معاناة 7 نجوم في الهروب من العدالة

23 أبريل 2018

وائل عبد الحميد

بحثَا عن الإفلات من قبضة العدالة، يُعاني نجوم الشاشة المصرية من مطاردة شرطية مرهقة طوال 30 يومًا هي عدد حلقات مسلسلاتهم في رمضان المقبل، حيث تصادف أن تدور سبعة أعمال درامية حول وقوع سبعة نجوم تحت طائلة القانون، ما يضطرهم إلى الهرب والبحث عن إثبات براءتهم.        


مصطفى شعبان
يقدم مصطفي شعبان هذا العام مسلسل "أيوب"، ويجسد شخصية شاب يُدعى أيوب، يعمل في أحد البنوك، لكنه يتعرض إلى مكيدة يدخل على إثرها السجن ويقرر الهروب وتصفية حساباته مع من ظلموه.
يشارك في بطولة العمل أيتن عامر، هنا الزاهد، محمد لطفى، ميريهان حسين، محمد دياب، وزكى فطين عبد الوهاب. والعمل من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

هاني سلامة     
اختار هاني سلامة عالم الإثارة والتشويق ليكون عنوانًا لمسلسله الجديد "فوق السحاب"، حيث يجسد دور شاب يعيش قصة حب مع فتاة، وفجأة تنقلب حياته ويدخل السجن، لكنه يقرر الهرب للانتقام ممن كانوا وراء ذلك.
يشارك في البطولة اللبنانية ستيفاني صليبا، إبراهيم نصر، عفاف شعيب، إيهاب فهمى، محمد محمود عبد العزيز، منى عبد الغني، نهال عنبر، وشادي ألفوس. العمل من تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

ياسر جلال

يخوض ياسر جلال ثاني بطولاته المطلقة على الشاشة الصغيرة بمسلسل "رحيم"، وفيه يلعب دور رجل أعمال يتاجر في جميع الأعمال غير المشروعة مثل السلاح والمخدرات والأدوية المغشوشة، ويقوم بغسيل أمواله في بعض الأعمال الأخرى المصرح بها، ويصبح تحت أعين الشرطة، لكن حياته تنقلب تمامًا بشكل مفاجئ.

يشارك في بطولة المسلسل نور اللبنانية، محمد رياض، طارق عبد العزيز، دنيا عبد العزيز، دينا، إيهاب فهمي، صبري فواز، حسن حسني، وسامي مغاوري. من تأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة.

أحمد عز

نتيجة تورط أحمد عز مع التنظيمات الإرهابية يُصبح تحت مطاردة دولية ومحلية وذلك من خلال مسلسله "أبو عمر المصري"، حيث يجسد دور محامٍ يدافع عن "الغلابة" ويحاول إيجاد حلول لمشكلاتهم، قبل أن يتحول لكادر داخل إحدى الجماعات الإسلامية المسلحة، ويتورط في عمليات إرهابية داخل وخارج البلاد.

يشارك في البطولة إيمان العاصي، دينا الشربيني، صبري فواز، أروى جودة، العمل مأخوذ عن روايتي "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" للكاتب المصري عز الدين شكري فشير، وكتب له السيناريو والحوار مريم نعوم، وإخرجه أحمد خالد موسى.

حمادة هلال                        

بسبب الحب يقع حمادة هلال في ورطة كبرى، وذلك ضمن أحداث مسلسله "قانون عمر" الذي يجسد فيه شخصية مهندس ميكانيكي يقع في حب ابنة صاحب المركز الذي يعمل فيه، فيتعرض للعديد من المشكلات التي تقوده إلى السجن، فيضطر للهرب والتنكر، ومن ثم الانتقام.

يشارك في بطولة المسلسل إيمان العاصي، محسن منصور، حجاج عبد العظيم، فاطمة ناصر، فتوح أحمد، وإيهاب فهمي. المسلسل من تأليف فداء شندويلي، وإخراج أحمد شفيق.

عمرو يوسف

على رغم من أن عمرو يوسف كان ينتظره مستقبل واعد بأن يكون طبيباً لامعاً وشهيراً، بعد تخرجه من كلية الطب، إلا أن الرياح أتت بما لا يشتهي، وذلك ضمن أحداث مسلسله "طايع" الذي يجسد فيه شخصية طايع خريج كلية طب، الذي يسعى لإثبات نفسه، قبل أن يتعرض لعدد من المشكلات بسبب تورطه في تهريب الآثار، ما يقوده إلى دخول السجن، إلا أنه يهرب ويتنكر في أكثر من شخصية.

يشارك في البطولة صبا مبارك، سلوى محمد علي، هند عبد الحليم. والمسلسل من تأليف محمد دياب، وإخراج عمرو سلامة. 


حسن الرداد

بعد نجاحه في النصب على المواطنين يقوم حسن الرداد بتشكيل عصابة لاحتراف هذا الموضوع، ما يجعله مطاردًا من قبل الشرطة، وذلك في مسلسله "عزمي وأشجان"، والذي يجسد خلاله شخصية عزمي الذي يقوم بتشكيل عصابة للنصب على المواطنين، فتتعدد البلاغات ضده ويصبح مطلوبًا للعدالة.

يشارك في البطولة زوجته إيمي سمير غانم، سمير غانم، نسرين أمين، رجاء الجداوي، بيومي فؤاد، المطرب الشعبي محمود الليثي، وصلاح عبد الله. والعمل من تأليف أحمد محي ومحمود محمدي، وإخراج إسلام خيري.