هكذا تستعدّين لمناسبتك الخاصّة

مي غلاييني 03 مارس 2018

تخلّصي من توتّر اللحظة الأخيرة للاستعداد لمناسباتك الخاصّة من خلال تنظيم وقتك والتحضير للخطوات التي ينبغي عليك القيام بها من أجل حصولك على إطلالة النجمات الرومانسية الجذابة التي تجعلك محطّ الأنظار بألقها الآسر وسحرها الراقي. ولأن الطلّة البهيّة لا تكتمل فقط بالأزياء المناسبة، نشاركك هذه النصائح المفيدة لمساعدتك في معرفة الطريقة الصحيحة للعناية ببشرتك من رأسك حتّى أخمص قدميك، والتي تضيف لمسة رقيقة من الإشراق الذي لا يقاوم إليها، يعزز توهّج ماكياجك وأنوثته.

يوم قبل الموعد

عالجي العيوب

لا تدعي عيوب بشرتك والبثور المنتشرة على سطحها ترافقك إلى موعدك الخاصّ، بل امنعي ظهورها نهائياً لأن معالجتها، إن ظهرت، تتطلب وقتاً طويلاً. إذا كانت بشرتك عرضّة للبثور وغيرها من الشوائب، استعيني بالمنظفات التي تساعد في إزالة الأوساخ التي تسبب انسداد المسامات وخلايا البشرة الميتة والإفرازات الدهنيّة المفرطة. وللتخلّص من البثور الظاهرة، ضعي مساءً القليل من الهلام المعالج الغني بالبنزويل بيروكسيد الذي يعمل على التخفيف من حدّة ظهور هذه البثور، وأحياناً ينجح في إخفائها.

- Clinique Acne SolutionsEmergency Gel-Lotion
-
La Prairie Foam Cleanser

عزّزي إشراقك بالأقنعة

استفيدي من وقت فراغك في الليلة التي تسبق موعدك الخاص لتدليل بشرتك بالقناع الملائم لنوعيتها والذي يعزز إشراقها وتألقها وترطيبها. اختاري القناع المنقّي إذا كانت بشرتك دهنية، والقناع المرطّب للبشرة الجافة، والقناع المعزّز للإشراق للبشرة الباهتة والمتلبدة، وستلاحظين كيف ستستعيد بشرتك نضارتها وتوهجها بعده.

- Dior Hydra Life Extra Plump Smooth Balm Mask
-
Clarins SOS Comfort Face Mask

  دلّلي شفتيك

تخلّصي من جفاف شفتيك وتشققهما، وأعيدي إليهما الملمس الحريري والطراوة باستعمالك المستحضرات المقشّرة اللطيفة الخاصة بالشفاه والتي تعمل على إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح بشرة شفتيك وتعزز نعومتهما وتحسّن مظهرهما وتسهّل تلوينهما بأحمر الشفاه. وأخيراً، تذكّري دائماً ترطيب شفتيك بعد تقشيرهما ببلسم الشفاه المفضل لديك.

- Dior Lip Sugar Scrub
-
Clarins Moisture Replenishing Lip Balm

في اليوم نفسه

تنظيف البشرة

إنه اليوم الموعود! نظّفي بشرتك باستعمالك مقشراً بتركيبة لطيفة لتنظيف البشرة في العمق على أن يكون غنياً بجزيئات فائقة النعومة تعمل على إزالة خلايا البشرة الميتة عن سطحها بلطف من دون التسبب بأي أذى للبشرة مع المحافظة على توازنها الهيدروجيني الطبيعي.

- Clarins One-Step Gentle Exfoliating Cleanser
-
Clinique Pepstart 2 in 1 Exfoliating Cleanser

  ترطيب البشرة

بعد تنظيف بشرتك، رطّبيها فوراً بمرطب غني يتناغم تماماً مع نوعيّتها لتعزيز رطوبتها، ويساعد في تثبيت الماكياج أطول مدّة ممكنة. فالمرطب المثالي يعيد الى البشرة امتلاءها ومظهرها الشاب ويسهّل عملية وضع الماكياج. كما ننصحك بترطيب بشرة جسمك بعد الحمام بمستحضر ترطيب الجسم المفضل لديك، سواء كان سائلاً أو كريماً أو بلسماً للتخلّص من جفاف بشرة جسمك إذا كنت ترغبين في ارتداء فستان قصير أو بلا أكمام.

- Bobbi Brown Extra Illuminating Moisture Balm
-
Chanel Hydra Beauty Micro Crème Fortifying Replenishing Hydration

  إخفاء العيوب

رغم معالجتك بثور بشرتك وعيوبها، إلا أنك قد تلاحظين البعض منها عند وضع ماكياجك. ننصحك في هذه الحالة الاستعانة بخافي العيوب الذي يساعدك بفاعلية تامّة على إخفاء الدوائر السوداء والبثور والبقع وغيرها من العيوب البارزة.

- Yves Saint Laurent All Hours Concealer
-
MAC Pro Longwear Concealer

اعتمدي ماكياجاً جريئاً

والآن الخطوة الأهم عند الاستعداد لمناسبتك الخاصّة: الماكياج! اختاري لهذه اللحظة ماكياجاً ساحراً. استعيني لهذه الغاية بالرموش المستعارة واعتمدي الآيلاينر المجنّح والماكياج الدخاني لتجميل عينيك. أما لشفتيك، فننصحك بأن تعتمدي أحمر الشفاه باللون الأحمر. بعدها، مدّي القليل من المستحضر المعزّز للإشراق على طول جسر أنفك وعند عظمتَي الخدّين وزاويتي عينيك الداخليتين وفوق عظمة الحاجب وتحتها وعند قوس الشفتين. وأخيراً، اعتني بأظافرك ولوّنيها بطلاء الأظافر بلون يتناغم مع أزيائك واعتمدي تسريحة تلائم شكل وجهك وتعزز جاذبيتك، ولا تنسي طبعاً التدّثر بعطرك المفضل.

- Givenchy Liner Couture
-
Dolce & Gabbana Make-up Emotion Eyes Eyeliner Stylo
-
Chanel Rouge Coco Shine Hydrating Colour Lipshine in Boheme
-
Estée Lauder Pure Colour Love Lipstick in Bar Red
-
Marc Jacobs Beauty Dew Drops Coconut Gel Highlighter
-
Dolce & Gabbana Make-up All Over Highlighting Stick
-
Giorgio Armani Nail Lacquer no. 400
-
Versace Dylan Blue Pour Femme Eau de Parfum