4 نجوم بالجلباب الصعيدي .. فمن يتزعم الشاشة في رمضان؟

19 أبريل 2018



ما بين الزعامة والشهامة، والتمسك بالجذور، والحفاظ على الهوية، تستمد الدراما الصعيدية عناصر القوة التي تمنحها مكانة خاصة لدى الجمهور، حتى يُمكن القول إن الجلباب الصعيدي كان بمثابة كلمة السر وتميمة النجاح للعديد من النجوم. ويشهد ماراثون الدراما الرمضانية المقبل، منافسة خاصة بين أربع نجوم، يخوضون المنافسة بإطلالة صعيدية.
وائل عبد الحميد

أفراح إبليس 2
على رغم مرور تسع سنوات على تقديم الجزء الأول من مسلسل "أفراح إبليس"، قرر الفنان جمال سليمان خوض السباق الرمضاني بالجزء الثاني من نفس المسلسل، والذي يقدم فيه شخصية همام أبو رسلان، وينتمي لدراما الصعيد.
يشهد المسلسل في الجزء الثاني حالة إحلال وتجديد، فتمت الاستعانة بصابرين بديلة للفنانة عبلة كامل لأداء شخصية كمالات التي قدمتها في الجزء الأول، وحلت منة فضالي بديلة لاَيتن عامر بشخصية دهب، وكذلك إيمان العاصي بديلة لريهام عبدالغفور بشخصية عالية.
المسلسل من تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين. وكان الجزء الأول من تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج سامي محمد علي. ودائماً ما كان الجلباب الصعيدي "وش السعد" وتميمة نجاح جمال سليمان، الذي قدم أوراق اعتماده من خلال دراما الصعيد، في أولى بطولاته "حدائق الشيطان" في العام 2006.

بركة

قدم الفنان عمرو سعد أوراق اعتماده في أول بطولة مطلقة عبر الشاشة الصغيرة من خلال الجلباب الصعيدي في مسلسله "مملكة الجبل" في العام 2010، قبل أن يقرر العودة إليه على استحياء في رمضان القادم من خلال مسلسل "بركة"، والذي يجسد فيه شاباً يُدعى بركة، يأتي من الصعيد ليستقر في القاهرة ومعه والدته، ويبدأ في جمع الأموال، قبل أن تنقلب حياته لتورطه في قضية كبرى. ويشارك في البطولة هالة صدقي وكمال أبو رية وعايدة رياض، وهو من تأليف محمد الشواف، وإخراج محمد بركة.

نسر الصعيد

ويطل محمد رمضان بأكثر من شخصية في مسلسله القادم "نسر الصعيد"، فيجسد دور ضابط الشرطة زين، وكذلك دور الأب والجد. وظهر محمد رمضان في "برومو" المسلسل متأثراً بأداء الفنان الراحل أحمد زكي في فيلم "الهروب"، وربما يضعه ذلك في مقارنات عديدة مع واحد من عمالقة التمثيل.
يشارك في بطولة "نسر الصعيد" درة ووفاء عامر ودينا، وهو من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي. وكانت أول بطولة مطلقة لمحمد رمضان على الشاشة الصغيرة بنكهة صعيدية أيضاً، في مسلسل "ابن حلال" في العام 2014.

طايع

وللمرة الأولى، يطل الفنان عمرو يوسف على جمهوره من خلال الدراما الصعيدية، في مغامرة درامية تهدف إلى استعادة النجاح المدوي لمسلسل "جراند أوتيل" الذي قدمه في العام 2016، والذي على رغم من تصويره في مدينة أسوان بأقصى جنوب مصر، إلا أنه لم يُقدم دور صعيدي.
تدور أحداث "طايع" حول شاب يُدعى طايع، خريج كلية طب، لكن يتعرض لعدد من المشاكل، بسبب تورطه في تهريب الآثار. ويشارك في البطولة صبا مبارك وسلوى محمد علي وهند عبد الحليم، وهو من تأليف محمد دياب، وهو من إخراج عمرو سلامة.


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية"