Piaget تحتفي بالذكرى الستين لإصدار ساعة Altiplano بإصدار ساعة استثنائية للجيب

09 ديسمبر 2017

شكّلت ساعة Altiplano منذ طرحها للمرّة الأولى عام 1957، إنجازاً محطّماً للأرقام القياسية، ليس فقط لأنها أكثر من مجردّ عرض للبراعة التقنية، بل لأنها أرست قواعد جمالية جديدة تجسّد الطابع الكلاسيكي الأنيق الذي استمّر طوال 60 عاماً. وكجزء من الاحتفالات بهذه الساعة، تضفي Piaget لمسة مغايرة غير متوقّعة على قطعة كلاسيكية سرمدية: فهذه الساعة المترفة تتخلّى عن المعصم لتصبح ساعة جيب مميّزة. ومع تعليقها برباط مصنوع من جلد العجل الأزرق الذي يتلاءم مع القرص الملوّن بأزرق Piaget، تشكّل ساعة الجيب Altiplano 60th Anniversary Pocket Watch رفيقاً مميّزاً لمن يهوى جمع الساعات، أو الخبير المتميّز بذوقه الرفيع، أو الرجل الكلاسيكي الأنيق. ولدى عرضها على قاعدة مصمّمة خصيصاً لها من القش المطعّم، يصبح موديل Altiplano أكثر من مجرّد ساعة؛ فهو يتحوّل تحفة فنيّة، وتعبيراً سرمدياً عن الأناقة الساحرة.  

وبينما تمتاز بتصميم غير متكّلف أبداً وناعم للغاية، تتمكّن ساعة Altiplano على الدوام من جذب الأنظار بأسلوبها الآسر. فعبر تعليقها برباط من جلد العجل الأزرق، توازن ساعة الجيب هذه التنميق الكلاسيكي مع لمسة من الجرأة العصرية. وعبر التعمّق في الركائز التصميمية التي جعلت من ساعة Altiplano أيقونة رائعة، تستمدّ ساعة الجيب Altiplano 60th Anniversary Pocket Watch الوحي من أولى الساعات الفخمة من تطوير Piaget في أواخر خمسينيات القرن الماضي. وقد تم تزيين قرصها المزخرف بنمط أشعّة الشمس بدرجة زرقاء آسرة تُراوح ما بين الأزرق الكوبالتي وذاك الحالك السواد. وتُنسَّق هذه الدرجة الزرقاء العميقة والغنية مع مؤشّرات الساعات الرفيعة من الذهب الأبيض، والعقارب الرفيعتان أيضاً، التي تطبع مجموعة Altiplano.

يذكّر شعار Piaget التاريخي الذي يزيّن القرص بأوّل ساعة Altiplano من Piaget وتقاليد صناعة الساعات الفائقة الرفع التي حافظت عليها ونمّتها دار الساعات الراقية حيث تُنتج كلّ قطعة وتُطوّرها وتُزخرفها.

وكإشادة بالإبداع المبهر خلف ابتكار Altiplano، يمكن تحويل ساعة الجيب هذه إلى ساعة طاولة لدى وضعها في وسط قاعدة من القش المطعّم باللون الأزرق الأنيق، تزيّنها مؤشّرات أنيقة. ويأتي تطعيم القشّ الدقيق على الإطار الدائري كثمرة حرفة فنيّة شبيهة بتطعيم الخشب. وبمهارة كبيرة، يختار الحرفي قطع القشّ استناداً إلى لونها لتجسيد التباينات في التصميم ولونه وقوامه بشكل مثالي. وبغية تنسيقها تماماً مع القرص، الدقّة أساسية إذ يجب أن تكون كلّ قطعة دقيقة إلى حدّ المئة جزء من المليمتر.

ومع إصدار محدود من 26 قطعة، تبرهن ساعة الجيب الجديدة Altiplano 60th Anniversary Pocket Watch عن قدرة هذا الموديل الرمزي على إعادة صياغة نفسه من دون الابتعاد عن الركائز التصميمية التي جعلته عنواناً للأناقة طوال العقود الستّة الأخيرة.