أسرار نجمة- أمينة خليل: لن أغيّر شكل أنفي رغم نصيحة المخرجين

نيرمين زكي (القاهرة) 18 نوفمبر 2017

حققت نجاحاً كبيراً، وتمكنت من الوصول إلى مكانة خاصة، رغم سنوات عملها القليلة في مجال التمثيل . الفنانة أمينة خليل، تكشف لنا العديد من أسرار حياتها، لا سيما أجمل يوم عاشته؛ ما تعلمته من أهلها، علاقتها بالرياضة والمطبخ والتسوق.. كذلك، تتحدث أمينة عن رأيها بعمليات التجميل، وعن مقاييس الجمال من وجهة نظرها، وسر رشاقتها وجمالها.


- ما هو روتينك اليومي؟
أتناول قهوتي بمجرد استيقاظي من النوم، فأنا لا أتمكن من الحديث أو التركيز من دون شربها، بعدها أبدأ يومي، وإذا كان لديَّ تصوير أحرص على التواجد في موقع التصوير بشكل مبكر، وقبل الموعد المتفق عليه، فأنا حريصة على الالتزام بالمواعيد. من ثم، أتقابل مع صديقاتي، فأنا أعتبرهن سندي في الحياة، ولا أتخيل حياتي من دونهن.

- ما هو أسعد يوم في حياتك؟
بصراحة، هناك أكثر من يوم شعرت خلاله بسعادة غامرة، لكن اليوم الذي أتذكره في الوقت الحالي هو يوم تخرج شقيقتي، وعندما قال لي ابن شقيقتي الأخرى «أنا أحبك»، رغم أنه ما زال طفلاً صغيراً.

- وما هو أسوأ يوم؟
لا أريد أن أتحدث عنه أو أتذكره.

- ماذا تعلمت من أهلك؟
تعلمت من أمي التواضع، وأن أتعامل مع الجميع بحب ومودة، واكتسبت من أبي صفة الطيبة وافتراض حسن النية في الجميع.

- ما العيب الذي لا تتحملينه؟
الكذب والنفاق.

- ما التصرف الذي يزعجك؟
النميمة والتحدث عن الغير في غيابهم بشكل غير لائق.

- لو لم تكوني ممثلة لكنت..
طبيبة أو مهندسة.

- من هي نجمتك المفضلة؟
أعشق ميريل ستريب وأحب مشاهدة جميع أفلامها.

- كيف تصفين علاقتك بالرياضة؟
قوية للغاية، أحب ممارسة الرياضة باستمرار، لكن هناك رياضة مفضلة لي هي التزلج على الماء، كما أحب ممارسة اليوغا، لأنها تمنحني سلاماً داخلياً وشعوراً بالراحة.

- كيف تدللين نفسك؟
أنا إنسانة تحب أن تكافئ نفسها باستمرار كلما نجحت في شيء، وكلما أثبتت لي الأيام أن قراراتي سليمة، لكن الطريقة المفضلة لي لمكافاة نفسي هي السفر الى أي مكان أحبه، وأشعر بالراحة النفسية فيه.

- ما هي دولتك المفضلة؟
سافرت الى أكثر من دولة أوروبية، وعشت سنوات من حياتي في أميركا، لكن المكان الذي شعرت فيه بالراحة والاختلاف، فهو دولة جنوب أفريقيا، فهي رائعة بكل المقاييس.

- كيف تسير علاقتك بالمطبخ وتحضير الأطعمة؟
علاقة جيدة، لكني ما زلت في مرحلة التعلم واكتساب خبرات جديدة، وهناك وجبات نجحت في تقديمها ببراعة؛ منها ستيك اللحمة.

- كيف تحافظين على نضارة بشرتك؟
نضارة البشرة وجمالها يتحققان من خلال خطوتين، الأولى شرب المياه بكميات كبيرة للغاية، والثانية عدم النوم من دون إزالة الماكياج عن الوجه.

- ما سر رشاقتك؟
أنا حريصة على الحفاظ على وزني، وأتجنب زيادته من خلال الاكتفاء بتناول كميات متواضعة للغاية من الأطعمة، إضافة إلى الحرص على تناول الأكلات الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

- هل تعانين من هوس التسوق؟
بالطبع، فأنا لديَّ القدرة على التسوق لساعات طويلة من دون ملل أو تعب، وأحب شراء ملابس كثيرة، رغم أنني لا أرتدي كل ما أشتريه، لكني اعتدت على هذا الأمر.

- تتميزين بستايل خاص وأزياؤك مميزة، ألم تفكري بالعمل في مجال تصميم الأزياء؟
هذه الفكرة لم تراودني على الإطلاق، ولا أعتقد أنه يمكنني أن أعمل في هذا المجال، رغم أنني أحب أن أخترع لنفسي ستايلاً خاصاً، وأركب ألواناً غير متوقعة للملابس .

- ما هي مقاييس الجمال من وجهة نظرك؟
أرى أن لكل فتاة جمالها الخاص الذي يميزها عن غيرها، لكني مؤمنة بأنه كلما كانت الفتاة على طبيعتها زاد جمالها، فأنا أكره المبالغة، سواء في الماكياج أو في موضة معينة.

- هل تعارضين عمليات التجميل؟
بالطبع لا، فإذا شعرت أي فتاة أنها تعاني من عيب خلقي في وجهها، أو أن هناك شيئاً في شكلها يزعجها، فمن حقها أن تغيره من خلال التجميل والخضوع لعملية جراحية، لكني أكره المبالغة أو اللجوء الى عمليات التجميل رغبة في التغيير فقط.

- هل فكرت في إجراء عملية تجميل لتصغير أنفك؟
هناك أكثر من مخرج وشخص داخل الوسط الفني نصحوني بإجراء عملية تجميل لأنفي، وفي البداية كنت أشعر بالضيق، لكن بعد ذلك وجدت أنني لا أريد أن أغير شكلي، وأنني مقتنعة بنفسي، فرفضت الاستجابة لكلامهم.