BEAUTY TRENDS تستحق التجربة

ماغي باتيار عنيد 21 يناير 2018

في مطلع كل عام وكل موسم جديد تبرز صيحات جديدة في موضة الماكياج من حيث الألوان والتركيبات وتقنيات تطبيقها، والهدف من ذلك التجدد والابتكار لتحقيق إطلالة مثالية وفريدة لها شخصيتها الخاصة. أفكار وأنماط كثيرة ومتنوعة في الماكياج يقترحها خبراء الموضة والتجميل في العالم لإرضاء أكبر عدد من النساء، يبقى عليك اختيار ما يناسبك منها وتكييفها بأسلوبك الخاص.

جمال وفق الطلب

باتت شركات التجميل العالمية تهتم أكثر فأكثر براحة زبائنها، لذا ستوفّر في العام الجديد خدمات خاصة تساعد على كشف حاجة بشرتك الحقيقية من خلال تحليل الحمض النووي ومعرفة أي نوع من مستحضرات العناية تحتاجينه لتحقيق أفضل النتائج.

كريمات الأساس بخيارات لونية واسعة

افرحي، لن تكون مهمّة اختيار كريم الأساس صعبة أو محيّرة بعد اليوم، إذ باتت كريمات الأساس الجديدة متوافرة في خيارات لونية لا تُعدّ ولا تُحصى، ومن المستحيل ألا تجدي اللون المطابق تمامًا للون سحنتك. كما أن تركيبات الجيل الجديد من كريمات الأساس باتت شفافة جدًا وتميل إلى التركيبات المائية، وهي توفّر تغطية طبيعية جدًا ولا تُثقل المسامات، جرّبي:

Guerlain Lingerie de Peau Aqua Nude SPF 20
Clarins Everlasting Foundation Fond De Teint Haute Tenue
YSL Encre de Peau All Hours Foundation

موضة لن تندثر هذا العام

إذا كنت تحبّين أحمر الشفاه المخملي التركيبة، أي المطفأ Matte Lipstick، ابتهجي لأن هذه الموضة مستمرّة هذا العام، كذلك الأمر بالنسبة الى مستحضرات تعزيز الإشراق أو «الهايلايتر»، الحواجب العريضة، الماسكارا السوداء عند الرموش العليا والسفلية، والكحل المائي الأسود الممدود خارج حدود العين في شكل موازٍ لطرف الحاجب الخارجي، وجدلات الشعر.

البرتقالي بديلًا للأحمر

لمحبّات أحمر الشفاه الجريء سيحتل اللون الأحمر-البرتقالي ومشتقات الألوان المرجانية مكان الأحمر الكلاسيكي والبرغندي الداكن وذلك بتركيبات مطفأة، جرّبي:

Chanel Rouge Allure Velvet First Light no.64
Dior Rouge Dior Double Rouge in Versatile Coral no.470
Benefit Lip Master in Flame Game no.636

بلسم ملوّن للشفاه

رغم استمرار موضة أحمر الشفاه المطفأ، إلا أن بلسم الشفاه الملوّن وأحمر الشفاه المرطّب يعودان الى منصّات التجميل مجدّدًا، فهذان المستحضران مرغوبان من الكثيرات لأنهما يعتنيان بالشفاه ويحولان دون تشققها بينما يغلّفانها بلون نضر ويمنحانها لمعانًا طبيعيًا غير لزج بعكس ملمّعات الشفاه الكلاسيكية، جرّبي:

Dolce & Gabbana Beauty Miss Sicily in Caterina no.510
Giorgio Armani Beauty Ecstasy Shine Lipstick no.500

مستحضرات أكثر تخصّصًا

بما أن آخر الصيحات في عالم الصحّة والجمال تحثّ على ممارسة النشاطات الرياضية، تعمل شركات التجميل العالمية على تصميم مستحضرات تجميل وعناية مخصّصة للرياضيات كالماسكارا والكحل المائي المقاومَين للماء، كريم الأساس وبودرة خدود بصيغة مضادة للتعرّق ولا تخنق المسامات، كريم مرطّب وواقٍ بصيغة لا تسيل وملطّفة للبشرة، وأحمر شفاه طويل الثبات ولا يتلطخ. جرّبي:

Clinique Fit Post-Workout Mattifying Moisturizer
Dior Diorshow Waterproof Mascara
Lancome Teint Idole Ultra Wear in Beige Ivoire no.005
M.A.C Liquidlast Liner
Adidas Get Ready Cool & Care 48h Anti-Perspirant
L'Oreal Paris Pro-Matte Liquid Lipstick in Aphrodite Kiss

رسومات هندسية على الأظافر

لم يعد تزيين الأظافر مهمّة صعبة في هذا العصر، فإذا كنت تحبّين وضع لمسة خاصة على طلاء أظافرك ستفرحين بموضة النقوش الجديدة لأنها سهلة التنفيذ ولا تحتاج إلى خبيرة تجميل الأظافر لتحقيقها. الموضة الرائجة اليوم هي للرسومات الهندسية على الأظافر: اطلي أظافرك أولًا باللون المفضّل لديك، واتركيه يجفّ تمامًا. بعدها، ألصقي رسمًا هندسيًا مفرّغًا على أظافرك واطليه بلون مختلف أو متناقض مع لون الطلاء الأساسي، اتركيه يجفّ كليًا، ثمّ انزعي الرسمة اللاصقة، وضعي طبقة من الطلاء اللمّاع الذي يجفّ بسرعة. ولعل أجمل الرسومات الهندسية وأكثرها أناقةً هي الخطوط المُنجزة أفقيًا.

الأقلام والماسكارا الملوّنة

سيشهد العام الجديد عودة بارزة لأقلام الكحل والماسكارا الملوّنة، وسيطغى اعتماد الألوان النابضة والجريئة كالفوشيا، الأخضر المائي، الأزرق اللافت، والأصفر المضيء ...إلخ. ولعل أسهل طريقة لتحقيق إطلالة عصرية تعتمد على تحديد خط الرموش السفلية بلون نابض، وإضاءة زاوية العين الداخلية بظل وامض من درجات الباستيل، أو الفضي والذهبي. جرّبي:

YSL Mascara Vinyl Couture باللون الأخضر Vert أو الأصفر الذهبي Gold، أو الأزرق Bleu.
Marc Jacobs Beauty Matte Highliner in Whirlpool no.51
M.A.C Chromagraphic Pencil
Lancome Le Stylo Waterproof in Reflet Cobalt no.07
Dolce & Gabbana Beauty The Eyeshadow Duo in Cinnamon no.80

ظلال الجفون الوامضة

البريق يعود في ماكياج النهار أيضًا من خلال استعمال الظلال الوامضة بأسلوب يعانق زاوية العين الخارجية إذا كان الظل ملوّنًا، أو اعتماد اللون البيج العسلي الوامض أو الذهبي-الرملي فوق الجفن المتحرّك من دون تكحيل العينين، أو استعمال الظلال الذهبية المضيئة عند زاوية العين الداخلية مع الماكياج الدخاني.
جرّبي:

Chanel Neapolis New City Les 9 Ombres in Affresco
Dior Metalizer Eyes & Lips Metal Cream Shadow in Platine Fusion no.528
Clarins Ombre Iridescente in Ivory no.09

العطر لمسة جمالية أساسية

العطر يعزّز جاذبية حضورك بقدر ما تفعل مساحيق التجميل، لذا لا تهملي هذه الخطوة من روتينك الجمالي. لكن، هذا العام سيشهد تغييرًا جذريًا في استعمال العطور التي بات الكثير منها مصمّمًا لكلا الجنسين Unisex، جرّبي:

Guerlain LUI Eau de Parfum
Dolce & Gabbana  Beauty Velvet Desert Oud
Giorgio Armani La Collection Armani Prive Iris Celadon Eau de Parfum

شعر طويل وغرّة كثيفة

هذا الموسم ستعود موضة الشعر الطويل حتى حدود الركبتين باستعمال وصلات الشعر المستعار. وللواتي يفضّلن الشعر القصير، هناك قصّات الشعر القصيرة جدًا شرط اعتماد اللون البلاتيني معها، وغرّة كثيفة منسدلة فوق الجبين. هناك عودة أيضًا لمظهر الشعر الأملس المبلّل Wet-Look، والتموّجات العفوية للشعر الأجعد.

الوردي دائمًا وأبدًا

ليس أجمل من بودرة الخدود الوردية لإضفاء لمسة نضارة فورية وطبيعية على ملامح الوجه. هذه الصيحة ستواكبنا هذا العام لتلبية رغبة المرأة العصرية في الحصول على مظهر منعش وطبيعي، جرّبي:

Dolce & Gabbana Beauty Blush of Roses Creamy Face Colour in Rosa Carina no.30
Chanel Joues Contraste in Pink Explosion no.64

الرموش الطويلة

في العام الجديد سيكون الاهتمام بالرموش أساسيًا في الماكياج لأن الأهداب الطويلة تعزّز جاذبية النظرة وتجعل ماكياج العينين لافتًا. وللحصول على رموش طويلة، بات في إمكانك اليوم الاستعانة بالنوع الاصطناعي الذي يمكن لصقه مغناطيسيًا لأنه عملي وسهل جدًا بعكس النوع الذي يتم لصقه بالغِراء.

العناية جزء لا يتجزأ من الجمال

بما أن العناية الجيّدة بالبشرة تنعكس جمالًا وشبابًا على ملامح الوجه، تعمل شركات التجميل العالمية على تطوير توليفات من مستحضرات العناية لتواكب حاجة المرأة العصرية وتكون في الوقت نفسه صديقة للبيئة. لذا سيشهد العام الجديد أكثر فأكثر انتشار المستحضرات الخالية من المواد الحافظة والمكوّنات الكيميائية المؤذية، واعتماد كريمات ومنظّفات مصنوعة من النبتات والمستخلصات الطبيعية التي تحترم تركيبة البشرة ولا تثيرها، وسنلاحظ اعتماد الشركات أسلوبًا جديدًا في التوضيب يخفّف من استعمال الورق والزجاج وفي بعض الأحيان البلاستيك.
جرّبي:

Caudalie Polyphenol C15 Overnight Detox Oil
Biolage R.A.W. Uplift Shampoo for Flat Fine Hair
Vichy Anti-Perspirant Treatment Intense Perspiration for Sensitive Skin Alcohol-Free Paraben-Free

وسنرى المزيد من مستحضرات تنظيف البشرة التي تعتمد على التركيبة الزيتية-المائية لأنها أثبتت فعاليتها في تنظيف البشرة بعمق، وأنها الأمثل للمحافظة على نداوة الجلد ومرونته.
جرّبي:

Clarins Instant Eye Make-up Remover Waterproof
Garnier SkinActive Micellar Cleansing Water in Oil

سيكثر أيضًا، استعمال أدوات تدليك البشرة اليدوية التي تحفّز الدورة الدموية وتخفف من احتقان محيط العينين، وتنشّط البشرة.

كما سنشهد إقبالًا كبيرًا على استعمال الأقنعة بأنواعها المختلفة للوجه والجسم لأنها أثبتت فعاليتها في تجديد شباب البشرة وتخليصها من علامات التعب والتشنج.
جرّبي:

CHANEL Le Lift Firming Anti-Wrinkle Flash Eye Revitalizer لمحيط العينين.
Dior Hydra Life Glow Better Fresh Jelly Mask للوجه.
Sephora Shea Lip Mask Protecting & Repairing للشفاه.

ستتوافر في العام الجديد أدوات مزوّدة بتقنيات متطورة جدًا، ومصمّمة للاستعمال الشخصي تعمل على الضوء، أو الذبذبات الصوتية، أو البطاريات، ترمّم الخطوط والتجاعيد وتجدّد البشرة في كبسة زرّ، أي أن تأثيرها شبيه بالعلاجات المحترفة المضادة للشيخوخة والمعزّزة للألق التي يمكن الحصول عليها في مراكز التجميل. هذه الأدوات متوافرة على شكل قناع ضوئي مخصّص لمعالجة البثور، أو ترميم الخطوط والتجاعيد حول الفم والعينين من خلال إعادة بناء ألياف الكولاجين، أو إبر صغيرة متراصّة الصفوف تحفّز الدورة الدموية وتجدّد خلايا البشرة بطريقة الوخز، أو رأس متحرّك يدلّك بشرة الوجه ومحيط العينين ويعيد صقلهما من جديد.

Neutrogena Light Therapy Targeted Acne Spot Treatment
Project E Beauty 3 Color LED Skin Care Mask
GloPro Microneedling Regeneration Tool
Dr. Dennis Gross Skincare Light Therapy Mask SpectraLite EyeCare Pro
Sense Eye Massager