جيجي حديد: GIGI & MESSIKA قصة نجاح وعشق للمجوهرات

لندن- ليلى حمداوي Laila Hamdaoui 12 نوفمبر 2017

إنها إحدى العارضات الأكثر شهرةً في العالم، وتصل ثروتها إلى 13 مليون دولار تقريباً. جيلينا نور حديد أو جيجي بدأت مهنتها في عرض الأزياء حين كان عمرها عامين فقط وشاركت في الحملة الإعلانية لـ Baby Guess. إلا أن الـ 36 مليون شخص الذين يتابعون حسابها على الإنستغرام جعلوها نجمة مفضلة، مما أدى إلى اختيارها للمشاركة في عروض فيكتوريا سيكرت، والتعاون مع تومي هيلفيغر لتصميم مجموعة ملابس، والظهور في كل المجلات العالمية والفيديو كليبات الموسيقية. كيف حققت جيجي حديد هذا النجاح؟ لطالما قالت لها أمها يولاندا (التي كانت عارضة أزياء أيضاً): «إذا لم تكوني الفتاة الألطف والأكثر جدية، سيكون هناك شخص آخر ألطف وأكثر جدية منك». هذا ما اعترفت به جيجي نفسها في مقابلة حديثة لها. ترافق ذلك مع طموحها الكبير الذي حوّلها إلى ظاهرة في عالم الأزياء. وها هي اليوم تضيف نجاحاً آخر إلى مسيرتها الفنية من خلال تعاونها مع دار ميسيكا. فلمناسبة العيد العاشر لمجموعة Move، أعلنت دار ميسيكا عن إطلاق مجموعة Messika by Gigi Hadid التي تشتمل على تصاميم عصرية فيها لمسات «بانك»، مما أضاف لمسة عصرية إلى الأسلوب الكلاسيكي. في ما يأتي رأي جيجي في مجموعة المجوهرات الجديدة وتعاونها مع دار ميسيكا.

-أخبرينا عن مراحل التصميم مع فاليري ميسيكا.
اجتمعتُ وفاليري لتناول الغداء وتصميم المجموعة. إنها امرأة أنيقة جداً، ولحظة رأيتها وشاهدت مجوهراتها الشخصية، عرفت أننا نستطيع سوياً ابتكار مجموعة جميلة من المجوهرات.

-هل تعاونت عن كثب مع فاليري في ابتكار المجموعة؟
فهمت فاليري بالضبط ما أريده في المجوهرات. كانت تصاميمها أنيقة وسرمدية، ومعظمها يصلح لكل يوم. شرحت لها ما يهمني في المجوهرات: الدقة، النوعية، الملاءمة للجميع، وطريقة تناسق المجوهرات مع الجسم. سُررت كثيراً لأن فريق ميسيكا يهتم بالمزايا نفسها. أعددنا سوياً مجموعة تناسبني تماماً، وهي في الوقت نفسه وفيّة لمبادئ ميسيكا.

-من أين استلهمت الأفكار لابتكار المجموعة؟
أحب ارتداء الجينز والقميص القطني، وأنسّق الطلّة مع مجوهرات ماسية. لذا، جاءت التصاميم اليومية دقيقة ولامعة، وكفيلة بإضافة الأناقة والرقي إلى أية طلّة. وأود الإشارة إلى أن التصاميم المتكلفة في المجموعة هي بمثابة طريقة سهلة لإضفاء الطابع الراقي على أية طلة.

-تبدو مجموعتك مناسبة لكل الأجيال والأعمار. كيف تصفينها؟
أردت ابتكار تصاميم سرمدية تستطيع أية امرأة التزيّن بها، مهما كان عمرها. لا شك في أن القليل أفضل على الدوام، ولذلك أردت ابتكار مجوهرات جميلة، بسيطة وإنما فاتنة في الوقت نفسه.

-من هنّ النساء اللواتي يعشقن مجوهرات ميسيكا برأيك؟
النساء القويات والواثقات والأنيقات.

-ما هي قطعة المجوهرات المفضلة لديك من ميسيكا؟
أحب كثيراً العقد المطوِّق للعنق لأنه كفيل بإضافة الرقي إلى أية طلّة.

-ما الميزة المهمة في قطعة المجوهرات؟
الدقة، الجودة، سهولة الاستعمال والتناسق مع الجسم.

-هل من نصيحة للمرأة بشأن وضع المجوهرات؟
تستطيع كل امرأة التعبير عن نفسها من خلال المجوهرات، ومن الرائع فعلاً اكتشاف المجوهرات المناسبة لنا.

-هل تتعاملين مع المجوهرات والموضة بالطريقة نفسها؟
أتعاطى مع الأمرين من منظور إبداعي. يمكن المجوهرات أن تكون فاتنة، مثيرة، وتبعث فينا الأحاسيس تماماً مثلما تفعل الموضة والفنون.

-أنت أيقونة للموضة. ما هي أهمية المجوهرات برأيك بالنسبة إلى الإطلالات على السجادة الحمراء؟
المجوهرات تضفي الأناقة على أية طلّة. أشعر دوماً أنها اللمسة الأخيرة التي تجمّل كل طلّة من طلاّتي، ولذلك أحرص دوماً على وضع المجوهرات بعد الانتهاء من ارتداء ملابسي.