كيف تحزمين حقيبتك جيداً استعداداً للسفر؟

06 مايو 2018

حزم حقيبة السفر قد يكون مهمة صعبة ومضنية، ولكن إذا أحسنت القيام بها، فهي مرضية جداً. تصوري مسبقاً المكان الذي سوف تكونين فيه والأنشطة التي ستقومين بها، واحرصي على أن تأخذي معك ملابس تناسب كل نشاط. حاولي ارتداء القميص نفسه تكراراً ومراراً عبر استعمال أكسسوارات مختلفة في كل مرة.

- ابدئي بالأساسيات: مهما كان الهدف من رحلتك، فأنت في حاجة دائماً الى ثوب أسود أنيق، وسروال أنيق مع قميص تناسبه، وسروال مريح ترتدينه خلال النهار، وقميصين قطنيين، وسترة صوفية ذات لون محايد تناسب جميع ملابسك، وثوب للنهار، ووشاح من الكشمير لتلفي به كتفيك أو رأسك، ومعطف يكون أنيقاً بما فيه الكفاية لكي ترتديه في السهرة، وسترة من الجلد. ولا تنسي أبداً أن تقحمي ثوب السباحة في حقيبتك، قد يكون الطقس دافئاً في غير موسمه في الوجهة السياحية التي تقصدينها أو قد تجدين نفسك في فندق يحتوي على مسبح داخلي.

- اختاري الملابس المتناسقة: وضّبي في حقيبة السفر الملابس التي تتناسق ألوانها وأشكالها بعضها مع بعض. وهذا لا يعني طبعاً أن تكون جميع الألوان والأقمشة متشابهة، وإنما احرصي على أن تتمكني من مزج جميع هذه القطع وارتدائها مع بعضها من دون أن تواجهي مشكلة في الألوان. وبهذه الطريقة لا تعودين قلقة حيال تنسيق ثيابك عندما تصلين الى وجهتك السياحية.

- ارتدي الملابس بعضها فوق بعض: احرصي على أن تتمكني من ارتداء الملابس التي تحضرينها معك بعضها فوق بعض إذا دعت الحاجة. مثلاً إذا كان الطقس بارداً جداً، يمكنك ارتداء القميص أو السروال تحت فستان يلفك كالمعطف. وانتبهي ألا تكون السترة والمعطف ضيقين جداً بحيث لا يعود في امكانك إقحام كنزة شتوية تحتهما، إذا ما انخفضت درجات الحرارة في شكل غير متوقع.

- استعملي الحلي والمجوهرات: تعتبر المجوهرات الطريقة الأسهل لجعل زي ما رسمياً أكثر، وهي لا تحتل مكاناً كبيراً في حقيبتك. فأنت لا تعرفين أبداً ما إذا كنت ستتلقين دعوة الى حفلة فاخرة، وعندها يمكن مجرد قرطين مميزين وقلادة جميلة أن تضيف الكثير من الأناقة الى ثوبك الأسود مهما كان بسيطاً.

- فكري في ما تنتعلينه في قدميك: غالباً ما تشكّل الأحذية مشكلة لأنها ضخمة ويصعب نقلها. خذي معك حذاء ثابتاً أو حذاء خفيفاً جميلاً يكون مريحاً فعلاً ويتناسب مع جميع ملابسك خلال النهار. ومن ثم أنت في حاجة الى جزمة عالية (إذا كان الطقس بارداً) أو حذاء من دون كعب (إذا كان الطقس حاراً) لكي تتمكني من تغيير ما تنتعلينه في المساء. ولا تنسي أن تأخذي معك حذاء رسمياً وأنيقاً للسهرة، فإذا كنت تسافرين في فصل الصيف اختاري حذاءً ذهبياً عالي الكعب أو حذاءً من الفلين.