لهذا السبب شكر كاظم أشرقت على عدم انضمامها إلى فريقه... وهذه هي نقطة ضعف نانسي... وتامر اختار فريقه بناءً على هذه الخطة!

كارولين بزي 13 January 2018

لا يمكننا أن نصف الحلقة الأولى من مرحلة المواجهة إلا بالممتعة والعادلة، رغم تفاوت مستوى الأداء بين المشتركين الذين شاركوا في هذه المرحلة وحتى داخل الفريق الواحد. 

المواجهة الأولى كانت مع فريق كاظم المؤلف من نورهان عرنسة وشيماء أبو لبدة وجنّة الجندي. أدت الفتيات أغنية "العندليب الأسمر" عبدالحليم حافظ، "أسمر يا اسمراني"، فأشاد القيصر بأدائهن وبحماستهن. أما نانسي فاعتبرتهن جميعاً بالمستوى نفسه، كما كانت المواجهة صعبة على كاظم لاختيار الموهبة الأفضل، وو,صفت شيماء بأنها تمتلك خبرة على المسرح، وتتمتع بصوت عذب، أما صوت نورهان فحساس جداً. وراح تامر يصعّب على كاظم المهمة أكثر، وبدلاً من أن يقدم له المساعدة اقترح عليه أن يختار المشتركات الثلاث. ولكن كان على كاظم أن يختار موهبة واحدة في النهاية لتتأهل إلى مرحلة الـSing Off وكان خياره جنّة الجندي.

في المواجهة الثانية، تنافست كل من تاج قسّام المشتركة الأصغر في البرنامج، لقاء وزينة علاء الدين (التوأم) وماريا قحطان. قدّمت الموهوبات أغنية "سونا يا سونسون"، فبدا أداؤهن متفاوتاً، لكنه عكس براءة طفولتهن إذ نشرن الفرح على المسرح، فوصفهن تامر بأنهن يمثّلن الطفولة العربية. لم تستطع نانسي أن تساعد كاظم لأن الأطفال نقطة ضعفها، وبالتالي لم تتمكن من اختيار موهبة واحدة من بينهن، فشعر كاظم أنهن أضحكن روحه، وبثثن الفرح في نفوس كل الناس، وكان خياره ماريا، وهي الموهبة الأقوى بينهن.

في فريق نانسي، تنافس في المواجهة الأولى كلٌ من أوبي الفارس، طه محسن وآدم النجار، فوصف القيصر أوبي بـ"المشكلة"، وأشاد بأداء آدم الذي غنّى على طريقته، وبإحساس طه. شعر تامر أن الذين يغنّون على المسرح فنانون، إذ إن لدى كلٍ منهم كاريزما خاصة. أُعجبت نانسي بأداء فريقها، ولكن كان عليها أن تختار بينهم فاختارت آدم.

جمعت المواجهة الثانية في فريق نانسي كلاً من ليل الهاشم، جورج عاصي وسلمى صفوت. أحب كاظم صوت ليل وجرأتها في دخول مطلع الأغنية. أما سلمى فابتسامتها خلال تأدية الأغنية أضاءت المسرح، ووصف جورج بالمشاكس. وجد تامر أن اللون الشرقي واضح في صوت سلمى، واعتبر أن ليل مشروع فني جديد وحالة فريدة في وطننا، أما جورج فصوته أكبر من سنّه. أعربت نانسي عن فخرها بفريقها، لأن أداءهم فاق توقعاتها، واختارت جورج.

مهمة تامر كانت الأصعب، لأنه سيواجه ثلاث مواجهات في هذه الحلقة. ضمت المواجهة الأولى كلاً من أشرقت أحمد، محمد أسامة ونينار دلا. أعرب كاظم عن سعادته بأداء نينار التي تغنّي ألواناً مختلفة، وأكد كاظم لمحمد أنه سيصبح مطرباً في المستقبل، ثم شكر أشرقت على عدم انضمامها إلى فريقه لأنها مشكلة وتلعب "الكاراتيه"، ولكنه أضاف قائلاً: "لو اخترتِني لانتقيتُ لك أغنيات مختلفة". أما تامر فاعتبر أن من يستمر في هذه المواجهة يعني أنه التزم بكل النصائح التي قدمها لهم، وكان قراره أشرقت.

في المواجهة الثانية، غنّى كل من آدم الهداجي، ليا القرص وتاليا برهوش. فكانوا كلوحة جميلة على المسرح، وسأل القيصر آدم: ماذا فعلت؟ نظراً لتفوقه في أدائه، وأشاد بأداء تاليا وليا. أما نانسي فقالت: "ولّعولنا المسرح" بأدائهم الجميل، واعتبر تامر أن آدم أكثر من يستحق التأهل إلى المرحلة المقبلة، وبالتالي اختار آدم.

المواجهة الأخيرة في الحلقة الأولى من مرحلة المواجهة، ضمت كلاً من خالد الفايد وجاد عز الدين ومحمد الخشاب. أداء المشتركين كان متفاوتاً، وكان قرار تامر باختيار جاد الأصوب، ليتأهل كل من أشرقت أحمد، آدم الهداجي وجاد عز الدين إلى مرحلة الـSing Off. وفي فريق كاظم تأهلت ماريا قحطان وجنّة الجندي. أما في فريق نانسي فتأهل كل من آدم النجار وجورج عاصي.             

ما رأيك (50)

10

7

24

6

3