"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: الأزمة المالية تؤخّر لجين، حلا الترك تاجرة وأحلام على مسرح الأوسكار!

بيروت (لها) 24 مارس 2018

شهدت الساحة الفنّية في الأسبوع الفائت سلسلة أحداث، من بينها تكريم حسين الجسمي كأكثر الفنانين شعبيةً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دخول حلا الترك عالم التجميل، إعلان أحلام مفاجأتها في أميركا وسبب تأخير برنامج لجين عمران... كلّ هذه الأحداث وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


أحلام نجمة مسرح «الأوسكار»!
عقب إحيائها حفلاً غنائياً على مسرح الأوبرا في دولة الكويت، ستبدأ النجمة الإماراتية أحلام التحضير لحفلها الغنائي الضخم المرتقب إقامته يوم السابع والعشرين من تموز/يوليو المقبل، على مسرح Dolby Theater الشهير في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، وهو أحد أعرق المسارح العالمية، إذ إنه ومنذ العام 2001 يستضيف الاحتفالات السنوية لتوزيع جوائز الأوسكار، وعلّقت أحلام على الخبر قائلةً: «٢٧//٧//٢٠١٨ حفلي بإذن الله، أنتظركم على المسرح الذي يليق بجمهوري». وقبل انطلاق الموسم الرابع من برنامج «ذا فويس»، كانت أحلام قد طرحت عبر قناتها الخاصة على «يوتيوب» أغنية منفردة بعنوان «على كثر الوفى فيني»، من كلمات وألحان عبدالرحمن العثمان، وتوزيع عصام الشرايطي.

حسين الجسمي يُكرَّم في الكرملين كأكثر النجوم شعبيةً
كُرِّم الفنان حسين الجسمي في العاصمة الروسية موسكو أخيراً، كأكثر الفنانين شعبيةً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال حفل توزيع جوائز Bravo Awards الذي أُقيم على مسرح الكرملين الشهير. وعقب تكريمه، قال الجسمي إنّ هذه الجائزة تعني له الكثير لأنّه إماراتي أولاً وعربيّ ثانياً، مؤكداً أنه يرى في التكريمات دعماً لوطنه، وهو فخور جدّاً بهذا التكريم العالمي. واختتم حديثه قائلاً: «أُهدي هذا التكريم الى عاصمتنا الغالية الشامخة أبوظبي وجميع أهلي وإخواني وأخواتي في الإمارات»، وأدّى بعدها أغنية «بشرة خير» التي تفاعل معها الحضور في حدث عالمي نقلته شاشات التلفزة الروسية والعالمية.

قصي خضر سفير «الإرادة» وينتظر Arabs Got Talent
بدأت رحلة البحث عن المواهب العربية المختلفة للمشاركة في الموسم السادس والأخير من برنامج Arabs Got Talent المُذاع عبر قناة MBC4، حيث أعلن العميد علي جابر، عضو لجنة التحكيم، أنّ البرنامج سيُحافظ على الهيكلية والشكل نفسيهما، وسيُبقي على أعضاء لجنة التحكيم، متمنياً عودة الممثل السعودي ناصر القصبي إلى اللجنة التي كان قد غادرها الموسم الفائت بسبب تصويره مسلسل «العاصوف»، على أن يتولّى الثنائي ريا أبي راشد وقصي خضر مهمة تقديم البرنامج. وفي سياقٍ منفصل، أعلنت جمعية «الإرادة» للموهوبين والموهوبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، عن تعيين قصي خضر سفيراً لها، وقد علّق على ذلك قائلاً: «بمناسبة تدشين جمعية الإرادة في جدّة، يشرّفني أن أكون أحد سفراء هذه الجمعية الرائعة، وأن أكون عند حسن الظن، بتوفيق الله سفير الهيب هوب العربي قصي، سفير للإرادة سلام». هذا وكان خضر قد طرح ألبومه الغنائي الجديد بعنوان «سعودي»، وهو يتضمّن 6 أغنيات.

الأزمة المالية تؤخّر برنامج لجين عمران
أطلّت أخيراً الإعلامية السعودية لجين عمران في أحد البرامج التلفزيونية، متحدّثةً عن مشاريعها وأعمالها، وموضحةً سبب إيقاف برنامجها الذي كان من المفترض أن يُبصر النور العام الفائت عقب مغادرتها برنامج «صباح الخير يا عرب» عبر قناة MBC. كما تحدّثت لجين عن تصويرها حلقة تجريبية مع شقيقتها أسيل عمران، مؤكدةً أن تكلفة البرنامج المرتفعة والأزمة المالية التي تشهدها شركات الإنتاج أخيراً، أدتا إلى تأجيل البرنامج إلى حين تحسّن الأوضاع، وقد فضّلت عمران مغادرة المحطّة لتكون حرّةً في ارتباطاتها التلفزيونية. هذا وكشفت عمران أنّها تناقش اليوم فكرة برنامج حواريّ سيُشكّل نقلة نوعية في مسيرتها الإعلامية حيث سيُترجم إلى 12 لغة. وعلى صعيدٍ آخر، تكلّمت لجين عمران عن مسألة زواجها، مشيرةً إلى أنّها إذا تزوّجت فلن تعلن زواجها ولا حتى موعده، وذلك بسبب ما رأته من مشاكل المشاهير وحرمانهم من الخصوصية في حياتهم.

حلا الترك تدخل عالم التجارة
فاجأت الفنانة البحرينية حلا الترك جمهورها ضمن احتفالية My Beauty Fest في دبي، بإعلانها إطلاق ماركتها الخاصة بمستحضرات التجميل والتي تحمل اسم Hala Cosmetics، وذلك بالتعاون مع شركتَيّ «بلاتينوم ريكوردز» وBeyond Beauty، وعبّرت الترك عن سعادتها بهذا المشروع الذي أُطلقَ أمام حشد كبير من النجوم، من بينهم مريم حسين التي غازلت حلا قائلةً: «شو هالجمال. إحنا خلاص كبرنا قدامك يا حلا». وعلى صعيدٍ آخر، تنشط حلا حالياً في تسجيل أغنيات جديدة، حيث نشرت عبر حسابها على «سناب شات» مقطع فيديو بينما تسجّل أغنية «يدك بالراس»، وعلّقت قائلةً: «قريباً...»، هي التي سبق وأطلقت أغنية منفردة بعنوان «أعشق ديرتي» والتي أهدتها الى بلدها البحرين.