الجوهرة السوداء نعومي كامبل.. أيقونة أزياء 2018

04 أبريل 2018

لطالما كانت نعومي كامبل واحدة من أيقونات الأزياء على مرّ السنوات الماضية، لكنها اليوم تحصل على اللقب رسميًا خلال حفل مجلس مصممي الأزياء في أميركا العام 2018. وتلتحق كامبل بدخولها هذه اللائحة بأيقونات نلن هذا اللقب في السابق، أمثال بيونسيه، وريهانا، وكيت موس، وليدي غاغا، وعارضة الأزياء الصوماليّة إيمان.
رانيا برو

نعومي كامبل التي اشتهرت بإطلالاتها الأنيقة والفخمة في كافة المناسبات، عبرت عن امتنانها وفرحتها. وقالت عن هذا التكريم لموقع مجلة "ڤوغ" البريطانيّة: "إنه لشرف عظيم أن يتم تكريمي من قبل مجلس مصممي الأزياء في أميركا بلقب أيقونة الأزياء". وأضافت: "لقد نشأت في هذه الصناعة، وأنا ممتنّة لأيقونات تصميم الأزياء الأميركيين الذين دعموني خلال مسيرتي المهنيّة"، مضيفة: "أسلوبي الشخصي، لطالما كان مستوحى من تحولات ودينامية ثقافة الشارع والمشهد الموسيقي".

"الجوهرة السوداء" نعومي كامبل، هي بريطانية الجنسية من أصل إفريقي، بدأت عملها في الثمانينات، وسرعان ما لمعت في عروض أزياء ميلان وباريس واكتسحت أغلفة مجلات الأزياء الدولية.

كانت لحظتها اللامعة في عرض الأزياء هي أنها أول عارضة من أصل إفريقي تظهر على غلاف مجلة "ڤوغ". ورشحتها المنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة سفيرةً للنوايا الحسنة، لأنها تتميّز بحبها للأعمال الخيريّة، ومساعدة الأطفال، وتشارك في تأسيس عدد لا يستهان به من الجمعيات.

وستُكرّم نعومي في حفل مجلس مصممي الأزياء في أميركا أيضاً، المصممة دايان ڤون فورستنبرغ بجائزة "سواروفسكي" للتغيير الإيجابي، كما ستتسلّم كارولينا هيريرا جائزة "إنجاز الحياة"، بعد أن قدّمت آخر عروضها لعلامة الأزياء التي تحمل اسمها في موسم خريف 2018.

أما جائزة المؤسس فيتسلّمها هذا العام المصمم نارسيسو رودريغيز. وستحصل دوناتيلا ڤيرساتشي على الجائزة الدوليّة وهي التي عملت على الحفاظ على إرث ولمسات شقيقها الراحل جياني ڤيرساتشي مؤسس علامة الأزياء المعروفة.

وسيتم إعلان المصممين الفائزين في باقي الفئات خلال الحفل الذي سيعقد في شهر حزيران (يونيو) المقبل في متحف بروكلين في نيويورك، بحضور عدد من المصممين وعارضات الأزياء، إضافة إلى النجمات، اللواتي ستتألق كل منهن بملابس تحمل توقيع المصمم المفضّل لديها.


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية"