كنّتا الليدي ديانا

01 مارس 2018

هبة دنش

الأولى بريطانية، والثانية ممثلة أميركية. تنتمي "كيت" إلى عائلة ذات جذور أرستقراطية، فيما كسرت العائلة الملكية قواعد البروتوكول الخاص وقبلت بانضمام ميغان عروساً من خارج الإطار، قضت طفولة مختلفة بين أب وأم مطلقين. وهي سابقة في حياة العرش البريطاني، إذ قالت كاميلا باركر بولز، زوجة الأمير تشارلز، "إن الولايات المتحدة خسرت ميغان ونحن ربحناها".



دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام، نجل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز والأميرة ديانا منذ نحو سبعة أعوام، ولهما ولدان، أما الممثلة الأميركية ميغان ماركل فهي خطيبة الأمير هاري منذ شهر أيار (مايو) من العام الماضي، ولها زواج سابق. وأهداها الأمير هاري خاتماً صمّمه لها بنفسه.

ميغان وكيت اللتان تبلغان من العمر ستة وثلاثين عاما، لا تتشابهان في فارق السن مع أزواجهن الأمراء. فإذا كان عمر كل من كيت ووليام 28 عاماً وقت خطبتهما، فإن ميغان تكبر هاري (33 عاماً)، فيرى البعض أن هاري لديه ذوق أبيه نفسه. أما وجه الشبه بين "الكنّتين" فيكمن في أن والدتيهما مضيفتان سابقتان، كارول ميدلتون والدة كايت، ودوريا راغلاند والدة ميغان.



واضطرت كيت إلى إجراء تبديل جذري في أسلوب حياتها بعد زواجها من الأمير ويليام، في حين فضلت السمراء ميغان في البداية الظهور بملابس تميل إلى البساطة، وصدمت البريطانيين في كل حضور لها بالتعدي على البروتوكولات الملكية، على عكس كيت ميدلتون. ولا تتورع ميغان عن كسر تقليد مَلكي تلو الآخر، ويُذكر أنها تخطت الممنوع حين ظهرت في أول إطلالاتها بتصفيف شعرها على شكل كعكة سائبة.



وعلى رغم مرور نحو 6 سنوات على العلاقة الناجحة التي تجمع دوقة كامبردج كيت وزوجها الأمير ويليام ولي العرش الأول، تعاني كيت من غياب تصرفات رومنسية من قبل الأمير ويليام. وكانت العديد من الإشاعات انتشرت حول طلاقهما. في المقابل، فإن ميغان ماركل بطلة مسلسل "سويتس" الذي اشتهرت به في هوليود، هي فتاة هاري المثالية بحسب رد الأمير.‏ وأخيراً تم البدء في تصوير فيلم عن قصة حبهما.


يعلق البعض على تناغم علاقة الأمير هاري وخطيبته الممثلة ميغان العاطفية، بأن ميغان بالنسبة للأمير هاري بمثابة الأم والحبيبة والزوجة، وأن انجذابه إليها، يعود لأسباب نفسية. كان هاري صغيرا عندما توفيت والدته الأميرة ديانا، وعانى فوضى شاملة بعد مقتل والدته استمرت لسنوات، حتى اضطر إلى طلب المساعدة من متخصصين نفسيين ليخرج من الصدمة، ويتخطى الواقع المرير. وتناول الكثير من أدوية الإكتئاب. وفي مقابلة له مع إحدى الصحف البريطانية قال إنه حاول على مدى سنوات طوال أن ينسى الشعور الذي أصابه حين أُبلغ وهو في عمر الـ12 عاماً الخبر المصيبة.


لوا تكتفي الحبيبة الأميركية ميغان ماركل من عاطفة الأمير هاري المفرطة تجاهها، فهي أيضا تتبع أسلوب أزياء الأم، الأميرة الراحلة ديانا. وفي اقتباس يبدو متعمداً للأميرتين، اختارت أخيراً ميغان ودوقة كامبريدج كيت ميدلتون الفكرة نفسها من التصميم نفسه في إحدى إطلالتهما، في اقتباس واضح لأزياء العائلة المالكة.    

وكما يبدو أن هناك سمات مشتركة تسيطر على إطلالة كنّتي قصر بيكينغهام، بالملابس الرسمية، والفساتين أو الأزياء "الكاجوال"، مع فارق تفوق خبرة ميغان على كيت في أريحية الوقوف أمام الكاميرات والتقاط الصور، بحكم عمل الأولى كممثلة أمام الكاميرا.

http://www.3ain.net/Article/23251/ثقة-أم-تقليد-ميجان-ماركل-بنفس-أزياء-كيت-ميدلتون

ويكشف خبير الخط البريطاني جامي كوهين عن الفارق بين شخصية كيت دوقة كامبريدج. ووفقاً لتحليل أجراه، فأن خط يدها يوضح أن لديها الكثير من الكبرياء، وقدرة هائلة على كبح عواطفها. في حين تمتلك ميغان، طاقة أكبر، إذ تشير تواقيع ميغان إلى أنها شخص يحب جذب الانتباه كثيراً.

https://twitter.com/chaabanorg/status/957899367771525120

هل تشهد ‏الأيام المقبلة حرب "السلفات" كيت ميدلتون وميغان، أما أن كيت ستختار معاركها بحذر وتحاول القيام بالرد المناسب على ميغان التي تحب أن تستقطب الإهتمام في وسط الحدث، والتي تخفي وراء قناع الثقة رعبا وقلقا من ضغوط الحياة الملكية؟