نصائح سهلة لتقليص مسامات الوجه

وصفات طبيعية,مسامات الوجه,نظافة البشرة,الزيوت,قناع طبيعي,المسامات,Papaya,بابايا,الماء البارد,Oil Blotting Papers,تنظيف البشرة

ماغي باتيار عنيد 28 مارس 2017

هناك وصفات طبيعية لتقليص مسامات الوجه لكنها لا تعتبر حلا جذريا لها، ولا يمكنك الاعتماد عليها كليًا بل عليك الاستعانة بها بالتزامن مع مستحضرات عناية متوافرة في الأسواق صُممت لحل هذه المشكلة.

 يمكن تقليص المسامات من خلال العناية بنظافة البشرة لأن تراكم الزيوت والخلايا الميتة تجعل مسامات الوجه تبدو واسعة:

 كل يوم، إغسلي وجهك بغسول رغوي مخصص للبشرة الدهنية والمختلطة، وتأكدي من شطف وجهك بالماء البارد لتقليص المسامات، ثم استخدمي سيروم مخصص لتقليص المسامات.

مرتين في الأسبوع، دلّكي وجهك بكريم مقشر لإزالة الخلايا الميتة والشوائب التي تخنق مسامات البشرة، معتمدة حركات دائرية (انطلاقا من الجبين، فالخدين، الأنف، أعلى الفم ومحيطه، انتهاءً بالذقن أي أسفل الفم) ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. الكريم المقشّر يزيل الأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة ، ويحدّ من تكوّن الرؤوس السوداء. بعدها، ضعي قناعاً منقيّاً، واتركيه يعمل لمدّة 10 دقائق قبل شطفه جيّداً بالماء.

لتحضير قناع طبيعي يقلّص المسامات:

خذي حبة بابايا Papaya واهرسها جيدًا، ثم ضعيها على وجهك بعيدًا من محيط عينيك، واتركي القناع يعمل لمدة 15 دقيقة، بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد. البابايا تنظّف البشرة وتقشّرها، وتزيل فائض الزيوت عنها، كما أنها تقلّص المسامات وتخلّصها من الشوائب، وتحدّ من ظهور الرؤوس السوداء.

لضبط الإفرازات الدهنية المزعجة خلال النهار، استخدمي الأوراق النشّافة Oil Blotting Papers المصمّمة لهذه الغاية.

لا تنسي أن عليك زيارة طبيب الجلد لتنظيف البشرة بعمق مرة كل شهر تقريباً.