لها تكشف مواعيد البرامج التلفزيونية في شهر رمضان

هنادي عيسى 16 مايو 2018

بات معلوماً أن الناس يستمتعون خلال شهر رمضان المبارك، بمشاهدة التلفزيون، وأن معظم المحطات التلفزيونية العربية تحشد كل إمكاناتها لاقتناص أهم المسلسلات والبرامج وعرضها على شاشاتها، بغية تحقيق أعلى نسبة مشاهدة خلال هذا الشهر الفضيل.
وبعدما عرضنا عبر صفحاتنا، مجموعة من الأعمال الدرامية التي سيتابعها المشاهدون في رمضان، نستعرض هنا عدداً من أبرز البرامج الرمضانية.


تُعتبر مجموعة قنوات "أم بي سي"، من أبرز القنوات العربية التي تهتم بتقديم أهم البرامج التلفزيونية لمشاهديها. وكما جرت العادة منذ سنوات، تعود "أم بي سي" لتعرض برنامج المقالب الأول في العالم العربي، الذي يقدمه الفنان رامز جلال.
وهذا العام، اختار جلال أن يصوّر مقالبه في روسيا، حيث يستضيف 30 ضيفاً وسط الثلوج، "رامز تحت الصفر"، وأثناء رحلة ثلجية يظهر دب ويهجم على الضيف، وبعد صراخ وخوف ورعب، يطلّ جلال ليأكل نصيبه من الشتائم.

أما البرنامج الثاني الذي تعرضه "أم بي سي" في موسم ثالث، فهو "الصدمة" الذي يعتمد على مبدأ تصوير الكاميرا الخفية، لإظهار الجانب الإنساني لدى الضحايا.
ويصوَّر البرنامج في كلٍ من لبنان والأردن والكويت والسعودية ومصر، وفي كل حلقة تُعرض ردود فعل المواطنين في هذه البلدان تجاه ما يقدمه أحد الممثلين المشاركين في البرنامج.
وفي الختام، يظهر المذيع ليشرح للناس حقيقة ما جرى أمامهم. ويشارك في تقديمه عدد من المذيعين، من بينهم طارق سويد من لبنان، وكريم كوجك من مصر.

البرنامج الثالث الذي يعود هذا العام إلى "أم بي سي" بموسمه الثاني، هو "مجموعة إنسان" الذي يقدّمه الإعلامي علي العليان، والذي يستضيف فيه عدداً من المشاهير الذين يتحدثون عن أمور إنسانية واجتماعية وفنية. إضافة الى برامج أخرى ستعرضها "أم بي سي"، ومنها "صناع الأمل" و"قمرة".

بدورها، اختارت قناة "النهار" المصرية هذا العام، أن توقّع مع الفنانة فيفي عبده عقداً تقدّم من خلاله برنامجاً يُعرض على شاشتها خلال شهر رمضان بعنوان "لمة العيلة"، وهو برنامج اجتماعي تناقش فيه عبده حالات اجتماعية تهم الشارع المصري.

أما قناة "الحياة" المصرية، فقد اعتادت منذ سنوات أن تقدّم عبر شاشتها برنامج المقالب الخاص بالفنان هاني رمزي، الذي اختار هذا العام "المنطاد" لينفذ من خلاله مقالبه، حيث يستضيف نجوماً يصعدون بالمنطاد، وفي الهواء تحدث أمور خيفة، ليظهر بعدها المذيع ويشرح للضيف ما حصل معه.

من ناحيتها، قررت محطة "أم تي في" اللبنانية أن تقدم في رمضان هذا العام، برنامجين، الأول خاص بالمقالب من إعداد كميل أسمر، بعنوان "عيش وكول غيرها"، وتشاركه مجموعة من الممثلين الذي يقومون بإعداد مقالب "دمها خفيف".
البرنامج الثاني الذي ستعرضه الـ"أم تي في"، هو "تركها علينا" الذي يقدمه محمد قيس للسنة الثانية على التوالي. وقال قيس إنه قرر في هذا الموسم، أن يرفع السقف ويقدم مجموعة من القصص الإنسانية ويساعد أشخاصاً كثراً في حاجة الى المساعدة.

محطة تلفزيون "دبي" اختارت هذا العام أن تقدم عدداً من البرامج الخاصة بشهر رمضان، منها: "السديم"، "الراوي" و"السنيار" بموسمه الرابع على قناة "سما دبي". كما يتم التحضير لبرنامج مسابقات من تقديم رؤى الصبان.
وعلى شاشةotv  اللبنانية، سيقدم الممثل وسام صباغ برنامج "تاكسي أبو شفيق"، الشخصية البيروتية المعروفة. ومن خلال هذا التاكسي، يستضيف صباغ في كل حلقة ضيفاً ويجوب معه الشوارع اللبنانية، ويصعد معه الركاب، ليتفاجأوا بعدها بأن الكاميرات تصوّرههم، وبعدها يطرح عليهم صباغ أسئلة معينة ويربحون جائزة في الختام.
هذه مجموعة من البرامج التي سيشاهدها الجمهور العربي خلال شهر رمضان 2018، علّه يستمتع وينسى تعب الصوم طوال النهار.