المرأة المجتمعية ودورها الفاعل في بناء المجتمعات».

 وأضاف: «لا حدود للجمال، وهنا يكمن سرّ الإبداع والتميّز في كارتييه. ويمكن القول ان كارتييه هي خيميائي الثقافات، ففي قسم الإبداع والإبتكار، ثلاثون مصمّم ومصمّمة من أعمار متفاوتة، ينتمون الى 11 جنسية مختلفة، وهنا تكمن قدرتهم على تنفّس اهواءالعالم وما يجري هنا وهناك من أذواق، وقدرة كارتييه على تقديم ابتكارات عالمية تتماشى وروح العصر مع الحفاظ على جوهر الدار وقدرتها الأبدية على خطف الأنفاس وسلب الألباب وأسر القلوب. إنها قصّة عشق مشوّقة لا نهاية لها».

ونوّه بتحدّي كارتييه إنترناشيونال للبولو في دبي الذي بدأته الدار قبل سبع سنوات، وبات موعداً اجتماعياً ورياضياً ينتظره محبو الرياضة كما محبو كارتييه بفارغ الصبر. ولاحظ مستوى الأناقة الرفيع الذي تميّز به الحضور، وهو ما يعكس حبّ هؤلاء للإبداع والرفاه، وبالتالي تقديرهم الكبير لما تقدّمه دار كارتييه من مجوهرات وساعات مميزة وأكسسوارات وحقائب يد وتصاميم مختلفة مميّزة بفرادتها يهتف لها القلب.

وختم فورناس بنبرة حماسية: «شخصياً أحبّ المنطقة العربية، أحبّ شمسها ورمالها المترامية الدافئة ولديّ حنين خاص إليها، خصوصاً انني ولدت وترعرعت في المغرب. وحرصي على المشاركة في تحدي البولو نابع من متعة شخصية قبل أيّ شيء آخر!».


مشاركة خليجية لافتة!

تميّزت دورة هذا العام بمشاركة خليجية لافتة في الفرق المتنافسة المختلفة التي تزيّنت بلاعبين إماراتيين هم محمد بن دراي وطارق البواردي وسعد عودة ولاعب سعودي هو عمرو زيدان.


وزعت
دار كارتييه على ضيوفها دليلاً خاصاً عن دولة الإمارات عموماً، وإمارة دبي خصوصاً، فيه نبذة جغرافية وتاريخية وسياسية واقتصادية عن الإمارة، ولمحة عن أبرز المشاريع التي تميّزها. كذلك تضمّن الدليل بعض كلمات عربية رئيسية وطريقة لفظها باللغة الأجنبية ومعانيها، إضافة الى حضور كارتييه مكاتب وبوتيكات ومراكز بيع في الإمارة.