كل عام وأنت أجمل أم في الدنيا!

ماغي باتيار عنيد 21 مارس 2018

لا شيء في الدنيا أروع وأسمى من الأمومة، ودورك كأم لا يعني إلغاء نفسك وإهمال شكلك بحجة ضيق الوقت، فهناك دائمًا حلول تساعدك على صون شباب بشرتك، وألقها، وجمالها في أقل وقت ممكن. وتذكري أن اهتمامك بمظهرك سيعزز ثقتك بنفسك ويبهجك، وهذا الأمر سينعكس إيجابًا على المحطين بك وأوّلهم أولادك.

التنظيف

تنظيف البشرة خطوة أساسية في روتينك اليومي ولا يجوز إهمالها بتاتاً مهما كان السبب. فتنظيف الوجه لا يحتاج إلاّ لثوانٍ معدودة، لكن منافعه كثيرة فيما يتعلق بصحة البشرة، وجمالها، وشبابها.

في الصباح، تحتاجين إلى غسول هلامي أو قشدي من النوع الذي يُشطف بالماء لغسل وجهك به، يلي ذلك إنعاش الملامح بواسطة قطنة مبللة بسائل التونيك الملائم لطبيعة بشرتك والذي يساعد على استقبال كريم العناية في شكل أفضل.
جربي:

Chanel Sublimage Essential Comfort Cleanser
Clarins_Extra Comfort Anti-Pollution Cleansing Cream

في المساء، يمكنك تنظيف بشرتك بالأسلوب نفسه إذا كنت من النساء اللواتي لا يضعن مساحيق التجميل. أما إذا كنت تضعين الماكياج فننصحك باستعمال مستحضرات مخصصة لإزالته تُنظّف المسامات جيداً، وتحافظ على نضارة البشرة، وتحدّ من ظهور الشوائب عليها، ولاختصار الوقت يمكنك الاستعانة بمستحضرات مائية متعدّدة الفوائد أي تنظف وتنقي البشرة ومحيط العينين في آن واحد.
جربي:

Dior Hydra LIFE Micellar Water No Rinse Cleanser
Dolce & Gabbana Essential Cleansing Water 3- in- 1

Tip:

قومي بتقشير بشرتك مرة في الأسبوع باستعمال مستحضر مصمم لهذه الغاية يُساعد على إزالة الخلايا الميتة والشوائب المختلفة عن سطح البشرة، ويملس الجلد، ويعيد الإشراق إلى ملامح الوجه. ثمّ، ضعي قناعاً مرطباً ومعززاً للإشراق على كامل وجهك، واستلقي لمدّة 15 دقيقة. بعدها، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وجففيه بطريقة التربيت. يمكنك أيضًا استعمال القناع المزدوج الفاعلية أي الذي يقشّر البشرة ويرطبها.
جربي:

Caudalie Deep Cleansing Exfoliator
Guerlain Orchidee Imperiale Mask
Lancome Energie de Vie The Exfoliating Mask
L'Occitane en Provence Reine Blanche Whitening Sleeping Mask

الترطيب

اختاري الكريم المرطب الملائم لتركيبة بشرتك مع مراعاة حاجتها تبعاً لعمرك أو الظروف التي تمرّين بها. فإذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف، اختاري لها الكريم الغني لمدّها بالنداوة ومنحها المرونة والنضارة التي تحتاج إليها. وإذا كانت بشرتك مجهدة وتفتقد إلى الألق، اختاري لها الكريمات المغذيّة المعززة بالفيتامينات والمستخلصات المنشطة والمضادة للإجهاد. أما إذا كنت تعانين من بروز التجاعيد أو الترهل وانتشار البقع الداكنة فاختاري الكريمات المضادة للشيخوخة، أو المبيّضة المتعددة الفوائد. ولا تنسي أبداً أهميّة استعمال كريم الوقاية من الشمس لحماية بشرتك من تأثير الأشعة ما فوق البنفسجية الموجودة على مدار السنة.
جربي:

Dior L'Or de Vie La Crème
Givenchy L'intemporel Global Youth Silky Sheer Cream
La Prairie Skin Caviar Absolute Filler
Giorgio Armani Maestro UV Skin Defense Primer Sunscreen Broad Spectrum SPF 50

في المساء، اختاري الكريمات المرممة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تحدّ من تأثير الذرّات الحرة على خلايا البشرة.
جربي:

Clarins Multi-Active Night
Estee Lauder Advanced Night Repair Synchronized Complex II

Tip :

ادعمي كريمات العناية باستعمال أمصال العناية المكمّلة لها لأنها تعزز فاعلية الكريمات وتُعطي نتائج ملموسة في فترة قصيرة خصوصاً إذا كانت البشرة متعبة وبحاجة إلى التحصين.
جربي:

Chanel Blue Serum
YSL Or Rouge Serum
Guerlain Abeille Royale Youth Serum Firming Lift Wrinkle Correction

لا تهملي يديك ومحيط عينيك

غالباً ما نقوم بترطيب وجهنا ونُهمل مناطق أساسية تكون في أمَسّ الحاجة إلى اهتمامنا خصوصاً وأن علامات الشيخوخة والتعب تزحف إليها باكراً لفقرها بالمواد الدهنية وهشاشتها أمام التعدّيات الخارجية المختلفة. هذه المناطق هي: محيط العينين، العنق، واليدين، وهي بحاجة إلى التدليل والترطيب أكثر من مرّة في اليوم.

Tip : واظبي على ترطيب محيط عينيك كلما شعرت بجفافه خلال النهار.
جربي:

Chanel Blue Serum Eye Revitalizing Concentrate
Guerlain Orchidee Imperiale Eye & Lip Cream
Shiseido Benefiance Wrinkle Resist 24 Intensive Eye Contour Cream

دللي عنقك من خلال تدليكها في الصباح والمساء بواسطة الكريم المخصص لها والذي يملس خطوطها ويصقلها. فالعنق هو رمز الأنوثة الشامخة وعليك الاهتمام للمحافظة على شباب إطلالتك.
جربي:

Lancome Renergie Anti-Wrinkle-Firming Treatment Face and Neck
Clarins Super Restorative Decollete and Neck Concentrate

المرأة تعبّر بواسطة يديها، وتلمس بيديها كل شيء يحيط بها من الصباح حتى المساء.  فما أدفأ لمسة يديك الحنونة على وجه أولادك عندما تكون يداك ناعمتين كالحرير، وما أجملهما عندما يبدو سطحهما أملساً وأظافرهما مقلمّة ومنسّقة بأناقة عندما تشيرين بهما. لهذا السبب، ننصحك بحماية يديك باستعمال الكريم المرطب المخصص لهما أكثر من مرّة في اليوم، أي كلما قمت بغسلهما وتجفيفها جيّدا. ومن الأفضل أن تختاري كريم اليدين الذي يحتوي على فلترات وقاية من أشعة الشمس بمؤشر حماية لا يقل معدّله عن SPF15. وإذا كنت مهملة، يمكنك أن ترطبي يديك بما تبقى عليهما من كريم العناية الذي كنت تطبقينه على وجهك. أما إذا كنت ربّة بيت وتقومين بالأعمال المنزلية، فننصحك بوضع قفازات مطاطية من النوع الذي يكون قطنياً من الداخل لحماية يديك من التأثير السلبي الذي تتركه المواد المنظفة على يديك. ولا تنسي إبقاء أظافرك نظيفة ومقلمّة في شكل متناسق، فلا بأس من زيارة صالون التجميل لتدليل نفسك والاهتمام بأظافر يديك ورجليك مرّة في الأسبوع لتجديد إطلالتك.
جربي:

Chanel La Creme Main Smooth Soften Brighten
Dior Capture Totale Nurturing Hand Repair Creme SPF 15
L'Occitane en Provence Verveine Light Hand Cream

تدلّلي

بعد يوم طويل، متّعي نفسك من خلال حمام ساخن يجعلك تنعمين بنوم هانئ لتستيقظي وأنت في أوّج نشاطك في اليوم التالي.

املئي المغطس بالماء الفاتر الذي يميل إلى الساخن، وأضيفي حفنة من الأملاح المعدنية ومقدار فنجان صغير من رغوة الحمام أو الزيوت الأساسية العطرية. وتمتعي بحمام دافئ يحرر عقلك وجسمك من الضغوط والإجهاد.

بعدها، جففي جسمك بطريقة التربيت، وغلفيها بكريم مرطب ومعطر لأن الكريمات المعطرة لها تأثير جيّد على المزاج.
جربي:

Chanel Huile de Jasmin
Caudalie Divine Oil for Body,Face, & Hair
L'Occitane en Provence Almond Milk Concentrate Firming and Smoothing
Molton Brown Gourmand Exquisite Vanilla & Violet Body Lotion

Tip :

لا تهملي قدميك، بل رطبيهما بواسطة الكريم المصمم لكعب القدمين للمحافظة على نعومتهما ومنع تشققهما. ثمّ، ضعي الجوارب القطنية لحفظ النداوة داخل البشرة طوال الليل.
جربي:

Clarins Foot Beauty Treatment Cream
Sephora Lavender Foot Mask