طويلة أم قصيرة؟ هذه هي الأمراض التي تصيبك بحسب طولك

07 أكتوبر 2017

خلصت بعض الدراسات إلى أن بعض المشاكل الصحية لدى النساء ترتبط بطول القامة، وذلك بحسب تقرير نشره موقع "بولد سكاي" المتخصص بالشؤون الصحية.

مشاكل القلب
خلصت إحدى الدراسات الحديثة إلى أن السيدات طويلات القامة يقل تعرضهن بنسبة 25% للإصابة بالأمراض المتعلقة بالقلب، مقارنة بالسيدات قصيرات القامة.
فبالرغم من أن هناك عدة عوامل تؤدي للإصابة بأمراض القلب، إلا أن الطول يلعب دوراً هاماً. فكلما كان الشخص طويلاً، كلما تمتع بصحة قلبية أفضل.

السرطان
حين التطرق للإصابة بالسرطان، فإن النساء القصيرات محظوظات في هذا الشأن، بحسب الدراسات. فبعض أنواع السرطانات، مثل سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان الكلى، تصيب الأشخاص الأطول قامة أكثر من قصار القامة.

تجلط الدم
ويبدو أن قصار القامة أكثر حظاً من طوال القامة في ما يتعلق بالإصابة بجلطات الدم، وذلك لأنه بحسب الدراسات فإن قصار القامة لديهم فرص أقل لتجلط الدم من طوال القامة. لذا، فإن طوال القامة أكثر عرضة من قصار القامة للإصابة بسكتات دماغية نتيجة لجلطة.

الحمل
فرص السيدات طوال القامة في الحمل أكثر من السيدات قصيرات القامة، كما أن فرص إصابتهن بسكري الحمل أقل من السيدات القصيرات. وبحسب الدراسات، فإن السيدة قصيرة القامة تكون معرضة للإصابة بالتوتر أثناء الحمل أكثر من السيدة الطويلة.

الخرف
في حالة الإصابة بالخرف، فإن السيدات طويلات القامة يعتبرن الأوفر حظاً. فقد أثبتت الدراسات أن السيدات قصيرات القامة هن أكثر عرضة للإصابة بالخرف وأعراضه.