"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية الخليجيّة

بيروت (لها) 15 أكتوبر 2017

أحداث كثيرة شهدتها الساحة الفنّية الخليجيّة خلال الأسبوع الماضي، كان أبرزها ردّ الفنان عبدالمجيد عبدالله على أحد معجبيه، ظهور بلقيس بالحجاب، تصريحات مروة محمد حول زواجها وسفرها إلى هوليوود، وغيرها من الأخبار التي نختصرها لكم في هذه البانوراما.


حفل عبدالمجيد في جدّة... للجميع
عقب إعلان خادم الحرمين الشريفين قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة، ودخول القانون حيّز التنفيذ في حزيران (يونيو) المقبل، وبعد السماح للنساء، للمرّة الأولى، بدخول استاد الملك فهد في العاصمة الرياض لحضور احتفالات اليوم الوطني، خرج الفنان عبدالمجيد عبدالله بتصريحٍ مفاجئ حول حفله المقبل في جدّة. إذ أعلن أنّ هذا الحفل سيكون حضوره متاحاً للعائلات، بحيث ردّ على أحد متابعيه على «تويتر» عندما سأله عن حفله المقبل في المملكة، في تغريدةٍ قال فيها: «الحفلة الجاية أكيد... بس هالمرة حتكون عوائل زي حفلات دبي والكويت، أخيراً حنصير طبيعيين. مملكتنا الغالية في عهد جديد يبشر بكل ما فيه خير. والجاي أحلا»، وقد حظيت التغريدة بانتشار كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ إنّ عبدالمجيد هو أوّل من يُعلن خبراً مماثلاً، علماً أن آخر حفلٍ أحياه كان في الكويت في دار الأوبرا وشهد حضوراً كبيراً للجاليات الخليجيّة.

حقيقة انتقال مروة محمد إلى هوليوود
بعد شيوع خبر زواج الممثلة السعودية مروة محمد، وسفرها إلى مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، وبعد صمتٍ لفترةٍ وجيزة، خرجت مروة بتصريحٍ حاسم بعدما تمّ تداول الخبر بشكلٍ كبير، إذ كشفت أنّها لم تتزوّج ولم تُسافر إلى أميركا، ولا حتّى وقعت عقد عمل في هوليوود، مطالبةً جمهورها بأن يوقف الموضوع عند هذا الحد. وعادت مروة وكشفت في مجموعة مقاطع مصوّرة على السناب شات، أنّه تمّ التواصل معها بالفعل من قبل مخرج أميركي، تكتّمت عن ذكر اسمه، طالباً منها المشاركة في فيلم سينمائي تدور أحداثه حول حياة المبتعثات السعوديات في الولايات المتحدة، لكنّها عندما تحدّثت الى المخرج عن المحظورات والخطوط الحمراء في التصوير معها، لم يعد يردّ عليها واختفى كلّياً، بعد أن كانت طالبته أيضاً بقراءة نصّ العمل.

رخصة قيادة لجين عمران تثير بلبلة
الإعلامية السعودية لجين عمران كانت بين أوّل الذين أعربوا عن سعادتهم بقرار خادم الحرمين الملك سلمان منح المرأة رخصة قيادة السيارة، وغرّدت قائلة: «طول عمري أسوق برخصة مصدرها بلد جارة... وأخيرا ببدلها لرخصة سعودية وبكل فخر». لكنّ هذه التغريدة أثارت بلبلةً، بحيث انهالت على عمران التعليقات السلبية بعد أن وصفت دولة الإمارات العربيّة المتحدة بالـ«جارة»، بحسب ما أورده أحد المعلّقين، لتردّ عليه بالقول: «الجارات كثير وللعلم رخصتي مو إماراتية إذا هذا قصدك... بس مشكلتك مثل مشكلة بعض العقليات والنفسيات سوء النية والصيد في المياه العكرة الله يكفينا شركم». وفي سياقٍ منفصل، وحول غيابها عن الشاشة وتقديمها برنامج «صباح الخير يا عرب»، أوضحت أنّها تفضّل الظهور اليوم من خلال شاشة الهاتف، لأن فيها تفاعلاً أكبر بين الجمهور والإعلامي، بينما التلفزيون جهاز إرسال فقط، ليعتبر البعض أنّ هذا التصريح تمهيد لظهورها في برنامج عبر «يوتيوب» قريباً.

هيا عبدالسلام بطلة «روز باريس»
دارت كاميرا المخرج حمد البدري، لتصوير أول مشاهد مسلسل «روز باريس»، الذي تؤدي النجمة الكويتية هيا عبدالسلام دور البطولة فيه، وهو من تأليف سحاب، وتشارك في بطولته  كوكبة من نجوم الدراما الخليجية، أبرزهم: فخرية خميس، هيا عبدالسلام، انتصار الشراح، أحمد السلمان، طيف ومي عبدالله، محمد العلوي، فاطمة الحوسني، فهد البناي وغيرهم. وتدور أحداث المسلسل ضمن إطار اجتماعي، فهو يناقش قضايا اجتماعية مختلفة وجديدة في الوقت نفسه، إذ يتمحور حول الفتاة روز، وهي من أم فرنسية وأب كويتي، تعاني من مرض القلب، فتضطر لإجراء عملية جراحية في فرنسا، حيث تلتقي الشاب مشاري هناك، وأثناء عودتها إلى الكويت تسخّر نفسها للعمل الإنساني ورعاية المسنين، إضافة الى العديد من الأحداث الإنسانية.

بلقيس بالحجاب على الشاشة
أطلقت الفنانة بلقيس، أغنيتها المصوّرة الجديدة بعنوان «حقير الشوق»، من ألبومها الأخير «أراهنكم» الذي صدر في شهر نيسان (أبريل) الفائت، وقد صوّرتها في السعودية تحت إدارة المخرج سلطان عبدالمحسن. بلقيس أثارت جدلاً واسعاً في الكليب، الذي وجّهت من خلاله رسالةً إلى الجنود البسلاء الذين قضوا في المعارك أخيراً، وقد ظهرت ضمن أحداث الكليب بالحجاب وملابس الصلاة من دون ماكياج، ما أثار ضجّةً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ إنّها المرّة الأولى التي تظهر فيها بلقيس في فيديوكليب بهذا الشكل. كما ولفتت بلقيس الأنظار في هذا العمل، بتجسيد زوجها، رجل الأعمال سلطان عبداللطيف، دور البطولة في الكليب، وهي المرّة الأولى أيضاً التي يظهر فيها إلى جانبها في عملٍ مصوّر.