"لها" تكشف أسرار الساحة الخليجية- رد فعل قاسٍ، 87 أغنية، مذيعة تدخل عالم السياسة وبحرينيّة بدور سعودية

بيروت (لها) 30 سبتمبر 2017

شهدت الساحة الفنّية والإعلامية الخليجيّة سلسلة أحداث، بعد استراحة عيد الأضحى وعودة النجوم لمزاولة عملهم؛ فقد سجّل الإعلاميّان داود الشريان وعلي العلياني عودةً نارية إلى MBC1، فيما احتفل 11 فناناً بـ 87 أغنية في اليوم الوطني السعودي، كما تسجّل حليمة بولند قريباً أولى حلقات برنامجها السياسي... أحداث مثيرة نلخّصها لكِ في هذه البانوراما.


87 أغنية من 11 فناناً احتفالاً بحب السعودية

احتفالاً باليوم الوطني السعودي السابع والثمانين، أقامت شركة «روتانا» مهرجاناً وطنيّاً أحيته نخبة من ألمع نجوم الغناء العربي، الذين قدّموا 87 أغنية تعبيراً عن حبّهم للسعودية، في هذه المناسبة، التي احتُفلَ بها في مدينة جدّة في الصالة المغطّاة في ملعب الجوهرة في مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية. النجوم المشاركون في المهرجان هم: محمد عبده، عبادي الجوهر، عبدالله الرويشد، رابح صقر، عبدالمجيد عبدالله، راشد الماجد، ماجد المهندس، حسين الجسمي، أصيل أبو بكر، وليد الشامي وطلال سلامة، فيما حضر الشاعران السعوديان ياسر التويجري وجاسم الصحّيح وقدّما قصائداً تتغنّى بهذا اليوم الوطني.

حليمة بولند في تجربة سياسية مختلفة
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أنّ الإعلامية الكويتية حليمة بولند، تستعدّ راهناً لخوض تجربة تقديم برامج جديدة في المجال السياسي بعيداً من برامج الترفيه التي قدّمتها في السابق. ويأتي ذلك في سياق تحضير بولند لعودتها إلى شاشة التلفزيون بعد استراحة طويلة عقب تقديمها برنامج «حليمة زاد» خلال شهر رمضان المبارك، كما ستسجّل خلال الشهر المقبل أولى حلقات البرنامج الذي تتكتّم على ذكر تفاصيله. وفي سياقٍ آخر، نشرت حليمة فيديو لصديقتها وهي تقوم بتقليدها ببراعة، لتدخل في نوبة ضحك هستيري من الموقف الصادم، ولتُثير الجدل من جديد بنشرها صوراً بالحجاب عقب الاحتفالات بعيد الأضحى.

شيلاء سبت «سعودية» في ميونيخ
سافرت الممثلة البحرينية شيلاء سبت إلى ميونيخ برفقة المخرج إياد الخزوز وخبيرة الموضة مايا حداد، وذلك لتصوير أحدث أعمالها الدرامية بعنوان «سعوديات»، وقد نشرت أوّل تعليقٍ لها حول هذا العمل قائلةً: «بحرينية وكلي فخر بتجسيد دور البنت السعودية. أتمنى أن ينال المسلسل إعجابكم... شعب واحد»، وأردفت بالقول إنّها ممثلة، وفي نهاية المطاف يُمكنها تأدية أي دور لأي جنسية. ويُعدّ «سعوديات» عودة قوية لشيلاء إلى الدراما التلفزيونية بعد مسلسل «أصعب قرار» الذي عُرض خلال شهر رمضان الفائت، فيما وجّهت رسالةً قاسية إلى كلّ من يريد التعليق بصورة سلبية على هذه الخطوة قائلةً: «كل تعليق يمثل صاحبه، فالإنسان السيئ لا يتكلم إلا بما يراه في أهله ونفسه، والخلوق المحترم يشوف الجميع بنظره، عطره مثل روحه، فرجو العالم  شنو إنتو».

داود الشريان وعلي العلياني... وهموم المواطن ثالثهما
للسنة الخامسة على التوالي، يواصل الإعلامي داود الشريان طرح القضايا التي تهمّ المواطن السعودي خصوصاً والخليجي عموماً في برنامج «الثامنة» على MBC1. ويستكمل الشريان في حلقاته التطرّق إلى مختلف الملفات الاجتماعيّة والثقافية والسياسية والإنسانية، بالإضافة إلى قضايا محلية ساخنة وملحّة تتعلق بالشؤون الحياتية اليومية في المجتمع السعودي، وذلك بموازاة سعيه لتقديم الحلول من خلال استضافة المسؤولين والمتخصصين في كل قضية. فيما يعود من جديد «معالي المواطن» مع علي العلياني ليستكمل مناقشة موضوعات جدلية، تاركاً الكلمة الأولى للمواطن السعودي، وراصداً القضايا الإنسانية والملفات البارزة في المملكة. وفي هذا السياق، تغوص الحلقات الجديدة في مناقشة المزيد من الموضوعات، وفي متابعة تطوّرات الأوضاع الراهنة وآخر المستجدّات ضمن فقرات تغطّي مختلف الموضوعات المؤثّرة في الحياة اليوميّة للمواطن العادي والقضايا الجدليّة، السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية، وكيفية انعكاسها على حياة الناس.

ردّ بلقيس يصدم متابعيها وحفلها في الأوبرا Sold Out
انشغل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً، بردّ فعل النجمة الإماراتية بلقيس فتحي، على شاب إماراتي في إحدى الندوات التي حلّت عليها ضيفةً، حيث قال لها: «أنتِ قلت، على الإنسان أن يخلّد ذكرى لما بعد رحيله، وأنا أقول إن الغناء لن يخلّد شخصاً، وإن أهل الغناء هم وحدهم الذين يخلّدون هذا الشخص، وآخر نقطة أن الناس لا تقول رحم الله فلاناً كان يغنّي... والسلام عليكم». لتردّ عليه بلقيس بالقول: «لا، أنت مخطئ، وأم كلثوم وكل الناس اللي ماتت نقول رحمهم الله جميعاً. طبعاً مسلم تجوز عليه الرحمة يا رجل». وفي سياقٍ منفصل، أعلنت بلقيس أنّ بطاقات حفلها الغنائي في دار أوبرا سلطنة عمان قد بيعت بالكامل، ووعدت جمهورها بحفلٍ تحييه في السابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر ويتخلله الكثير من المفاجآت، بعد النجاح الباهر الذي حقّقته مع والدها على مسرح الصوت والضوء في القاهرة.