"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: دعوى أحلام، حفل تامر في السعودية واعتزال شيماء سبت

بيروت (لها) 15 أبريل 2018

شهدت الساحة الفنية سلسلة أحداث خلال الأسبوع الماضي، لعلّ أبرزها إصدار حسين الجسمي أغنية من كلمات حاكم دبي، واجتماع ديانا حداد بعيضة المنهالي من جديد، فضلاً عن دعوى أحلام المُقامة ضد قناة تونسية وتفاصيل اعتزال شيماء سبت... كلّ هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.

الفجيرة تجمع ديانا حداد بعيضة المنهالي من جديد
احتفلت الفنانة ديانا حداد باليوبيل الذهبي لتأسيس نادي الفجيرة الرياضي، وقدمت ثلاث أغنيات في وصلتها الغنائية، منها أغنية «دويتو» حماسية رياضية جديدة مع الفنان الإماراتي عيضة المنهالي، والتي شكّلت مفاجأة الحفل الذي أُقيم في «ستاد الفجيرة الدولي» بعد المباراة الاحتفالية التي جمعت نادي الفجيرة الإماراتي لكرة القدم ونادي الأهلي المصري. الأغنية تحمل عنوان «حصن الذيابة» من كلمات الشاعر علي الخوار وألحان الفنان فايز السعيد وتوزيع محمد صالح، وهي تُعدّ الدويتو الثالث بين النجمين بعد «لو يسألوني» و»حكاية حب». كما شاركت في الحفل مجموعة من الفنانين من بينهم محمد عساف، كارمن سليمان وتامر حسني. وكانت ديانا قد عادت للتو من المغرب حيث حلّت ضيفةً على مهرجان «قفطان مازاغان 2018» والذي يعود ريعه لصالح «جمعية الأيادي البيضاء الخيرية».

بعد السعودية... تامر حسني في بيروت مع الشاب خالد
صوّر النجم المصري تامر حسني بالاشتراك مع النجم الجزائري الشاب خالد أغنية جديدة بعنوان «وإنت معايا» في بيروت، وهي تُعدّ أوّل دويتو يجمع بين حسني وخالد، من كلمات تامر وألحانه وتوزيع خالد نبيل، وقد صوّرت الأغنية تحت إدارة المخرج سعيد الماروق الذي وصف الأجواء بالإيجابية والمرحة. وكان تامر قد أحيا حفله الغنائي الأول في المملكة العربية السعودية، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدّة، والذي وُصِفَ بالناجح جدّاً، لكونه الحفل المختلط الأول في المملكة وتحضره العائلات للمرّة الأولى. وكان حسني قد عبّر عن سعادته الغامرة بهذا الحفل، مقدّماً شكره إلى المملكة وشعبها.

شيماء سبت تكشف سبب اعتزالها الدراما
تساءل الكثيرون عن سبب غياب الفنانة البحرينية شيماء سبت عن الدراما، وذلك بعد تقديمها مسلسل «آخر المطاف» من تأليف محمد خالد النشمي وإخراج سائد بشير الهواري، حيث كشفت عبر حسابها على «تويتر» أنّ سبب ابتعادها عن الدراما يعود إلى أنّها أصبحت مطيّةً لحروب فكرية ومذهبية. وأضافت: «الفن هو توحيد لكل الأجناس والأديان والحدود. هو رسالة إنسانية لحل المشكلات الاجتماعية، وإذا لم يتوافر هذا الشيء، فلن أكون من المنظومة التابعة لأهوائهم... لقد نذرت نفسي لخدمة المجتمع وطرح قضاياه، ولا يهمّني أن أثبت وجودي في ساحة للأسف باتت السخافة والتفاهة والاستعراض تشكّل هواجسها الأعظم... أحياناً أطلّ على الجمهور بدون ماكياج فأطرح قضية إنسانية تستفزني وأريد لها حلاً... أنا شيماء سبت الإنسانة».

حسين الجسمي يُغنّي لحاكم دبي
أطلق الفنان حسين الجسمي أغنية جديدة بعنوان «عالم الخيل»، من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وألحان الجسمي نفسه، وذلك بالتزامن مع انطلاق كأس دبي العالمي للخيول 2018، والذي يقول في مطلعها:
«مِـــنْ عَــلَّـمْ الخيلْ أنْ باسـمي تـنـاديـني/ وأنِّــــي إذا جــيــتْ مِ الــبِـعـدْ إتِّـلَـقَّـاني/ تــفـرَحْ بـقـربـي وتـمـازحـني وتـحَـيِّيني/ وَإنْ غــبـتْ عـنـهـا عــلـىَ نــارْ إتِّـرَيَّـاني» وفي سياقٍ منفصل، كان الجسمي قد سجّل أغنية وطنية جديدة لجمهورية مصر العربية، بعنوان «مصر الخير»، من كلمات الشاعر ​أيمن بهجت قمر​، ألحان ​محمد يحيى​، وتوزيع توما، وقد تمّ تصوير العمل في القاهرة على مدى يومين متواصلين تحت إدارة المخرجة بتول عرفة، وبالاشتراك مع عدد من النجوم المصريين من بينهم أشرف زكي، مي سليم، رانيا يوسف، روجينا وآخرون.

أحلام تدّعي على فنان تونسي وقناة معروفة
عادت موجة الانتقادات التي طاولت النجمة الإماراتية أحلام للتداول أخيراً مع مشاركتها في لجنة مدرّبي برنامج «ذا فويس»، حيث حلّت إحدى مشتركات البرنامج، أميرة بالحاج، ضيفةً على برنامج L’Emission المُذاع على القناة التونسية التاسعة، وتحدّثت عن ظروف استبعادها من البرنامج. بالحاج كشفت أنّها أُقصيت من البرنامج بسبب بدانتها وليس بسبب مغناها، ما استدعى تدخّل الفنان شمس الدين باشا، أحد مقدّمي البرنامج، متطاولاً على أحلام، التي توعّدت من خلال محاميها بدر الباقر برفع دعوى قضائية ضد باشا والقناة، مضيفةً: «أوعدك إن اللي اسمه شمس الدين، راح أخلّيه يكره الساعة اللي طلع فيها وافترى عليّ، هو واللي معاه، وراح آخذ حقي بالقانون، وأنا وكّلت محاميّ الخاص بإجراءات القضية، وأقسم بالله إنهم كذابين»، واختتمت بالقول: «أقسم بالله أن هالبنت أول مرة أشوفها، حسبي الله ونِعم الوكيل فيه وفيها، وفِي كل شخص يسيء لي ويظلمني، والظلم ظلمات إلى يوم الدين، بس أقسمت ما راح أتركهم، وتونس وبنات تونس تاج فوق الراس».