900 عدد - 9 «مانشيت» لمئات العناوين: 17 عاماً من الأحداث والأخبار بين الزواج والمفاجآت والنجاحات

ميشال زريق (بيروت) 23 ديسمبر 2017

17 عاماً مضت على انطلاق مجلة «لها»، وخلالها صدر 900 عدد تنوّعت فيها الأخبار والمواضيع والمقابلات مع أبرز نجوم ومشاهير الوطن العربي والعالم. ولعلّ أخبار النجوم من زيجات ووفيات ونجاحاتٍ ومفاجآت، كانت أكثر ما شغل الرأي العام خلال السنوات الماضية. ومع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، باتت للأخبار نكهةٌ أخرى، حيث بدأ القرّاء يبحثون عن حيثيّات الخبر ويُحلّلون الأسباب. احتفالاً بالأعداد التسعمئة، اخترنا لكم 9 «مانشيتات» أخبار، لنتذكّر معاً أبرز العناوين التي تصدّرت وسائل الإعلام، وكان لـ«لها» حيّز من تغطيتها.


البرامج التلفزيونية tv showsنجوم بالجملة وإنتاجات ضخمة
شهدت الساحة الإعلامية خلال السنوات الماضية، حالة من النشاط التلفزيوني على صعيد الإنتاجات الضخمة، حيث قُدِّمَت عشرات برامج الـ Format، والتي كان لـ«لها» النصيب الأكبر في تغطيتها... بدءاً من برنامج «ستار أكاديمي» الذي تحوّل إلى ظاهرة جماهيرية امتدّ على مدى 11 عاماً منذ العام 2003، مروراً بـ«أراب آيدول» و«أرابز غوت تالنت» و«ذا فويس» وصولاً إلى «ذا فويس كيدز». وللموضة والأناقة حصة من الإنتاجات مع Fashion Star, Project Runway ME وقبلهما Mission Fashion قد تفرّدت «لها» بتغطية كواليسها وتحضيراتها.

الزيجات Weddingsحفلات ضخمة وأخرى سرّية
احتفل العالم العربي بزيجات عدد كبير من نجوم الوطن العربي، وكان زواج الثنائي أحمد حلمي ومنى زكي (2002) هو الحدث الأبرز، تلاه زواج أحلام ومبارك الهاجري (2004) اللذين تمّ التعارف بينهما في بيروت وقد تقدّم لخطوبتها هناك أيضاً. عام 2008 كان عام الزيجات الفنّية بامتياز، إذ احتفلنا بزواج النجمة نانسي عجرم، النجمة أمل حجازي والفنان ملحم زين، وكانت هذه المناسبات فأل خيرٍ على كلّ من هيفاء وهبي ونوال الكويتية اللتين تزوّجتا في العام التالي. عام 2014، كان جمهور الوطن العربي على موعد مع الزفاف الحدث للنجمة ميريام فارس والتي لا تزال الى اليوم تصرّ على إخفاء هوية زوجها، تلتها أمل بوشوشة في حفل زفافٍ ضخم في آب/أغسطس 2015. صيف العام 2016 شهد زواج ورد الخال، بلقيس فتحي، عمرو يوسف وكندة علوش ونادين ويلسن نجيم، ليكون العام 2017 محطّ أنظار الجميع بزواج سمية الخشاب وأحمد سعد وتيم حسن ووفاء الكيلاني.

ولادات birthsفرحة أسر النجوم
واكبت «لها» عدداً كبيراً من الولادات؛ فكانت البداية مع نانسي عجرم وابنتيها «إيلا» و«ميلا»، وكذلك ميريام فارس وابنها «جايدن» الذي صوّر معها فيديو كليب «غافي». كما احتفلت مجلّة «لها» بيوم الأم مع ملكة الجمال ريما فقيه وولادة ابنتها «ريما»، كذلك وضعت شيرين عبدالوهاب في السنوات الماضية ابنتيها «مريم» و«هناء»، وباسكال مشعلاني ابنها «إيلي»، فيما شغلت أمل بوشوشة الجمهور بولادة ابنتها «ليا». أيضاً شهدنا ولادة توأم الثنائي جورج كلوني وأمل علم الدين، والذي صُنِّفَ بين أغلى ولادات العام 2017، لتكون ولادة «عيون جورج وسوف» هي الأكثر جدلاً، حيث إنّها أتت ثمرة زواج «سلطان الطرب» جورج وسوف ببطلة سباقات الرالي ندى زيدان.

السوشال ميديا social mediaحياة النجوم وفضائحهم
وفي السنوات الماضية أيضاً، شكّلت السوشال ميديا ومنصّات مواقع التواصل الاجتماعي قاعدةً صلبة لوسائل الإعلام حتى تطوّر الأخبار وتبحث في أسبابها، وكنّا أخيراً على موعد مع سلسلة تغريدات للنجمة أحلام بعد استبعادها من برنامج «ذا فويس» واستبدالها بزميلتها نوال الكويتية. كما كانت غادة عبدالرازق على موعد مع إحدى أكثر الفضائح إثارةً للجدل حيث ظهرت بثياب النوم وهي ممدّدة على السرير في بث مباشر عبر حسابها على «الإنستغرام». كما انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخبرَي زواج وطلاق مريم حسين وحضانة حلا الترك ومشاكلها مع والدها وزوجته دنيا بطمة وأزمة زينة وأحمد عز وقبلها أخبار مشاكل شمس وأحلام، وأخيراً سجن رامي صبري.

حوادث المشاهير: ابرزها نجاة هيفاء وهبي
ولم يسلم نجوم الوطن العربي من سلسلة حوادث ومشاكل، لعلّ أبرزها نجاة النجمة هيفاء وهبي من حادث تحطّم طائرة خلال تصوير فيديو كليب «حاسة ما بينا في حاجة»، وكذلك وفاة المخرج يحيى سعادة خلال تصوير كليب «ابن اليوزباشي» للنجمة مايا دياب في تركيا. كما شهدت السنوات الفائتة، أشهر حادثة تلفزيونية مع سقوط صوفيا المريخ وسينتيا كرم في «ستار أكاديمي»، وتعرّض ميساء مغربي لحادث سير خلال تصوير مسلسل «المغني». حوادث النجوم ليست كلها مروّعة، فالممثل خالد سليم تعرّض لحادث سيارة «كوميدي» أثار سخرية الجميع خلال شهر رمضان، إذ انحرفت سيارته من على الرصيف وانقلبت، فعلّق على الحادث بالقول: «قدّر الله وَما شاء فعل... الحمدالله... أنا بخير الحمد الله». كما نجت مي سليم وابنتها «لي لي» من حادثٍ أيضاً، وكذلك علا غانم وحنان مطاوع.

الطلاقات divorces: أخبار هزّت الوسط الفني
شكّلت أخبار طلاق النجوم، مادةً دسمة للجمهور العربي حتى يُتابع تداعياتها باستمرار، وقد شهدنا عام 2001 طلاق أنغام ومجدي عارف، تلاه الطلاق الأشهر للشحرورة صباح من آخر أزواجها فادي لبنان عام 2002، وسرعان ما تطلّقت النجمة السورية أصالة نصري من زوجها المنتج أيمن الذهبي عام 2005. وقد شهدت الساحة الفنية طلاقات متتالية لحنان الترك (2007) ونوال الزغبي (2008)، فغادة عبدالرازق و»سلطان الطرب» جورج وسوف بعد أشهر قليلة على زواجه من بطلة سباقات الرالي ندى زيدان عام 2014. وقد شهد العام 2012 أيضاً طلاق النجمة هيفاء وهبي من أحمد أبو هشيمة.

الجوائز والإنجازات awards: بين بيروت ودبي والعالم
حفلت الأعوام الماضية بسلسلة جوائز عربيّة ومحلية وعالمية للنجوم العرب، فكانت البداية مع النجم عمرو دياب في الـ World Music Award مع جائزة أفضل مغنٍّ عربي عام 2002، تلته لطيفة ومن ثمّ إليسا عام 2005 فسميرة سعيد في الـ 2014. واللافت أنّ إليسا قد فازت بالجائزة عن فئات مختلفة في 4 سنوات، ما شكّل ظاهرةً مميّزة بالنسبة الى النجوم العرب. وفي سياقٍ منفصل، شكّل تكريم مهرجانات Murex d’Or، BIAF
وDIAFA لعدد من النجوم الأتراك ونجوم العالم ظاهرة فريدة نوعها، فقد شهدت بيروت حضور مراد يلدريم، مريم أوزرلي ونورغول يشلشاي وآخرين.

الوفيات deathsجرائم غامضة وأمراض
انشغل العالم مطلع الأعوام 2000، بخبر وفاة أحد أبرز نجوم الخليج طلال المدّاح، ليكون الخبر الثاني الصاعق هو لغز وفاة السندريلا سعاد حسني عام 2001، تلته أخبار الحزن والوفاة مع رياض الهمشري (2007)، منصور الرحباني وسلوى القطريب (2009)، عامر منيب وهند رستم (2011)، وردة (2012)، نضال سيجري ووديع الصافي (2013). والمحطة الأبرز في سجّل الوفيات كانت سنة 2014 التي خطفت 23 نجماً عربياً، وفي العام 2015 شكّلت وفاة ميرنا المهندس وسامي العدل وفاتن حمامة الحدث الأبرز، تلتها وفاة ملحم بركات (2016) وشادية وكريمة مختار وعبد الحسين عبد الرضا في عام 2017. ولحوادث القتل وتوريط النجوم فيها، حيّز بارز وملفات لم تُقفل بعد، من بينها لغز مقتل الفنانة ذكرى في شقتها عام 2003، وسوزان تميم عام 2008 في دبي.

اعتزالات النجوم: الحدث الأبرز في كلّ عام
شكّلت اعتزالات النجوم أبرز عناوين الأخبار طوال صدور الأعداد الـ 900، فكان آخر الأحداث المشابهة اعتزال الفنانة أمل حجازي وارتداؤها الحجاب وتوجّهها إلى الأناشيد الدينية. وقد سبقتها في الاعتزال النجمة شيرين عبدالوهاب وعودتها عن قرارها بسرعةٍ قياسية. وفي السنوات الماضية، شهدنا اعتزال فضل شاكر، حنان ترك، حلا شيحا وارتداءها النقاب أخيراً، كما اعتزل الممثل يوسف فوزي بسبب شلل الرعاش الذي أصابه، كما شهدت الساحة الفنية اعتزال الفنانة شيرين وجدي وابتعادها من الفن، وكذلك بسمة بوسيل بعد زواجها من تامر حسني.