خاص "لها"- منتج "مدرسة الحب" يكشف عن دور كاظم الساهر في المسلسل... إليكم التفاصيل

مسلسل مدرسة الحب,لها,امير نعمو,كاظم الساهر,باسم ياخور,ماغي بو غصن,قيس الشيخ نجيب,مجدي مشموشي,دراما,مسلسلات

أمين حمادة 17 سبتمبر 2015

بعدد يتجاوز الـ 150 نجماً عربياً أمثال باسم ياخور وماغي بوغصن وحسن الردّاد وأمل عرفة وقيس الشيخ نجيب وآخرين، شرّعت "مدرسة الحب" أبوابها مرّة أخرى بعد قصيدة نزار قبّاني وأغنية كاظم الساهر. ولكن هذه المرة كمسلسل تلفزيوني مؤلف من عشرين ثلاثية، من إنتاج شركة "بلاك تو" وإخراج صفوان نعمو وتأليف عدد من الكتاب على رأسهم مازن طه ومها بيرقدار ونور شيشكلي ومؤيد النابلسي وآخرين.

يوضح المنتج أمير نعمو في مقابلة مع "لها" أن "مدرسة الحب" رومنسي بالدرجة الأولى، إلاّ أنه يحمل بالتوازي قضايا وهموم مجتمعاتنا في متنه. ويقول: " العمل يتناول أساساً الحب بكل وجوهه، لكنه ليس محصوراً بفكرة الغرام بين شخصين، بل يتعداه إلى مختلف أشكال الحب الإنساني أياً يكن شكل العلاقة بين الأطراف"، مضيفاً: "المسلسل يحمل رسالة، نعالج مواضيع قد يكون لها علاقة بمرض السرطان، والهجرة، والأهل، وغيرها من المواضيع الإجتماعية".

ورداً على سؤال حول إعتماد العمل على الثلاثيات وعدة كتّاب، يجيب نعمو: "اردنا أن نجعل من كل قصة فيلماً صغيراً مؤلفاً من ثلاث حلقات، أما التنويع في الكتّاب، فأردنا من خلاله تقديم أكير عدد من قصص الحب وأعمقها من كل النواحي، الأمر الذي يسنده التعدد الفكري في الكتابة". ولفت إلى ميزة درامية أخرى في العمل، تتمثل بإعداد أغنية خاصة لكل ثلاثية، لذا سيكون هناك 20 أغنية لعشرين مطرب عربي، مكتوبة وملحنة خصيصاً للعمل.

إلى ذلك يؤكد منتج "مدرسة الحب" أن العمل فيه ابطال من كل العالم العربيّ، من لبنان وسورية ومصر والخليج، لافتاً إلى أن العديد من النجوم  يتحضرون للإنضمام إلى زملائهم عبد المنعم عمايري، منى واصف، ورد الخال، مرح جبر، فادي ابراهيم، باميلا الكيك، مجدي مشموشي، باسم مغنية وآخرين. ويشدّد في الوقت عينه على أن "فكرة تعدد الجنسيات موجودة كحالة أصيلة، فكل ممثل يرمز لشيء بجنسيته، لذا هذا الأمر غير مفتعل ابداً في السيناريو، ولكل دوره يكون حسب جنسيته وقصته"، على أن تتم عمليات التصوير في لبنان وسورية ومصر والإمارات.

ويكشف نعمو عن دور القيصر كاظم الساهر في "مدرسة الحب" إلى جانب غنائه الشّارة. ويقول: "يعتبر كاظم الساهر راعي العمل والراوي فيه، وغنّى الشّارة. عبارة 'مدرسة الحب' تذكّّرنا دائماً بكاظم الساهر والشاعر الكبير نزار قباني، لذا طلبنا من الساهر أن يشاركنا هذا العمل".

ويشرح أكثر عن دور الساهر كراوي يمثل الشخصية التي تعتبر عادة الشاهد على القصة الدرامية، قائلاً "في حالات الحب هناك راوي دائماً، ما سيرويه كاظم هي أشعار لنزار قبّاني".

والجدير بالذكر أن "بلاك تو" انتهت من تصوير 4 ثلاثيات، هي "بعد الفراق" و"حالة خاصة" و"لحظة صمت" ووجع الماضي"، وتتابع حالياً تصوير ثلاثية "ليه يا بحر" من بطولة قيس الشيخ نجيب وماغي بو غصن وباسم مغنية وفادي ابراهيم ودالي جو.

ما رأيك (144)

26

28

41

27

22