اكتساب الوزن ضروري خلال الحمل ونقصه مشكلة... إليك التفاصيل

18 ديسمبر 2017

نشر موقع fitpregnancy تقريراً أشار فيه إلى تأثير انخفاض الوزن على الحمل. ونقل الموقع نتائج دراسة أجريت في The American College of Obstetricians and Gynecologists وجاء فيها أن النساء اللواتي لا يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهن على 18.5 في بداية الحمل، يكتسبن عادة من 12 إلى 18 كيلوغراماً أثناء الحمل.

كما كشفت الدراسة أن النساء اللواتي يتمتعن بمؤشر كتلة عادي، أي بين 19 و24.9، قد يكتسبن من 11 إلى 16 كيلوغراماً أثناء فترة الحمل.

ولفتت إلى أن الحوامل بتوأم مرشحات لاكتساب وزن إضافي. كما أوضحت أن عدم زيادة الوزن قد يعرض الحمل للخطر ويسبب المزيد من نوبات الغثيان والتقيؤ والجفاف.

وأضافت أن ذلك قد يؤدي إلى زيادة احتمال الولادة المبكرة، ومعاناة الطفل من نقص الوزن.

وفي الإطار نفسه، قالت اختصاصية التغذية سارة كريغر، بحسب الموقع: "من الضروري أن تتناول المرأة الحامل أطعمة متنوعة، تشمل الحبوب الكاملة والبروتينات والألبان والزيوت الطبيعية والخضار والفواكه. أما أولئك اللواتي يعانين من انخفاض الوزن، فعليهن التركيز على زيادته بالاعتماد على أطعمة غنية بالمغذيات والسعرات الحرارية".

وأضافت: "يمكن لهذا النظام الغذائي أن يجنب الطفل الإصابة بالحساسية أزاء بعض أنواع الطعام". كما دعت إلى ضرورة التحرك بانتظام.