هكذا تعتني ببشرتك المتعبة

مي غلاييني 29 أبريل 2018

إذا كنت تعاني من مظهر بشرتك المتعب والمتلبد نتيجة سوء التغذية أو قلّة النوم وسرعة وتيرة حياتك اليومية، فأنت حتماً ستلاحظ انتفاخ جفونك وظهور الهالات السود تحت عينيك، لذا ننصحك باتباع هذه الخطوات الخمس لمعالجتها وإعادة النضارة والإشراق إليها:

عزّز نشاط بشرتك

مع إيقاع الحياة العصري الذي يتسم بالسرعة، تعاني البشرة من الشحوب والتلبّد نتيجة التوتر والضغوط اليومية. لذا ننصحك بأن تختار مستحضرات العناية التي تلبي احتياجات بشرتك كرجل وتعالج أضرارها الناجمة عن العوامل البيئية والإجهاد الذي تتعرض له بتركيبتها الفعالة التي تعمل على تجديد البشرة وتنشيطها وإعادة النضارة إليها. إبدأ أولاً باستخدام الهلام الرغوي لتنشيطها وتنظيفها من دون التسبب بجفافها، ثم استعن بالمستحضر المرطب الضروري لمعالجة البشرة المتعبة التي تعاني الجفاف وفقدان الحيوية، والذي يعزز ترطيبها وبالتالي يعيد إليها امتلاءها وانتعاشها بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها بشرة الرجل للتخلّص من الآثار السلبية الناجمة عن الحياة العصرية. ولمنح بشرتك توهّجاً جذاباً، ننصحك باستعمال المرطب الملون الذي يمنح بشرتك لوناً طبيعياً ويحميها من أشعة الشمس الضارة ويرطبها أيضاً.

● ClarinsMen Active Face Wash Foaming Gel
● Lab Series BB Tinted Moisturiser 50ml SPF35
● Dior Homme Dermo System Repairing Moisturizing Emulsion

افرك بشرتك جيداً بالمقشر

من الضروري أن تستعين بمقشر لطيف مرّتين أسبوعياً مهما كانت نوعية بشرتك، فهو يصقلها ويحافظ على انتعاشها ونقاوتها ويعيد إليها إشراقها. فالجزيئات الصغيرة لمستحضر التقشير تنظف البشرة في العمق وتزيل الخلايا الميتة عن سطحها والتي تسدّ مساماتها وتؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء عليها، كما تخلصها من الشحوب والبهوت والمظهر المتعب، وبالتالي تكشف عن بشرة جديدة نقية ومشرقة. ويُستحسن بك أن تمسح بشرتك بعد تقشيرها بالسائل المنشط الذي يغلق مساماتها ويحميها من دخول الأوساخ والجراثيم إلى عمقها.

● Tom Ford For Men Exfoliating Energy Scrub
● Clarins Men Fresh Moisture Toner

اهتم بصحة عينيك

عندما تكون متعباً، تعكس عيناك علامات الإنهاك بوضوح. فإذا كانت بشرتك قد أصيبت بالاجتفاف نتيجة الإرهاق، أو إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، حتماً ستلاحظ ظهور الدوائر السود تحت عينيك وانتفاخ البشرة حولهما، مما يعكس مظهر البشرة المتعب بوضوح. ويعود ذلك كلّه إلى أن البشرة حول العينين رقيقة وضعيفة، مما يؤدي إلى ظهور علامات التعب عليها.  للتخلّص من الدوائر السود، ننصحك أولاً باستخدام أمصال العينين الخاصة ببشرة الرجل لتهدئة البشرة حولهما وتعزيز انتعاشها بسهولة بفضل تركيبته الغنية بالمكونات المهدئة. بعدها، ابسط القليل من خافي العيوب حول عينيك لإخفاء مظهر الدوائر السود المزعج. أما لمعالجة الانتفاخ الناجم عن احتباس السوائل حول العينين بسبب قلّة النوم أو سوء التغذية، فننصحك باختيار هلام منعش غني بمكونات ملطّفة ومهدئة. وأخيراً، تأكّد من أخذ قسط كافٍ من النوم كل ليلة للتخلّص من مظاهر التعب نهائياً.

سرّ صغير: تذكّر دائماً أن تستعين بالخنصر لمدّ كريم العينين حول عينيك، لأن البشرة حولهما رقيقة وتتعرض سريعاً للتلف. وزّع كمية ضئيلة من الكريم بتربيتات لطيفة بدءاً من الزاوية الداخلية وصولاً إلى الزاوية الخارجية للعين بهدف التخلّص من السوائل المحتبسة هناك. 

● TOM FORD For Men Concealer
● Clinique Anti-Fatigue Cooling Eye Gel
● Dior Homme Dermo System Anti-fatigue Firming Eye Serum

ادعم بشرتك من الداخل

لا يُخفى على أحد أن اتباع نظام غذائي متوازن والقيام بالكثير من التمارين الرياضية وشرب كمية كافية من المياه وأخذ قسط وافٍ من الراحة، تُحدث فرقاً كبيراً في صحتك بشكل عام وصحة بشرتك بشكل خاص. لذا، يُستحسن بك أن تعتمد نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالفواكه والخضر الغنيّة بالمكونات المضادة للأكسدة المحاربة للجذور الحرّة التي تُتلف خلايا البشرة وتعيق قدرتها على إصلاح نفسها كالعنب البري Blueberries والفاصولياء والبقوليات والبرقوق وجوز البيكان الأميركي Pecan والفراولة والتوت والتوت البري. وبما أن الاجتفاف لا يؤدي إلى جفاف الحلق فقط، بل يسبب أيضاً جفاف البشرة وتشققها، ننصحك بشرب ليترين من الماء على الأقل يومياً.