هناء عبد السلام في بعلبك

16 ديسمبر 2017

إنه لقاء جمال الحداثة وروعة التاريخ. هناء بن عبد السلام العارضة التونسية التي تركت انطباعاً مذهلاً بعد مشاركتها في برنامج Fashion Star، تزور المعلم التاريخي الكبير بعلبك فيلتقط لها الصور الزميل والخبير في مجال الموضة مهيب دهبية.


يتحدث مهيب دهبية عن زيارته وهناء بن عبد السلام وبعض الأصدقاء إلى بعلبك فيقول: «اللافت في بعلبك هو أن المرء لا يدرك عظمة المكان وحجم الأعمدة إلا عند تواجده هناك. كنا فريقاً صغيراً من عشاق التراث وأردنا حبك رواية معينة لتخليد لحظات الرحلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي».

ويضيف: «تسلحت بعباءة راقية ورداء قديم مزين بالريش وجهاز الآيفون، ورافقتني الجميلة هناء بن عبد السلام، فانطلقنا بين الأعمدة العملاقة مذهولين. شعرت بنوع من الامتنان لبعد المكان عن العاصمة بيروت، في الوقت الذي تهدمت فيه تلك المدينة بفعل الحرب الأهلية.

العباءة من تصميم نيكولا جبران، مزينة بخيوط ذهبية، تحاكي أشعة الشمس على حد قوله. وهي تناسب مدينة الشمس بعلبك. أما الرداء القديم المزين بالريش فأحضرته من خزانة عمتي. وكانت هناء جاهزة لناحية الشعر والماكياج، مستعينة بمرآة السيارة وبعض المستحضرات التي اشتريناها من صيدلية على الطريق. واختالت هناء بين الأعمدة واندمجت مع الحجارة بفخر وثقة فجاءت الصورة متكاملة بشكل مذهل».

تحقيق مصوّر يجمع بين الجمال العصري وأبّهة الحضارة الغابرة.