"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: اعترافات الوسوف، مسرح السعودية وقضية أحلام تتفاعل!

بيروت (لها) 21 أبريل 2018

شهدت الساحة الفنية الأسبوع الفائت سلسلة أحداث، من بينها إحياء جورج وسوف حفلاً في طابا صاحبته تصريحات عدة، مروراً بأزمة أحلام في تونس والتي ما زالت تتصاعد ووعدها بسجن فنان تونسي، إلى جانب سفر أسيل عمران إلى أميركا... هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


أشرف عبدالباقي يُشرف على أولى عروض «مسرح السعودية»
تحت إشراف «وزارة الثقافة والإعلام السعودية» و«الهيئة العامة للثقافة»، وضمن إحدى مبادرات «مجلس مبادرات شباب مكة»، انطلق «مسرح السعودية» ليُدشِّن باكورة أعماله بمسرحيّتَيْ «دنيا الألعاب» و«ممنوع دخول السيدات»، وبدعمٍ من المنتج صادق الصباح، الذي وصف الحدث بـ«الخطوة العظيمة التي وضعت حجر الأساس لرحلة ثقافيّة ترفيهيّة انطلقت لدعم الشباب السعودي من خلال صقل مواهبهم وتوفير بيئة حاضنة لأحلامهم». وكان النجم المصري أشرف عبدالباقي قد سافر إلى السعودية للإشراف على أولى العروض وتدريب الممثلين، وأوضح أن الفترة الماضية شهدت تدريبات يومية مكثفة لأكثر من 50 شاباً وشابة تحضيراً لمرحلة الانطلاق المنتظرة، منوّهاً بأن الهدف الأساس من المبادرة هو توفير محتوى يُمكِّن العوائل السعودية والمقيمين فيها من الاستمتاع بمشاهدة الأعمال المسرحية المميّزة بكل أريحية وثقة بجودة المحتوى وملاءمته للمعايير الثقافية والاجتماعية والدينية.

ليالي الدورة الـ 17 من موازين بنكهة خليجية ولبنانية وفلسطينية
تستضيف الدورة السابعة عشرة من «مهرجان موازين إيقاعات العالم» لهذا العام، مجموعة كبيرة من الفنانين والنجوم، حيث تشدو «سوبرانو الموسيقى العربية» ماجدة الرومي على مسرح محمد الخامس في 28 حزيران/يونيو 2018. كما يجمع المهرجان الذي يمتدّ من 22 حزيران/يونيو إلى الثلاثين منه، الفنانين ملحم زين ورويدا عطية (24 يونيو)، أمير دندن ووائل جسار (26 يونيو)، فيما يُغنّي النجم التونسي صابر الرباعي على مسرح النهضة مساء السابع والعشرين من حزيران/يونيو، وتكون ليلة الختام مع النجمة الإماراتية أحلام.

جورج وسوف يعترف: كرهتُ التكنولوجيا وما أحدثته في الفنّ
على هامش إحيائه حفلاً غنائياً ضخماً ضمن فعاليات مهرجان الربيع في مصر، لتنشيط السياحة في منتجع «هابا هايتس»، عبّر «سلطان الطرب» جورج وسوف عن سعادته الغامرة بإحيائه هذا الحفل الغنائي الذي قدّم خلاله أشهر أغنياته وأغنيات طربيّة أخرى. محبّو الوسوف تجمّعوا قبل ساعات من انطلاق الحفل، والذي سبقه مؤتمر صحافي، التقى فيه «أبو وديع» بأهل الصحافة، ورحّب بهم قائلاً: «أنا بموت في مصر والمصريين وبحبّهم بعد أكثر ما يحبّوني، وأشعر بمحبتهم الغالية عندما ينادوني ويقولولي أبو وديع يا عمّهم... هذا أمر يسعدني كثيراً ويُفرح قلبي». هذا وكشف الوسوف أنّه في صدد إطلاق أغنيات على المنصات الإلكترونية، ولكن ليس ضمن ألبوم، لأنّ الألبومات الغنائية لم تعد مسموعة، واعترف بأنّه يكره السوشيال ميديا وما أحدثته في الفن، ولكنّه مضطرّ لأن يواكب العصر.

أسيل عمران في لوس أنجليس بسبب كأس العالم
شاركت الفنانة السعودية أسيل عمران جمهورها عبر السوشيال ميديا، بمجموعة فيديوات من رحلتها الأخيرة إلى لوس أنجليس في الولايات المتحدة، حيث سجّلت أغنية جديدة. وفي التفاصيل، أنّ عمران سجّلت النسخة السعودية من أغنية «ألوان» الخاصة بكأس العالم لكرة القدم التي ستُقام في أيار/مايو المقبل في روسيا، وعلّقت قائلةً: «أغنية «ألوان» لكأس العالم مع المغني الأميركي جيسون درولو واللي متحمسة كثير أنكم راح تسمعوها قريب جداً». وعلى صعيدٍ آخر، انتهت عمران أخيراً من تصوير بعض حلقات مسلسلها الجديد المقرّر عرضه عبر قناتها على «يوتيوب»، حيث وصفته بالفكرة المجنونة، هذا إلى جانب تصويرها أحداث مسلسل «هارون الرشيد» التاريخي حيث تجسّد شخصية «سيرين» التي يُغرم بها هارون الرشيد والذي يؤدي دوره النجم قصي خولي.

أحلام بين الرد والقضية التونسية
أحيت النجمة الإماراتية أحلام حفلاً غنائياً ضخماً على مسرح الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الكويت بحضور عدد كبير من معجبيها وزملائها في الوسط الفني، منهم الفنانة فيفي عبده وبوسي وعبير صبري وآخرون. أحلام تألّقت بفستان من تصميم اللبناني العالمي زهير مراد، وقدّمت مجموعة من أغنياتها الجديدة والقديمة التي تفاعل معها الجمهور، وحرصت على شكر جمهورها عبر «تويتر» وقالت: «شكراً جمهوري بالكويت شرّفتوني وأسعدتوني». هذا ولا تزال قضية أحلام وبرنامج L'Emission تتفاعل، حيث أطلّت في اتصالٍ مباشر عبر إحدى الإذاعات التونسية معلنةً أنها ستُقاضي القناة والفنان شمس الدين باشا، مستغربةً كيف أنه يتحدّث عن ثروتها التي تعبت في جمعها، ومؤكدةً أنّها ستزجّه في السجن ولو تطلّب منها ذلك إنفاق كل أموالها.