2017 في الوسط الفني: قضايا وأزمات وزواج وطلاق

جولي صليبا ميشال زريق (بيروت) القاهرة (لها) 31 ديسمبر 2017

لم يكن عام 2017 في الوسط الفني عاماً عادياً، بل مثيراً وساخناً، إذ شهد الكثير من الأزمات والقضايا والمفاجآت. نجوم عاشوا قصص حب انتهت بالزواج، وآخرون كتب عام 2017 نهاية لزيجاتهم، نجوم أثاروا الجدل بتصريحاتهم، وآخرون تورطوا بقضايا قادت بعضهم الى السجن، نجوم عانوا من أزمات صحية، وآخرون فقدناهم. «لها» ترصد أبرز الأحداث المثيرة في 2017.

اتهامات وقضايا

شهد عام 2017 أحداثاً مأسوية كثيرة، منها إلقاء القبض على عدد من الفنانين، من أبرزهم رامي صبري الذي لا يزال في السجن بتهمة التهرب من أداء الخدمة العسكرية وتزوير أوراق رسمية. وتلتزم عائلة صبري الصمت منذ إلقاء القبض عليه، بينما قرر عدد من النجوم مساندته في هذه المحنة، منهم: أصالة وشذى وتامر حسني والمنتج وليد منصور، وهم يتواصلون دائماً مع عائلته لمعرفة آخر تطورات هذه القضية.

ومن النجمات اللواتي كان خبر إلقاء القبض عليهن حديث الرأي العام، أصالة التي أُلقي القبض عليها في مطار بيروت بتهمة حيازة مواد مخدّرة، وقد أُفرج عنها بعد ساعات بكفالة وضمان محل إقامتها. وساند أصالة في هذه المحنة عدد من النجمات، من بينهن: منى زكي وأنغام وأحلام ولطيفة وكندة علوش.

وأُلقي القبض أيضاً على أوكا، زوج النجمة مي كساب، وصديقه المطرب أورتيغا، بتهمة تزوير أوراق رسمية والتهرب من أداء الخدمة العسكرية، لكن ثبُتت براءتهما بعد أيام. أما سامح عبدالعزيز، طليق النجمة روبي، فقد أُلقي القبض عليه بتهمة حيازة مواد مخدّرة، ولم يخرج إلا بعد دفع كفالة مالية. وأثارت فنانة تُدعى شيما، الجدل بطرح فيديو كليب بعنوان «عندي ظروف»، تضمّن مشاهد مثيرة، فألقت مباحث الإنترنت القبض عليها بعد أيام من طرحه، بتهمة إثارة الغرائز ونشر الرذيلة في المجتمع.

أبرز الشائعات

سيطرت الشائعات على عام 2017 وأصاب الكثير منها النجوم باستياء وصدمة، مما دفع بعضهم الى اتخاذ إجراءات قانونية ضد مروّجيها، بينما حرص البعض الآخر على الخروج عن صمته ونفيها بأكثر من طريقة.

من الشائعات التي أثارت غضب الرأي العام، إلقاء القبض على عمرو يوسف وزوجته كندة علوش بتهمة حيازتهما مواد مخدّرة، وقد أثار هذا الخبر ضجة كبيرة وغضباً داخل الوسط الفني. واستخدم يوسف حسابه الخاص على «إنستغرام» لينشر فيديو مباشراً له، يؤكد عبره أن كل ما قيل غير صحيح، وأنه قرر مقاضاة الصحيفة التي نشرت هذا الخبر. وساند يوسف وعلوش في هذه الأزمة عدد من النجوم، منهم: حسن الرداد وصبا مبارك وأصالة وهنا شيحة.

بدوره، فوجئ الفنان أحمد حلمي، بشائعات كثيرة تُتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وتزعم عودة الورم إليه مجدداً، بعد أن أجرى جراحة ناجحة لاستئصاله من الظهر، لكنه نفى هذه الشائعة من خلال حسابه على «تويتر»، موضحاً أنه يتمتع بصحة جيدة.

أما مي عز الدين، فروَّج بعض المواقع الإلكترونية أخباراً حول ارتباطها بالفنان نادر الأتات، لكنها التزمت الصمت حيال هذه الشائعة إلى أن اختفت تماماً مع مرور الوقت.

كما فوجئت النجمة سميرة سعيد بأخبار تزعم اعتزالها الغناء، لكنها ردت عليها بشكل غير مباشر، من خلال طرح أغنية تشجّع المنتخب المغربي لكرة القدم. ولاحقت شائعات الوفاة كلاً من صلاح السعدني وجورج سيدهم، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن تم نفيها من المقرّبين منهما.

ألبومات وأغانٍ أثارت الجدل

شهد عام 2017 طرح الكثير من الألبومات والأغاني السينغل، لكن البعض منها كان حديث المستمعين وأثار حالة من الجدل.

من أبرز هذه الألبومات، «معدي الناس» للنجم عمرو دياب، والذي لا يمكن أحداً أن ينكر أنه حقق نجاحاً باهراً، لكنه في الوقت نفسه أثار الجدل بسبب أغنية «أجمل عيون»، والتي تتضمّن إشادة بفتيات برج الحوت، إذ أكد البعض أن دياب يهدي هذه الأغنية لدينا الشربيني التي تنتمي الى هذا البرج، بخاصة مع انتشار شائعات كثيرة حول وجود قصة حب سريّة تجمع بينهما. الألبوم الثاني الذي أثار الجدل، هو «الراجل» للنجم رامي صبري. ورغم أن أغاني هذا الألبوم حققت نجاحاً ونسبة مشاهدة عالية، تعرض صبري لهجوم كبير واتهمه البعض بإهانة النساء والفتيات، لكنه أوضح أن هدف الأغنية الحفاظ على حقوق الرجل. «3 دقات» من الأغاني التي أثارت الجدل في عام 2017، وهي تمثل عودة للنجمة يسرا الى الغناء، وقد قدمتها مع مطرب يدعى «أبو»، وتجاوز عدد مشاهدي الأغنية الـ 15 مليوناً في أقل من شهر على طرحها. وفي عام 2017، طرح عدد كبير من النجوم ألبوماتهم الغنائية، منهم مي سليم التي عادت الى الغناء من خلال ألبوم «ولا كلمة»، كذلك طرحت النجمة أصالة ألبوم «مهتمة بالتفاصيل»، بينما طرح حمادة هلال ألبوم «عيش باشا»، واختار سامو زين «القمر» ليكون اسم الألبوم الذي عاد من خلاله في عام 2017. 

نجوم في ورطة

كادت نجومية بعض الفنانين أن تأفل بسبب مشاكل ورّطوا أنفسهم بها، وأزمات مفتعلة واتهامات باطلة...

حصدت النجمة شيرين عبدالوهاب لقب «ملكة الأزمات» في عام 2017، والسبب «زلاّت لسانها»، حيث أدلت ببعض التصريحات الصادمة التي أدخلتها في ورطة مع الجمهور، ومن أبرزها هجومها على عمرو دياب في حفلة زفاف عمرو يوسف وكندة علوش، من خلال مقطع فيديو تم تسريبه لها، وتؤكد فيه أن سنّه الكبيرة لا تسمح له بالغناء، ولم تهدأ موجة الهجوم إلا بعد تقديم شيرين اعتذاراً.

المشكلة الثانية التي وقعت فيها شيرين، هي سخريتها من نهر النيل خلال حفلة غنائية كانت قد أحيتها في لبنان، ونُصحها جمهورها بعدم الشرب من مياهه تفادياً للإصابة بالبلهارسيا.

 هذه التصريحات أدت الى إصدار النقابة قراراً بوقف شيرين عن الغناء والتحقيق معها، إضافة الى التقدّم بأكثر من بلاغ ضدها، فخرجت شيرين للاعتذار، إلا أن هذا لم يحل دون هجوم بعض الفنانين عليها، ومنهم سامو زين وعمرو مصطفى، بينما ساندتها أصالة وأنغام.

أحمد الفيشاوي افتعل أيضاً أزمة كبيرة في الدورة الأولى من مهرجان الجونة، عندما استخدم لفظاً خارجاً ليعبّر عن عدم إعجابه بالشاشة التي تعرض فيلمه «الشيخ جاكسون»، وقد أدى استخدام هذا اللفظ إلى هجوم عدد كبير من الفنانين والإعلاميين على الفيشاوي، لكن الأخير قدّم اعتذاراً لجمهوره عبر «إنستغرام». كذلك، نشب خلاف حاد بين عمرو واكد وطالب جامعي ركن سيارته أمام منزله، وأدى هذا الخلاف إلى تكسير واكد سيارة الشاب وإلحاق أضرار جسيمة بها، ووصل الأمر إلى ساحات القضاء، وصدر قرار بسجن واكد، لكنه نجح في الخروج من هذه الورطة من خلال التصالح مع الطالب وإنهاء الأزمة. ووقعت النجمة غادة عبدالرازق في أزمة كبيرة، بعدما نشرت مقطع «فيديو لايف» عبر «إنستغرام» وهي نائمة في سريرها، وظهر جزء من جسدها عارياً بشكل غير مقصود، مما عرّضها لانتقادات كثيرة واتهامات بخدش الحياء، وقدمت غادة اعتذاراً لجمهورها أكدت فيه أنها لم تكن في كامل وعيها بسبب بعض العقاقير التي تتناولها. كما لاحقت الأزمات هيفاء وهبي، بعد أن أطلّت في آخر حفلاتها بشورت قصير ما دفع إحدى الجماعات إلى رفع دعوى ضدّها إلا أن الصحافة العالمية والمحلية ساندتها.

قصص حب وزيجات

حفل العام الحالي ومنذ أيامه الأولى بسلسلة أفراح للمشاهير العرب، فمع لارا إسكندر احتفل العالم العربي بزفافٍ راقٍ يُشبهها أُقيم بعيداً من أعين المصوّرين وعدسات وسائل الإعلام، كما احتفل الإعلامي وسام بريدي بزفافه على عارضة الأزياء العالمية ريم السعيدي، في بيروت، في حفل أسطوري حوّل إليه أنظار العالم بأسره. كما احتفلت الإعلامية رؤى الصبّان بعقد قرانها على حمود الفايز وسط مباركات نجوم الفن الخليجي، فيما هنّأ النجوم أحلام بزواج شقيقتها ريم الشامسي.

من أبرز الزيجات، زواج أحمد سعد وسمية الخشاب. فرغم إنكار الثنائي وجود أي قصة حب بينهما، إلا أنهما فاجآ الجميع بزواجهما وإقامة حفلة في فيلا الخشاب.

زواج السوري تيم الحسن من الإعلامية وفاء الكيلاني، من الزيجات التي أثارت الجدل، لأنه تم في سريّة تامة، ولم يعرف أحد عنه شيئاً إلا بعد عقد قرانهما، وما زال تيم ووفاء يفرضان حالة من السريّة التامة على علاقتهما، ورغم ذلك لم يسلما من شائعات الانفصال، إلا أنهما كانا حريصين على الرد عليها بشكل غير مباشر، من خلال نشر صور لهما على «إنستغرام». من الزيجات التي حازت اهتماماً كبيراً، زواج عمرو يوسف وكندة علوش، الذي تمّ بشكل مفاجئ ومن دون أي مقدمات، ولم يكن كثر يعلمون أن كندة انفصلت عن زوجها الأول.

أقام الثنائي حفلتَي زفاف، الأولى في القاهرة والثانية في أسوان، وقد اقتصرت الحفلة الأولى على العائلة، أما الحفلة الثانية فقد حضرها عدد من النجوم، منهم حسن الرداد وتامر حسني وأصالة ومحمد حماقي وشيرين ووفاء عامر.

كذلك، فاجأت جنّات جمهورها بالزواج من المحامي المصري محمد عثمان، بعد قصة حب قصيرة، وتعد هذه الزيجة الثانية لجنّات، حيث سبق لها الزواج من الملحن محمد ضياء. بدورها، دخلت نجمة  «آراب أيدول» كارمن سليمان، القفص الذهبي عام 2017، حيث تزوجت من الملحن مصطفى جاد بعد قصة حب عاصفة، وقد شهدت حفلة زفافهما حضور عدد من الفنانين، منهم تامر حسني وسميرة سعيد وأحمد جمال ومينا عطا.

وتزوج تامر عاشور بفتاة من خارج الوسط الفني تُدعى سمر، بعد قصة حب طويلة، وحضرت حفلة الزفاف نخبة كبيرة من النجوم، منهم: محمد حماقي وآيتن عامر وجنّات وأحمد جمال وأحمد زاهر. كذلك، شهد عام 2017 زواج كثر من نجوم مسرح مصر، منهم حمدي المرغني وإسراء عبدالفتاح، ومحمد أنور ومصطفى خاطر اللذين تزوجا من خارج الوسط الفني. وتم أيضاً عقد قران ويزو، نجمة مسرح مصر، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر على شريف حسني، وحضر عقد القران أشرف عبدالباقي ونجوم مسرح مصر.

في 20 أيار، تزوجت بيبا ميدلتون، شقيقة كايت ميدلتون دوقة كامبريدج، من المليونير جايمس ماثيوز في إنكلترا. اختارت العروس بيبا فستانها من دار جيل ديكون. وأمضى العروسان شهر العسل في أوستراليا.

في 27 أيار، تزوجت ميراندا كير من الملياردير إيفان سبيغل، مؤسس السنابشات. أقيم حفل الزفاف في منزل العروسين في لوس أنجلوس، وحضره نحو 50 شخصاً فقط. أمضى العروسان شهر العسل في فيجي وأعلنا أنهما ينتظران طفلاً.

في 14 تشرين الأول/أكتوبر، وبعد علاقة عاطفية استمرت ثلاثة أعوام، تزوج مايكل فاسبندر وأليسيا فيكاندر في إيبيزا، إسبانيا. قضى العروسان شهر العسل في إيطاليا.

في 4 تشرين الثاني/نوفمبر، أعلن الثنائي كايت آبتون وجاستن فيرلاندر عن زواجهما في إيطاليا. وقد نشرت العارضة الجميلة صوراً لها مع زوجها وهما يتبادلان «النعم»، وشكرت عائلتها وأصدقاءها على مشاركتهما فرحتهما.

أصدر قصر كنسنغتون الملكي في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر، بياناً رسمياً أعلن فيه خطولة الأمير هاري وصديقته ميغان ماركل، على أن تتم مراس الزفاف في أيار 2018 في كنيسة القديس جورج في قصر ويندسور. ويوم إعلان الخطوبة، أجرت محطة بي بي سي البريطانية مقابلة مع الخطيبين تحدثا فيها عن علاقتهما ومشاريعهما المستقبلية.

جو جوناس وصوفي تورنر اعلان خطوبتهما في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من خلال صورة عبر الإنستغرام. وكانت صوفي قد واعدت جوناس لمدة عام كامل قبل إعلان الخطوبة.

بعد انفصالها عن توم هيدلستون، لم تخض تايلور سويفت أية علاقة عاطفية إلى أن أعلنت في شهر أيار المنصرم أنها على علاقة بالممثل الإنكليزي جو ألوين. يمضي الحبيبان أوقاتاً جميلة مع بعضهما، وقد سافرا معاً إلى الولايات المتحدة مرات عدة. لكن الحبيبين مصران على إبقاء علاقتهما بعيداً عن الأضواء، ولذلك يخرجان أحياناً متنكّرين لعدم الكشف عن هويتهما.

بعد أشهر قليلة من انفصاله عن جنيفر غارنر، استهل بين أفليك علاقة عاطفية جديدة مع المنتجة ليندساي شوكوس. تم تأكيد العلاقة في شهر تموز (يوليو)، لكن يقال إن هذه العلاقة بدأت قبل أعوام عدة فيما كان لا يزال الاثنان متزوجين.

في 30 تشرين الأول/ أكتوبر، قيل إن سيلينا غوميز وذا ويكند أنهيا علاقة عاطفية استمرت عشرة أشهر. وبعد فترة وجيزة، عادت سيلينا إلى حبها الأول جاستن بيبر. في البداية، سرت التكهنات عما إذا كان الحبيبان عادا فعلاً إلى بعضهما، لكن سيلينا أكدت لاحقاً الأمر بنفسها وقالت إن السعادة تغمرها وهي برفقة جاستن.

طلاق وانفصال

شهد عام 2017 انتهاء قصص حب كثرٍ من النجوم والنجمات، الذين كان طلاقهم بمثابة صدمة لجماهيرهم، وتأتي في مقدّم هؤلاء النجمات الفنانة ياسمين صبري، التي أعلنت انفصالها عن زوجها بعد زواج استمر خمس سنوات. ورغم أنها لم تكشف عن الأسباب، أكد بعض المقرّبين منها أن غيرة زوجها الشديدة عليها هي التي سبّبت نشوب خلافات بينهما أدت إلى طلاقهما.

النجمة الثانية هي ريم البارودي، التي كانت محور أحاديث كثيرين لفترة طويلة، وذلك بعد أن أعلنت أن قصة حبّها لأحمد سعد توّجت  بزواج دام شهراً واحداً، حيث تزوّجا في شباط/فبراير، وانفصلا في آذار/مارس، ليدخل سعد في علاقة عاطفية جديدة مع سمية الخشاب ويتزوجها بعد شهور قليلة من انفصاله عن ريم. وللمرة الثالثة، انفصلت روبي عن زوجها المخرج سامح عبدالعزيز، ليؤكد المقرّبون منها أن هذه المرة ستكون بلا رجعة، وأن روبي قررت بدء حياة جديدة مع ابنتها «طيبة»، والتفرغ لفنّها ومشاريعها التمثيلية والغنائية.

وكانت قد ترددت شائعات بأن سامح خان روبي مع فنانة أخرى تُدعى ياسمين، إلا أن الأخيرة خرجت عن صمتها وأكدت أن علاقتها به لا تتعدى حدود الزمالة.

في عام 2017، انفصلت الفنانة منى عبدالغني عن رجل الأعمال محمد قورة، بعد زواج استمر لسنوات طويلة، ولم تُكشف الأسباب، لكن مصادر مقرّبة منهما أكدت أن علاقتهما شهدت خلافات كثيرة قبل الانفصال. بدورها، أعلنت دوللي شاهين في بداية عام 2017، انفصالها عن زوجها باخوس علوان، بعد زواج استمر لسنوات طويلة، مؤكدةً أنها لن تعود إليه مهما اشتدّت الضغوط التي تمارس عليها من المقربين منها.  وفي كانون الثاني/يناير 2017، أعلنت إيمي سالم أيضاً انفصالها عن زوجها غسان المولى. فكتبت منشوراً من خلال حسابها الخاص على «فايسبوك»، قالت فيه: «كنت بفضل خبر انفصالي عن أبو أولادي ما يخدش الحجم الأوفر ده... لا إحنا أول ناس ولا آخر ناس تنفصل... ومهما كان إحنا عِشرة عشر سنوات نتج عنها ثلاثة صبيان، اللي لسه ما يعرفوش خبر الانفصال، في حين أن الوطن العربي كله عرف، ودي حاجة مخلّياني في غاية الاستياء، أرجو عدم التحدث في هذا الموضوع، لئن في مقولة بتقول إن البيوت أسرار... بس واضح إن المقولة دي عمرها الافتراضي خلص، مش من حق أي حد يعرف التفاصيل... لأنها المفروض حاجه شخصية».

ولعلّ عام 2017 هو بامتياز عام مشاكل المشاهير وانفصالهم، فقد انفصلت الإعلامية مريم سعيد عن خطيبها قبل زواجهما، كما انفصلت مريم حسين عن زوجها، وكذلك رويدا عطية عن خطيبها إسماعيل منسترلي.

في 3 كانون الثاني /يناير، رُزقت النجمة جانيت جاكسون بطفلها عيسى من زوجها وسام المانع. لكن بعد ثلاثة أشهر فقط من ولادة عيسى، انفصلت جانيت عن زوجها وسام. قال المقربون من الثنائي إن ولادة الطفل أظهرت جلياً الفوارق الثقافية والدينية الكثيرة بين الزوجين. حاولت جانيت التكيف مع بيئة وسام وثقافته، لكن الأمور وصلت إلى حائط مسدود بعد ولادة الطفل عيسى.

وبعد عامين من الزواج، انفصلت سكارليت جوهانسون عن رومين دورياك. وتم إعلان الخبر رسمياً في كانون الثاني. طلبت سكارليت الاحتفاظ بحضانة ابنتهما روز، 3 أعوام. في شهر أيلول، تقدم رومين وسكارليت بالأوراق الرسمية للطلاق، وبقيت الشروط التي وضعها الاثنان طي الكتمان.

في 13 نيسان، وبعد عامين تقريباً من إعلان جنيفر غارنر وبين أفليك انفصالهما، تقدم الثنائي بالأوراق الرسمية للطلاق. وجاء الانفصال ودياً، بحيث ترك بين البيت الزوجي في أواخر الشهر نفسه.

في 26 أيار، أعلن بين ستيلر وزوجته كريستين تايلور انفصالهما بعد 17 عاماً من الزواج. جاء الانفصال ودياً ومرتكزاً على الاحترام المتبادل، واتفق الاثنان على الاستمرار في تربية الأولاد بأفضل طريقة ممكنة.

في 6 آب/أغسطس، أعلن كريس برات وآنا فارس انفصالهما بعد 8 أعوام من الزواج. كتب كريس عبر حسابه على الفايسبوك: «يؤسفني القول إننا سننفصل قانونياً. حاولنا إصلاح الأمور، وخاب أملنا فعلاً. يحظى ابننا بوالدين يحبانه من دون قيد أو شرط، ونودّ إبقاء تفاصيل قضيتنا طي الكتمان قدر الإمكان...».

حمل وولادات

تعيش النجمة سيرين عبدالنور أجمل أيام حياتها، بعد حملها بطفلها الثاني عقب ولادة ابنتها البكر «تاليا» من زوجها رجل الأعمال فريد رحمة، وقد تكتّمت سيرين خلال الفترة الماضية على خبر الحمل الذي ظهر واضحاً عليها خلال تصويرها كليب أغنية «إذا بدّك ياني». كما زفّت النجمة بلقيس أحمد فتحي خبر حملها من زوجها سلطان بطفلهما ا لأول وهما ينتظران صبيّاً سيطلقان عليه اسم «تركي» وفق ما أعلنت بلقيس في أحد لقاءاتها. وعلى صعيدٍ آخر، ملكة جمال الولايات المتحدة ريما فقيه حامل بطفلها الثاني بعد ولادة «ريما» ابنتها من زوجها وسام صليبي.

أمل بوشوشة احتفلت هذا العام بولادة ابنتها الأولى بعد عامين من الزواج، وقد أطلقت عليها اسم «ليا» وهي حتى اليوم لم تنشر صورةً واضحة الملامح لها. أمّا الممثلة مريم حسين والتي شغلت الجمهور بأخبار طلاقها وزواجها وسجن زوجها، فوضعت مولودتها الأولى «الأميرة» في الولايات المتحدة الأميركية من زوجها فيصل الفيصل.

في 21 آذار /مارس، رُزق برادلي كوبر وإيرينا شايك بابنتهما ليا دو سين شايك كوبر في لوس أنجلوس. لكن الثنائي حرص على إبقاء خبر الولادة سراً إلى أن علمت به وسائل الإعلام بعد أسابيع عدة. الطفلة ليا هي الأولى للثنائي.

في 6 حزيران/يونيو، أعلن الزوجان جورج وأمل كلوني ولادة توأمهما إيلا وألكسندر في لندن. وفي أول إطلالة لها بعد الولادة، خطفت أمل كلوني الأنظار بفستانها الأزرق الملكي أثناء مرافقة زوجها جورج لتناول عشاء رومانسي في مدينة البندقية. كان الفستان من مجموعة ميسوني ريزورت 2018.

في 13 حزيران/يونيو، رُزقت بيونسي وزوجها جاي زي بتوأم، صبي وبنت، أطلقا عليهما اسم سير ورومي. وقد عزا جاي زي اختيار هذين الاسمين المميزين تيمناً بالشاعر الفارسي رومي والفارس النبيل الممتطي صهوة الجواد.

في 4 أيلول/سبتمبر، أعلن قصر كنسنغتون الملكي أن الأمير ويليام والدوقة كايت ينتظران طفلاً جديداً لينضم إلى أخيه جورج وأخته شارلوت. والمؤسف أن الدوقة كايت عانت من فرط في الغثيان والتقيؤ خلال أشهر حملها الأولى، مما اضطرها إلى إلغاء الكثير من الواجبات، وأبرزها مرافقة ابنها الأمير جورج إلى مدرسته في أول يوم دراسي له.

في شهر تشرين الأول/أكتوبر، أعلن كانييه ويست وكيم كارداشيان أنهما ينتظران طفلهما الثالث، وإنما من أم بديلة هذه المرة. وقد اعترفت كيم أن صداقة تجمعها بالأم البديلة (التي لم يكشف عن هويتها لغاية الآن)، وهي إنسانة رائعة ومذهلة.

في 22 أيلول/سبتمبر، أعلنت نجمة تلفزيون الواقع كايلي جينير أنها حامل بطفلها الأول  وقيل لاحقاً إن كايلي حامل بفتاة يتوقع ولادتها في شهر شباط /فبراير 2018.

أعلنت كلويه كارداشيان أنها حامل بطفلها الأول ويفترض أن يولد الطفل المنتظر في بداية سنة 2018.

أزمات صحية خطرة

أمراض ووعكات صحية مفاجئة ألمّت بعدد من نجوم الفن، وجعلت جمهورهم قلِقاً عليهم. 

نادية لطفي من أبرز النجمات اللواتي تعرضن لوعكات صحية، حيث أُصيبت بمشاكل في الرئة، إضافة إلى مشاكل في العظام أدت إلى نقلها الى المستشفى وبقائها فيه شهوراً طويلة. ورغم تحسّن حالتها الصحية، لم تقبل نادية الخروج من المستشفى إلا بعد التعافي التام.

أما يوسف الشريف فقد خضع في شهر تشرين الثاني/نوفمبر لعملية جراحية في العمود الفقري، ولم تتحسن حالته الصحية إلا بعد خضوعه لجلسات العلاج الطبيعي، وقد حرصت زوجته إنجي علاء على الكشف عن حالته الصحية لجمهوره خلال فترة العلاج. وفي حزيران/يونيو الماضي، تدهورت حالة جمال سليمان الصحية، وتم نقله إلى أحد المستشفيات في لبنان، وبعد إجراء الفحوص الطبية اكتشف الأطباء وجود حصوات صغيرة في الكلى، ولم يغادر سليمان المستشفى إلا بعد تناول العقاقير اللازمة. بعد إحياء النجم هاني شاكر حفلة غنائية في الأردن في منتصف عام 2017، سقط على الأرض، مما أدى الى إصابته بكدمات عدة استدعت نقله إلى المستشفى، لكنه تعافى بسرعة بعد هذه الوعكة الصحية. كما نُقلت آيتن عامر في شهر نيسان/أبريل الماضي، بشكل مفاجئ إلى أحد مستشفيات القاهرة، ولم تكن تعلم سبب تدهور حالتها الصحية، لكن بعد خضوعها للفحوص الطبية، اكتشفت أنها مُصابة بحساسية «السلفا»، والسبب تناولها دواءً يحتوي على هذه المادة. بدوره، عانى سمير غانم آلاماً في القولون نُقل على أثرها إلى المستشفى، ولم يخرج منه إلا بعد أن استجاب جسمه للعلاج وتماثل للشفاء.

في 30 أيار /مايو، أعلنت أوليفيا نيوتون جون أنها تعاني من سرطان الثدي للمرة الثانية. لذلك، اضطرت إلى تأجيل جولتها في الولايات المتحدة وكندا بسبب الألم المسيطر عليها. تجدر الإشارة إلى أن أوليفيا أصيبت للمرة الأولى بسرطان الثدي في التسعينات.

في 12 أيلول /سبتمبر، أعلنت المغنية اللايدي غاغا أنها تعاني من الألم العضلي الليفي، وهو مرض يسبب ألماً وورماً كبيرين في العضلات. وقد أجبرها هذا المرض على إلغاء جولتها الأوروبية التي كانت مقررة في الخريف.

أرادت اللايدي غاغا من خلال الكشف عن مرضها، أن تنشر الوعي حول هذا المرض وتحثّ المرضى على طلب العلاج للتخفيف من وطأة الآلام.

في 14 أيلول /سبتمبر، كشفت النجمة سيلينا غوميز أنها خضعت لعملية زرع كلية بعدما تبرعت لها صديقتها فرانسيا رايسا بكليتها. وقد عبّرت غوميز عن امتنانها الكبير لصديقتها التي قالت عنها إنها منقذة حياتها وتدين لها بكل شيء.

الراحلون

فقد الوسط الفني خلال عام 2017 عدداً من الفنانين الذين وقع خبر رحيلهم كالصاعقة على الجمهور وأصدقائهم وأقاربهم، أبرزهم الفنانة القديرة كريمة مختار التي توفيت عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد تدهور حالتها الصحية بشكل مفاجئ ونقلها إلى المستشفى لأكثر من مرة، وقد شهدت جنازتها وعزاؤها حضور نخبة كبيرة من النجوم، لكن الموقف الذي لن ينساه كثر هو انهيار نجلها الإعلامي معتز الدمرداش خلال الجنازة، حيث دخل في نوبة من البكاء استمرت لأكثر من ساعة. كريمة مختار رحلت مُخلّفةً وراءها تاريخاً سينمائياً ودرامياً حافلاً، ومن أبرز أعمالها السينمائية: «أميرة حبي أنا» و«الحفيد»، ومن أهم مسلسلاتها: «يتربى في عزو» و«البخيل وأنا». 

عمرو سمير هو الفنان الثاني الذي كان رحيله بمثابة صدمة للكثيرين، بسبب سنّه الصغيرة وموته المفاجئ، حيث لم يكن مصاباً بأي مرض، وتوفي في إسبانيا خلال تمضيته العطلة الصيفية عن عمر يناهز الـ33 عاماً.

وأكد تقرير الطب الشرعي أن الوفاة سببها ممارسة عمرو الرياضة من دون تناول أي أطعمة، مما أدى إلى إصابته بأزمة قلبية. وقد واجه والد عمرو صعوبات كثيرة في نقل جثمانه، حيث استغرقت إجراءات نقل الجثمان إلى مصر أكثر من عشرة أيام.

وشهد عام 2017 أيضاً، رحيل فنانتين في بداية مشوارهما الفني، هما داليا التوني ونورلين، وذلك بعد تعرضهما لحادث سير مروّع كان محور حديث موقع «فايسبوك».

نورلين وداليا شاركتا في بطولة بعض الأفلام والمسلسلات بأدوار مساحتها صغيرة، لكن رحيلهما صدم جميع المقربين منهما لصغر سنّهما، حيث لم يتجاوز عمراهما الـ35 عاماً.

وفقد عدد من النجوم أقاربهم، وأُصيبوا بصدمة واكتئاب بسبب رحيلهم، منهم ليلى علوي التي توفيت والدتها بعد صراع مع المرض، كذلك توفي خلال عام 2017 والد كل من خالد سليم وجنّات وباسم سمرة ومحمد عطية وعمرو سلامة.

وعام 2017، شغل خبر وفاة والد النجمة ميريام فارس وما رافقه من أخبار كثيرة عن منعها التصوير في مراسم العزاء روّاد مواقع التواصل الإجتماعي. فيما عاش الفنان ناصر القصبي لحظات صعبة هذا العام بعد رحيل والده، فيما ودّع العالم العربي ومحبّو الفن الأصيل، النجمة شادية، التي توفيت بعد صراعٍ مع المرض وتدهور صحتها.

في 25 كانون الثاني/يناير، توفيت أسطورة التلفزيون ماري تايلر مور عن عمر 80 عاماً بعد صراع طويل مع المرض. كانت مور أحد أهم الوجوه في تاريخ التلفزيون.

في 25 شباط/فبراير، توفي بيل باكستون، نجم «بيغ لوف» و«جوراسيك بارك»، عن عمر 61 عاماً بعدما تعرض لسكتة دماغية تلت خضوعه لعملية جراحية في القلب. فقد خضع باكستون لعملية تبديل صمام القلب في 14 شباط، لكنه عانى من مضاعفات كثيرة وتوفي بعد 11 يوماً.

في 18 أيار/مايو، صدم الوسط الفني بوفاة النجم كريس كورنيل في فندق في ديترويت عن عمر 52 عاماً. وكشفت التقارير الطبية أن كورنيل شنق نفسه، فيما أشارت زوجته فيكي كورنيل إن سبب الانتحار يعود ربما إلى تناول كريس أدوية مضادة للاكتئاب.

في 6 كانون الأول/ديسمبر، توفي النجم الفرنسي جوني هاليدي، بعد صراع طويل مع المرض.

تصريحات صادمة

«زوجي جاهل وساذج»، هكذا حاولت مي كساب الدفاع عن زوجها المطرب محمد صلاح، الشهير بـ«أوكا»، بعد القبض عليه بتهمة التهرب من أداء الخدمة العسكرية، حيث أكدت أنه ضحية تعليمه الضعيف وطيبته وسذاجته. 

«لا تجمعني صداقة بريم البارودي ولم أسرق أحمد سعد منها»، هكذا ردت سمية الخشاب على الاتهامات التي كانت تطاولها باستمرار بعد زواجها من أحمد سعد، نافيةً أن تكون ريم سبب تعارفهما، ومؤكدة أنها لا تعرفها وقد ارتبطت بأحمد بعد انفصاله عنها بفترة.

«تعرضت للتحرش»، هذا ما أدلى به حسين فهمي في أحد البرامج التلفزيونية، موضحاً أن هناك فتيات تحرّشن به خلال وجوده في المصعد الكهربائي، وأن هذا الأمر دفعه للاستنجاد بالأمن، كما أكد أنه وقع سابقاً في غرام امرأة متزوجة . «تعرضتُ للإجهاض 12 مرة»... هو أحد التصريحات الصادمة التي أدلت بها سمية الألفي، خلال ظهورها في أحد البرامج، لافتةً الى أنها أصرت على الإنجاب لحبّها الشديد للأطفال، كما أوضحت أنها شعرت بالندم لانفصالها عن زوجها فاروق الفيشاوي، مؤكدةً أنها ما زالت تشعر بالغيرة عليه حتى الآن. «إسماعيل ياسين قدم أفلاماً مسيئة الى الجيش المصري»، هذا التصريح الذي أدلى به محمد رمضان لإحدى الصحف المصرية، أدى إلى تعرضه لهجوم شديد لم يتوقف إلا بعد تقديمه اعتذاراً رسمياً لجمهوره، يؤكد فيه أنه لم يقصد التقليل من قيمة إسماعيل ياسين الفنية.

«محمد رمضان أفضل من نور الشريف وأحمد زكي»، تصريح لمحمود حميدة أثار جدلاً كبيراً، مؤكداً أن رمضان يتمتع بموهبة تفوق موهبته وموهبة أبناء جيله، بل وأضاف أن محمد رمضان لم يتوافر له الحظ الذي كان لنور الشريف وأحمد زكي.