«لها» تكشف أسرار الساحة الفنّية: مسلسل هيفاء حسين، إلغاء برنامج هيا وبرنامج أمل العوضي

13 مايو 2018

شهد الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنية، بدايتها كانت مع كشف الممثلة هيفاء حسين عن تفاصيل شخصيتها في مسلسل «الخطايا العشر»، مروراً بتصوير راغب علامة فيديو كليب جديداً في كييف، وصولاً الى زيارة جوزيف عطية مرضى السرطان. هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


هيفاء حسين تكشف تفاصيل «الخطايا العشر»
تخوض النجمة هيفاء حسين السباق الرمضاني هذا العام بمسلسل «الخطايا العشر» للكاتب حسين المهدي والمخرج علي العلي والذي تعرضه قناة MBC، وتدور أحداثه حول الندم وتأثيره في الإنسان وأسبابه ونتائجه من خلال نماذج مختلفة ومتعددة من الشخصيات. وأوضحت حسين «أنّ فريق العمل اجتهد لتقديم مسلسل جيد يليق بالمشاهدين، في إطار سعينا الدائم والمستمر للارتقاء بذائقة الجمهور»، وشرحت تفاصيل شخصية «هناء» التي تؤديها قائلةً: «أجسّد دور الزوجة الثانية لرجل طلّق زوجته الأولى، ولكنه ظلّ على تواصل معها بسبب الأولاد، لذا نرى «هناء» دائمة القلق والخوف على بيتها وأسرتها، وتضطهدها فكرة عودة زوجها إلى عائلته الأولى والتخلّي عنها... تتصرّف بأنانية وتفرض سيطرتها على زوجها وأولادها، مما يعرّضها لمشاكل كثيرة». وكشفت حسين أنّ شخصيتها مرتبطة بـ3 عائلات أفرادها هم «زوجي في العمل وهو قحطان القحطاني، ونور وعبدالله بو شهري وفاطمة الحوسني وريم أرحمة، وعبدالمحسن النمر في شخصية الدكتور سلمان، لكن ليس في إطار عمله الإعلامي».


جوزيف عطية يصوّر «ما بستغني» ويزور مركز الحسين
بعد نجاح ألبومه الأخير «الأغاني إلّي عملتا إلِك»، بدأت نشاطات صيف النجم جوزيف عطيّة باكراً هذا العام، مع سلسلة تعاونات أحدها مع شركة أجهزة خليوية عريقة، فضلاً عن سفره إلى إمارة أبو ظبي لإحياء حفل غنائي قدّم خلاله باقة من أغنياته، قبل سفره إلى عمّان- الأردن حيث أحيا حفلاً سنوياً لأحد البنوك في «أنتركونتيننتال». وخلال جولته الفنّية، زار عطية أطفال مركز الحسين للسرطان الرائد بعلاج مرض السرطان، وأمضى وقتاً مع الأطفال الذين بدورهم عبّروا عن محبّتهم لجوزيف فغنّى ورسم ولعب معهم وزرع البسمة على وجوههم، في الوقت الذي يستعدّ فيه لتصوير ثاني أغنيات ألبومه بعنوان «ما بستغني».


إلغاء برنامج هيّا الشعيبي
عبر حسابها على «سناب شات»، كشفت الفنانة الكويتية هيّا الشعيبي، أنّ برنامجها الجديد بعنوان «مطبخ هيونة» سيُلغى عرضه، بعدما كان من المرتقب أن يكون على المائدة الرمضانية، وهو من إنتاجها الخاص. وعلّقت الشعيبي قائلةً: «إذا ما نزلت هل سنة برنامج فسامحوني مو بيدي، الله يسامح اللي كان السبب... مع أني كنت فرحانة لكن في ناس تدفع عشان تكون مكان هيونه، حسبي الله ونِعم الوكيل فيهم.. بس الحمد لله أنا ملكة في زماني وأنا الحين ما أمدح نفسي الناس تمدحني الحمد لله ملكة المسرح الكوميدي...».


من يجمع أمل العوضي وبشار الشطي؟
تعود النجمة الكويتية أمل العوضي من جديد إلى عالم تقديم البرامج، وقد أعلنت منذ أيام قليلة أنّها تستعدّ لتقديم برنامج مسابقات بالاشتراك مع نجم الموسم الأول من برنامج «ستار أكاديمي» بشار الشطي، ومن المرتقب أن يلتقيا على شاشة تلفزيون الكويت يومياً في شهر رمضان. وليس جديداً على أمل العوضي تقديم برامج المسابقات، إذ سبق وقدّمت في العام 2007 مجموعة برامج ألعاب رمضانية، وها هي اليوم تخوض تجربة جديدة مع الشطّي علّقت عليها بالقول: «عندنا برنامج مسابقات مباشر على تلفزيون الكويت لمدة ساعة ونصف الساعة، وسنقدم جوائز قيّمة مع سحب على سيارة كل أسبوع إن شاء الله». ويُشار إلى أنّ أمل العوضي تشارك في بطولة مسلسل «محطة انتظار» المرتقب عرضه خلال شهر رمضان، وهو يروي تفاصيل الصراع اليومي الذي يعيشه الإنسان في حياته والمشاكل التي تعترض يومياته.


راغب علامة يصوّر جديده في أوكرانيا
زار «السوبر ستار» راغب علامة العاصمة الأوكرانية كييف أخيراً، وذلك لتصوير أحدث أغنياته المنفردة بعنوان «اللي باعنا» تحت إدارة المخرج زياد خوري، فيما رفض علامة الكشف عن تفاصيل الأغنية التي صوّرها مع خوري، في حين انتهى من تصوير الكليب بعدما تعامل مع شركة أوكرانيّة رائدة في الصناعة السينمائيّة في شرق أوروبا. وخلال زيارة علامة كييف، كانت لفتة جميلة من السفير اللبنانيّ الدكتور علي ضاهر وزوجته السيّدة ديانا ضاهر اللذيْن وجّها لـ«السوبر ستار» دعوة على العشاء عندما علما بوجوده في أوكرانيا. وقد أشار عدد من المصادر الى أنّ التصوير تمّ في أحد المطارات العسكريّة في أوكرانيا حيث يُحتفظ بالطائرات العسكرية القديمة.