الغرافيتي والبوهيمية والجرأة سمات أزياء Missoni

02 مارس 2018

ألهمت مدينة نيويورك الأميركية المصممة العالمية أنجيلا ميسوني، من دار Missoni الراقية للأزياء. التي مَيَزَت أحدث خطوط مجموعتها في أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2018، بمجموعة رائعة من اللوحات الانطباعية وفنون الغرافيتي والسجاد. وجاءت المجموعة في صور مشابهة لما عاشته نيويورك في سبعينات وثمانينات القرن الماضي.


تألّقت العارضات بأثواب مفعمة بالحيوية و"الشراشيب" والألوان الزاهية التي تتلاءم مع صاحبات الطاقة الإيجابية والروح المتفائلة وعاشقات الحياة.أمواج من الألوان الحية والإكسسوارات الكبيرة والملونة وأحذية الكاوبوي تدفقت على الخشبة مضيفة أجواء من الروح الشبابية الحرة والحركة العفوية التي تتناسب مع روح المجموعة.


أطلت عارضتا الأزياء الأميريكيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد، في أزياء مجموعة دار الأزياء البريطانية "ميسوني".تألقت جيجي حديد (22 عاماً) بسترة طويلة بوهيمية بأكمام طويلة، وأكملت إطلالتها بسروال من الكروشيه مشبك بالكامل، وحقيبة يد من الفراء الأبيض، وزينت رقبتها بعقد ملوَّن، فيما اعتمدت تسريحة شعر فوضوية على شكل تموجات، ومكياج بشرة خفيف.



ولفتت بيلا حديد (21 عاماً) الأنظار في إطلالتها البوهيمية مرتديةً فستاناً صوفياً قصيراً بأكمام طويلة، زينت أطرافه بشراشيب، وأكملت إطلالتها بجوارب ملونة، وحذاء بكعب عالٍ أحمر اللون من الجلد. وبرزت ملامحها الجميلة بمكياج شاحب وأحمر شفاه باللون البيج، وأحمر خدود مشمشي خفيف.


واستطاعت المصممة أنجيلا ميسوني، وريثة الشركة العالمية Missoni التي تأسست في العام 1953، والتي تشتهر بملابسها الفريدة والمصنوعة من مجموعة من الأقمشة الملونة ذات الأنماط المختلفة، أن تنقل الحيوية الملونة لحي "هارلم" النيويوركي في السبعينات. حينذاك برزت موجة الهيبي التي تتمحور حول العيش الحر والتعبير عن الذات من خلال الموسيقى والأدب والفن والأنماط الجريئة التي اتبعها الهيبيز في أزيائهم، كانت رمزاً لرفض مطابقة أزياء الشباب السائدة.


ولمناسبة الذكرى الـ65 لتأسيس العلامة، أعادت الخبيرة إحياء قطع أيقونية لدى الدار مثل المعطف الطويل بالصدر المزدوج المصنوع من جلد العجل، بالإضافة إلى معطف بحزام الخصر مصنوع من أقمشة متنوعة من أرشيف العلامة بنمط "الباتشوورك"، وبرزت في التشكيلة المعاطف والسترات المصنوعة من قماش الكشمير والتويد والصوف.